مدينة الثلج العثيم مول وأفضل 7 أنشطة في مدينة الثلج العثيم مول الرياض تحظى بتجربتها الرائعة

آخر تحديث :
مدينة الثلج العثيم مول
مدينة الثلج العثيم مول

تعتبر مدينة الثلج العثيم مول أول مدينة ثلجية في المملكة، والتي نالت على العديد من الجوائز مثل الجائزة الفضية لأفضل حفلة افتتاح للمدينة في الشرق الأوسط لعام 2016، وكذلك الجائزة الذهبية لأفضل تصميم، وهي تعتبر قفزة كبرى في عالم السياحة والترفيه في المملكة بتصاميم وابتكارات رائعة تضفي البهجة والسعادة للزوار، وتقدم تجربة فريدة من نوعها من حيث ألعاب وأنشطة الثلج المختلفة مثل التزلج واللعب بكرات وعربات الثلج، وحازت على إقبال كبير من مواطنين المملكة وخارجها أيضًا، ويالها من تجربة أكثر من رائعة!  

دليل مدينة الثلج العثيم مول 

الهدف الرئيسي من إنشاء مدينة الثلج في الرياض، هو الاستمتاع بأنشطة الثلج وقضاء أمتع الأجواء الأوروبية الباردة لأول مرة في المملكة للزوار، وتجربة الأنشطة الرائجة في المدينة مثل سيارات الجليد، مسارات السلالم، زلاجات الثلج، وبشكل عام فإن الأنشطة تنحصر في التالي: 

  • التجول داخل المدينة

وهذه تعتبر أول الأنشطة التي تستمتع بها، عند ذهابك للمدينة، وعليك بالتجول في الممرات المخصصة للضيوف؛ للاستكشاف والتعرف على الأنشطة والألعاب وانتقاء الألعاب الجذابة التي تريد تجربتها أولًا، ويمكنك الاستمتاع بمنظر الثلج وملمسه الناعم، والتقاط الصور التذكارية بصحبة العائلة أو الأصدقاء. 

  • الاستمتاع بالتزلج

تعتبر من أفضل الأنشطة التي يمكنك البدء بالاستمتاع بها بواسطة الزلاجات أو الألواح الخشبية؛ للتزلج على المنحدرات الجبلية المرتفعة، ويعتبر من الأنشطة الرئيسية للمدينة، وأكثر ما يجربه الزوار، لما فيه من أجواء ممتعة ومغامرة، ومتاح مدرسة لتعلم التزلج على 3 مستويات؛ للوصول إلى مستوى الاحتراف، وذلك على أيدي خبراء من الأجانب باستخدام المعدات والأدوات. 

  • اللعب بكرات الثلج 

يمكن عمل كرات من الثلج وإلقائها على بعض، وهي تنشئ جو من الألفة والسعادة بين الأصدقاء أو العائلة، ويمكن أيضًا اللعب بكرة القدم الثلجية، ويعد مدينة الثلج العثيم مول من أفضل الأماكن الترفيهية في اللعب بكرات الثلج. 

  • ركوب عربات الثلج 

تشبه تمامًا لعبة العربات الكهربائية في الملاهي، وأكثر ما يجعلها جمالًا من العربة الكهربائية هو التجديف وسط الثلوج وتدفع باليد أو بالعصا الخاصة بها، مما يضيف المتعة والبهجة في أرجاء المدينة؛ لذلك تعد من الأنشطة الممتعة التي ولابد أن تحظي بتجربتها ومناسبة لكافة الأعمار. 

  • التقاط الصور التذكارية

لا يجب أن تجرب الأنشطة والفعاليات داخل المدينة دون الاحتفاظ ببعض الصور التذكارية؛ لتوثيق اللحظات الأكثر من رائعة في مختلف الأماكن التي جربتها، مثل المطاعم وكذلك الأنشطة الترفيهية والألعاب، ويمكنك التقاط بعض الصور في البيت الخشبي وهو مكان مرتقع عن جميع ملاهي المدينة.

  • أكواخ الثلج 

وهي توجد داخل المدينة، وأكثر ما يميزها هي الأضواء الحمراء التي تضفي الأجواء الرومانسية خاصة للمتزوجين، ويمكن التقاط بعض الصور والفيديوهات بداخل الكوخ، وهي تشبه تمامًا الأكواخ التي يشاهدها الأطفال في أفلام الرسوم المتحركة. 

  • إقامة الحفلات 

ليس هناك مكان أفضل وأروع من مدينة الثلج العثيم مول في إقامة الحفلات وأعياد الميلاد لأطفالك، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية بها؛ مما يبث السرور والبهجة في جميع الزوار، ويمكن طلب المشروبات والأطعمة حسب رغبتك، دون شراؤها من خارج المدينة.

إقرأ أيضاً : دليل العثيم مول خريص .. من أماكن التسوق إلى وجهات الترفيه الشاملة بالرياض

مدرسة التزلج بالعثيم مول 

مدينة الثلج العثيم مول
مدينة الثلج العثيم مول

لأول مرة في المملكة شهدت مدينة الثلج العثيم مول انطلاق فعاليات مدرسة التزلج؛ للاستمتاع بأجواء رائعة من المغامرة والبهجة واكتساب مهارة رياضة التزلج، وصممت ثلاث باقات لتناسب الأفراد الراغبين في الحصول على عضوية اشتراك، وتقوم المدرسة على ثلاث مستويات للوصول إلى الاحتراف، يتضمن كل مستوى عدد من المهارات تعلم وتتضمن في التالي: 

  • المستوى الأول قائم على معرفة أساسيات التزلج وكيفية استخدام المعدات، وتعلم مهارة التوقف والتزلج على الجليد. 
  • المستوى الثاني يشمل دروس تعلم المناورة على المنحدر للمبتدئين. 
  • المستوى الثالث يتضمن التزلج على المنحدر الأساسي، واستخدام السير المتحرك، وعند انتهاء هذا المستوى تحصل على شهادة التزلج من المدرسة. 

ألعاب مدينة الثلج العثيم مول

توفر مدينة الثلج العثيم مول العديد من الألعاب، والتي تتيح للأطفال الاستمتاع بها وخوض مغامرات جديد من الترفيه، ومن أهمها: 

  • تيوبينج: عبارة عن منحدر متعرج، ويمكنك الجلوس على زلاجة، والسير على المنحدر في إثارة ومغامرة حقيقة. 
  • زورب بول: عبارة عن كرة عملاقة تنحدر فيها على منحدر الثلج، ومن الممكن أن تصور لايف وأنت في داخلها. 
  • ايس بامبر كار: عربيات تصادمية في الثلج. 
  • اسكاتيج: عبارة عن تزلج على الثلج والمنحدرات باستخدام أدوات من روسيا، ويمكنك تعلم هذه الرياضة في مدرسة التزلج على يد خبراء أجانب. 
  • منطقة الألعاب: مكان مفتوح مليء بالثلج ويمكن عمل أشكال وبيوت من الثلج، والاستمتاع بكرات الثلج. 
  • البيت الخشبي: عبارة عن مكان مرتفع من الخشب، وتستطيع أن تلتقط صور بانوراما مع كل مكان تواجدت فيه.  

إقرأ أيضاً : دليل مدينة الثلج بالرياض وأفضل الأنشطة والألعاب في مدينة الثلج بالرياض

ما هو سعر تذكرة مدينة الثلج العثيم مول

نوع الباقة الوصف السعر 
البطريرك جوارب ثلجية، أحذية، ملابس. ١٢٠ ريال 
نعامة ملابس، بنطلون، أحذية، جوارب. ١٤٠ ريال 
VIP بنطلون، جوارب، قفازات، غطاء الرأس، حذاء. ١٦٠ ريال 
VIP Plusحذاء، معطف، بنطلون، قفازات، غطاء الرأس. ١٢٠٠ ريال 

ما هي مواعيد العمل في مدينة الثلج العثيم مول

مدينة الثلج دائمًا في خدمتكم يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 12 صباحًا، ماعدا يوم الجمعة من 1 ظهرًا حتى 12 صباحًا، ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في الوقت المتاح لديك ضمن أوقات العمل الرسمية في المدينة. 

من سن كام الأطفال في مدينة الثلج العثيم مول؟ 

يسمح بدخول الأطفال من سن 3 سنوات حتى ١٢ سنة والدخول بصحبة مرافق لا يقل عمره عن 16 عام في كل الاوقات، ولا يسمح بدخول الأطفال أقل من 3 سنوات. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة