دليل افضل دكتور اذن بالرياض 2024 – الأسعار – الموقع

آخر تحديث :
دكتور اذن بالرياض
دكتور اذن بالرياض

دكتور اذن بالرياض يقوم بتشخيص الأمراض التي تأتي ضمن هذا القسم وذلك حتى يتم علاجها بالشكل الصحيح، كما يجب أن يتم اختيار الطبيب من خلال التعرف على التخصص والتأكد من خبراته الواسعة في هذا المجال عن طريق تعليقات المرضى والشهادات الطبية التي حصل عليها، كما يهتم بالفحص والمتابعة حتى تنتهي فترة العلاج مع التأكد من الحصول على النتائج المطلوبة خلال تلك الفترة، ولذلك يتم البحث عن أفضل طبيب للكبار والأطفال. 

دليل افضل دكتور اذن بالرياض 2024

عند البحث عن افضل دكتور اذن بالرياض نجد أن هناك العديد من الخيارات وهم كالتالي:

دكتور غسان العقبي

استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة الذي يمتلك خبرة واسعة في علاج حالات حساسية الأنف والالتهابات التي تحدث في الجيوب الأنفية والأورام التي تصيب الأنف الحميدة والخبيثة وإزالة لحميات الأنف وعلاج ضعف حاسة الشم وصعوبة التنفس واللوز وانحراف الحاجز الأنفي.

يتواجد في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في العليا على طريق الملك فهد الرياض، ويكون سعر الكشف الأول 300 ريال سعودي مع إمكانية المتابعة بشكل مجاني خلال 14 يوم من إتمام الكشف الأول.

دكتور محمد أبو الفتوح

هو استشاري أنف وأذن وحنجرة للبالغين والأطفل ومتخصص في جراحة الأنف والأذن والحنجرة للبالغين والأطفال، وقد حصل على الكثير من التقييمات من المرضى ويتواجد في الشهداء طريق الإمام مخرج 9 تقاطع خالد بن الوليد ويبلغ قيمة الكشف الأول 100 ريال سعودي.

دكتور حمادة الشيخ

اخصائي الأنف والأذن والحنجرة للأطفال والبالغين وتتواجد العيادة الخاصة به في شارع النجاح اليرموك الرياض وتكون قيمة الكشف 55 ريال سعودي.

دكتور رحيل أحمد

يمكن التوجه إلى عيادة استشاري الأنف والأذن والحنجرة للبالغين والأطفال والجراحة دكتور رحيل أحمد التي تقع في مستشفى دار الشفاء في طريق الملك فهد تقاطع مخرج الإمام فيصل بن تركي، وتكون قيمة الكشف 115 ريال سعودي.

دكتور محمود عبد النبي

يعد من أهم استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة ومتخصص في علاج اضطراب السمع والتوازن للبالغين والأطفال وتتواجد العيادة الخاصة به في مستشفى السعودي الألماني في الرياض في حي الصحافة على طريق الملك فهد، وتبلغ قيمة الكشف 300 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً : أفضل دكتور أسنان بالرياض

متى تحتاج إلى طبيب أذن؟

في سبيل التعرف على أفضل دكتور اذن بالرياض نوضح أن هناك العديد من الأمراض التي تصيب الاذن بصورة شائعة وتحتاج إلى زيارة الطبيب المختص وهي كالتالي:

  • التهاب الاذن الوسطى الذي يحدث عندما تتجمع السوائل في الأذن الوسطى نتيجة لحدوث عدوى ويتسبب في الشعور بالألم وصعوبة في السمع.
  • جيوب الأذن هو التهاب في القناة السمعية الخارجية قد يحدث بسبب السباحة في المياه الملوثة أو الإصابة بأنواع مختلفة من العدوى.
  • فقدان السمع الذي يحدث بسبب أمور مختلفة مثل العدوى أو التعرض المستمر لأصوات عالية أو بعض العوامل الوراثية.
  • الدوار الذي يحدث بسبب اضطراب في التوازن ينتج عن وجود بعض المشكلات في الأذن الداخلية.
  • الصداع النصفي الذي يصاب به بعض الأفراد الذين يعانون من آلام في الأذن كجزء من نوبات الصداع النصفي.
  • يمكن أن تظهر بعض الأورام في الأذن التي تؤثر على السمع وتسبب الشعور بالألم وخلل في الاستقرار.

كيفية اختيار افضل دكتور اذن 

هناك العديد من العوامل التي يجب أن يتم الاعتماد عليها حتى يتم اختيار الطبيب الأفضل في الرياض في تخصص الاذن ويكون أهمها كالتالي:

  • ضرورة التحقق من تخصص الطبيب وخبرته في مجال أمراض الأذن والتوازن حيث تلعب الخبرة دور كبير في جودة الرعاية.
  • يجب أن يتم الاستفسار من الأشخاص الذين حصلوا على خدمات طبيب الأذن المحتمل والسؤال عن تجاربهم ورأيهم في الرعاية التي تلقوها، حيث تعد الآراء والتوصيات والتعليقات يمكن أن تكون مرشد جيد في تلك الحالة.
  • تحقق من الشهادات والاعتمادات التي يحملها الطبيب ويشير الانتماء إلى جمعيات طبية معترف بها إلى التزام الطبيب بالممارسات المهنية الصحيحة والدقيقة.
  • القدرة على الاتصال والتواصل مع الطبيب بشكل مستمر.
  • البعد الجغرافي للعيادة يمكن أن يكون من العوامل الهامة حيث يكون من الأفضل اختيار طبيب قريب أو متاح بشكل أسهل.
  • الانتباه إلى كيفية تعامل المكتب الطبي مع المرضى وسرعة استجابتهم للمواعيد والاستفسارات.
  • تلعب الخيارات العلاجية المتاحة في العيادة دور كبير في اختيار الطبيب ولا سيما في حالة الحاجة إلى عناية خاصة مثل جراحة الأذن أو العلاجات المتقدمة الأخرى.

إقرأ أيضاً : أفضل دكتور عيون بالرياض عن تجربة

كيف يقوم الطبيب بتشخيص أمراض الاذن؟

يعتمد أفضل دكتور اذن بالرياض على العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تشخيص أمراض الاذن حتى يتم علاجها بالشكل الصحيح ويكون أهمها كالتالي:

  • يبدأ التشخيص عادة بفحص من قبل طبيب الأذن حيث يقوم بفحص الأذن الخارجية كما يستخدم أدوات مثل الأوتوسكوب لفحص الأذن الوسطى والداخلية.
  • يقوم الطبيب المختص باستخدام أدوات خاصة لفحص السمع وتقييمه مثل الاختبارات السمعية وأجهزة الاختبار المختلفة.
  • في بعض الحالات يمكن أن يحتاج المريض إلى اختبارات إضافية مثل التصوير بالأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية لتوضيح التفاصيل الدقيقة للمشكلة.
  • يتطلب التشخيص الجيد الفهم الكامل لتاريخ المرض والأعراض التي يعاني منها المريض حيث توجد بعض الأعراض مثل الألم أو فقدان السمع أو الدوار أو الافرازات التي قد تصبح مفيدة في التشخيص.
  • يمكن أن تشتمل الاختبارات على فحص الوظائف الخاصة بالأذن والتوازن مثل اختبارات الدوار والتوازن لفحص القدرة على الحفاظ على التوازن والتحكم في الحركة.

طرق علاج امراض الاذن

بعد الانتهاء من توقيع الكشف والحصول على التشخيص الصحيح يمكن أن يصف الطبيب المختص العديد من الطرق للعلاج ويكون أهمها كالتالي:

  • قد يوصي الأطباء في بعض الحالات بوسائل علاج بديلة مثل العلاج بالتدليك أو العلاج الطبيعي لتحسين التوازن والأداء السمعي.
  • يصف الطبيب بعض العلاجات الدوائية مثل الأدوية المضادة للبكتيريا لعلاج العدوى والأدوية المضادة للالتهابات لتخفيف الألم والتورم وأحياناً يصف الأدوية الموضعية مثل نقاط الأذن أو رذاذات الأذن.
  • في حالات التراكم الشديد للشمع أو الإفرازات داخل الاذن يقوم الطبيب بتنظيفها بعناية باستخدام أدوات خاصة ومتطورة
  • قد يحتاج المريض إلى العلاج الجراحي في حالات معينة مثل جراحة استئصال الأورام الخبيثة أو الحميدة أو جراحة إصلاح الناتئ العظمي أو جراحة تصحيح مشكلات تهيج القناة السمعية.
  • عند إصابة المريض بفقدان السمع الشديد يصف الطبيب الأجهزة السمعية التي تساهم 
  • في حالة الإصابة بالتهابات الاذن المتكررة قد يقترح الطبيب تغييرات في النمط الحياتي مثل تجنب التعرض المتكرر للمياه أو الحفاظ على نظافة الأذن.

دكتور اذن بالرياض يمتلك الخبرة ومختص في هذا المجال بالإضافة إلى التعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بكيفية اختيار الطبيب الملائم وطبيعة أمراض الاذن التي يصاب بها الكثير من الأفراد وكيفية تشخيصها وعلاجها.

إقرأ أيضاً : دليل افضل مركز علاج طبيعي بالرياض

الأسئلة الشائعة

من افضل دكتور انف واذن وحنجرة في الرياض؟

هو دكتور غسان العقبي الذي يعد من المختصين في هذا المجال.

متى يجب زيارة طبيب أنف وأذن وحنجرة؟

هناك العديد من الحالات التي تستدعي التوجه إلى طبيب متخصص للأنف والأذن والحنجرة وتتمثل في رنين الأذن أو انقطاع التنفس خلال النوم أو التهاب الحلق أو انسداد في مجرى التنفس أو التهاب في الجيوب الأنفية.

كم تكلفة تنظيف الاذن؟

تختلف التكلفة الخاصة بتنظيف الاذن باختلاف الأجهزة والتقنيات المستخدمة في هذا الغرض وعدد الجلسات اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة