دليل أفضل 9 أنشطة في ذا روف مول الرياض ننصحك بها 

آخر تحديث :

ذا روف مول الرياض هو عبارة عن مول صغير يشتمل على ثلاثة طوابق تحتوي على الكثير من المحلات المتنوعة حيث يوجد لولو هايبر ماركت في الطابق الأول الخاص بجميع المواد الغذائية، بينما الطابق الثاني يشتمل على الكثير من المحلات المتخصصة في بيع جميع أنواع الملابس والأزياء والأجهزة الإلكترونية، كما أن هذا المول مملوك لمجموعة ماجد الفطيم  والتي أيضاً تعد مالكة لفوكس سينما، حيث تم افتتاحه من قبل السيد محمد الهاشمي في شهر فبراير من سنة 2019 كواحد من أبرز مراكز التسوق لتلبية احتياجات شريحة كبيرة من الزوار.

معلومات عن ذا روف مول الرياض

هو أحد أشهر المجمعات التجارية في مدينة الرياض ويقع في حي الياسمين شمال المدينة، حيث يضم المول مجموعة واسعة من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم.

بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والتي تبلغ نحو أكثر من 300 متجر ومطعم ومقهى، بالإضافة إلى سينما فوكس التي تضم 21 شاشة عرض، فضلاً عن مركز ترفيهي للأطفال يسمى “كيدزانيا”.

تأسيس ذا روف مول الرياض

تم افتتاحه في 27 فبراير 2019 وهو مركز تسوق مملوك لمجموعة ماجد الفطيم، وهي شركة إماراتية قابضة رائدة في قطاع تجارة التجزئة والترفيه، ويقع ذا روف مول عند تقاطع كلاً من شارع أبي بكر الصديق مع شارع الفجر في حي الياسمين شمال الرياض.

ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع، وقد كان هدف تأسيسه هو إنشاء مركز تسوق حديث متكامل يلبي إحتياجات سكان الرياض وزوارها، وقد حقق المركز نجاحاً كبيراً منذ افتتاحه، حيث أصبح أحد أهم وأشهر مراكز التسوق في الرياض.

أوقات عمل ذا روف مول الرياض

يفتح ذا روف مول أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحًا إلى الحادية عشر مساء، وذلك بجميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة حيث يفتح من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة الحادية عشر مساء.

حيث يزدحم المكان بالعديد من الزوار لكونه واحد من أفضل مجمعات التسوق والترفيه والتنزه في الرياض، علاوة على ذلك يمكنكم التواصل مع المول من خلال رقم الهاتف 0598760195.

أنشطة يمكنك القيام بها في ذا روف مول الرياض

يعد من أشهر مراكز التسوق بالرياض، لكونه يضم أكثر من 300 متجر ومطعم ومركز ترفيهي، بالشكل الذي يجعله من الوجهات المثالية للتسوق والترفيه لمختلف أفراد الأسرة.

كما يشتمل على عدد ضخم من المتاجر المختلفة التي تتيح جميع المتطلبات المنزلية، والملابس والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية التي يحتاجها الأشخاص، وفيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ذا روف مول:-

أولاً: التسوق

يضم ذا روف مول مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تقدم تشكيلة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والهدايا مثل السلع الإستهلاكية والغذائية وما يحتاجه جميع الزوار، علاوة على الأسعار التنافسية غير المتاحة بالعديد من المحلات الأخرى ومن أبرز هذه المحلات:-

محلات الأزياء والملابس في ذا روف مول الرياض

يوجد عدد من المحال التجارية المتخصصة في بيع الملابس الرجالي والنسائي، وملابس الأطفال من ماركات عالمية ومحلية، علاوة على أجود أنواع الأقمشة وأحدث الموديلات مثل:-

  • محل لولو فاشن المخصص للأزياء النسائية من أثواب سهرة وفساتين وملابس تقليدية وعصرية.
  • محل جيوردانو صاحب الماركة العالمية الشهيرة في عالم الأزياء الرجالي.
  • محل هايدي المتخصص في بيع ملابس الأطفال والنساء.

محلات الأدوات الإلكترونية في ذا روف مول الرياض

يضم المول مجموعة من المحلات المتخصصة في بيع الأدوات والأجهزة الإلكترونية، مثل ألعاب الفيديو والبلاي ستيشن وشاشات التلفزيون، والموبايلات والعديد من الإكسسوارات الملحقة بها مثل:-

  • محل فيرجن موبايل المتخصص في بيع الهواتف الذكية والنقالة وإكسسواراتها، علاوة على خدمات الصيانة والإصلاح.
  • محل موبايلي المتخصص في تعبئة الرصيد والخطوط للزوار.

محلات الساعات ومستحضرات التجميل في ذا روف مول الرياض

تتركز هذه المحلات في الطابق الثاني من المول، علاوة على وجود العديد من العلامات التجارية المعروفة، المتعلقة بمستحضرات العناية بالبشرة ومواد التجميل والمكياجات النسائية، فضلاً عن توفير صالون متخصص في تصفيف الشعر بالمكان ومن أبرز هذه المحلات:-

  • محل تايم هاوس الخاص ببيع الساعات الرجالي وكذلك الحريمي بأسعار معقولة.
  • محل ذي سيم المخصص لمستحضرات التجميل الأنيقة والمميزة.
  • صالون حلاقة أمانة البراعم وهو صالون مخصص لتصفيف وحلاقة شعر الأطفال.

محلات البقالة في ذا روف مول الرياض

يضم المول مجموعة ضخمة من محلات البقالة، فضلاً عن هايبر ماركت مميز وضخم وهو لولو هايبر ماركت، الذي يعتبر من أشهر هايبرات البقالة في الرياض، وقد تم افتتاحه في عام 2013 لبيع جميع المخبوزات والحبوب.

والألبان والأجبان والحلويات والشاي والمواد الغذائية الأخرى مثل القهوة، فضلاً عن المواد المكتبية والمنظفات والمستلزمات المنزلية، مثل سلات القمامة والصحون والأواني ومواد التنظيف بكميات كبيرة وبأسعار حصرية.

ثانياً: تناول الطعام

يضم ذا روف مول مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية والمحلية المتميزة، بالإضافة لأجوائها الهادئة وجلساتها الأنيقة والمسلية، علاوة على تنوع قوائم الطعام بها وكذلك تقديم الوجبات الخفيفة، والرئيسية والسريعة والساندوتشات، وكذلك العديد من المشروبات الغازية والطبيعية ومن أبرز تلك المطاعم:-

  • مطعم فاير جريل الذي يقدم العديد من الوجبات المكسيكية الشهيرة مع التتبيلات المميزة.
  • مطعم بوتيتو كورنر والذي يوفر مأكولات قادمة من شرق آسيا، مثل الوجبات الصينية والهندية واليابانية الشهية.
  • مطعم كيتشن 3 والذي يقدم الوجبات السريعة مثل الساندوتشات الشهية، من البرغل والدجاج وأجنحة الدجاج المقلي والكرسي.
  • مطعم بيتزا ال تاجليو وهو مطعم إيطالي يقوم بتقديم العديد من أنواع البيتزا الإيطالية، التي من أبرزها بيتزا الخضار و بيتزا مارغريتا وبيتزا اللحم والدجاج.
  • مطعم فروز المتخصص في تقديم أشهى المثلجات مثل الشيكولاتة والآيس كريم بالنوتيلا، والفواكه والحليب.
  • مطعم نوتيلا وهو من المطاعم الموجودة من بين مجموعة مطاعم داخل صالة سينما فوكس، التي تقدم أشهى أنواع النوتيلا و الوافلز والفطائر المحلاة والحلويات.

ثالثاً: الذهاب إلى سينما فوكس

يضم ذا روف مول سينما فوكس، وهي أكبر سينما في الرياض حيث تتميز بوجود شاشات كبيرة وصوت محيطي، مما يوفر تجربة مشاهدة مميزة، كما تعتبر سينما فوكس ذا روف من العلامات البارزة في المول، والمتخصصة في العرض السينمائي المميز لأشهر الأفلام، حيث تمتلك الكثير من الصالات.

والتي يبلغ إجمالي طاقتها الإستيعابية نحو 553 مشاهد في كل صالة، بالإضافة لعدد نحو ثماني قاعات تقوم بعرض العديد من الأفلام من خلال ثماني شاشات، تم افتتاحها على العديد من المراحل من أجل إستمتاع الزوار بأحدث إصدارات الأفلام السينمائية العربية والأجنبية.

رابعاً: الإسترخاء في المقاهي

يضم ذا روف مول مجموعة متنوعة من المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة، والوجبات الخفيفة ومن أبرز تلك المقاهي الشهيرة في المول المقاهي التالية:-

  • مقهى تيم هورتنز وهو مقهى عالمي يتميز بأجواء مستوحاة من بعض الولايات الأمريكية، مثل ولاية سياتل حيث يقدم العديد من المشروبات الساخنة والباردة والوجبات الخفيفة.
  • مقهى هاردي كافيه ويقدم أشهى أنواع القهوة العربية والتركية، والقهوة المكثفة في ظل أجواء تراثية شرقية.

خامساً: زيارة كيدزانيا في ذا روف مول الرياض

هي مدينة ترفيهية تعليمية للأطفال من سن 4 إلى 14 سنة، تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب التي تسمح للأطفال بتعلم مهارات جديدة وممارسة المهن الواقعية، كما تستخدم كيدزانيا عملة افتراضية تسمى كريدوس.

والتي يمكن للأطفال كسبها من خلال العمل في الأنشطة المختلفة، حيث يمكنهم استخدام كريدوس لشراء أشياء في المدينة مثل الملابس والطعام والألعاب، علاوة على كونها مكان رائع للأطفال للتعلم والاستمتاع وفيما يلي أشهر الأنشطة في كيدزانيا الرياض:-

  • مدينة السيارات التي تعلم الأطفال فيها قيادة السيارات وتعلم قواعد المرور.
  • المستشفى حيث يمكن للأطفال فيها لعب دور الأطباء والممرضات والإعتناء بالمرضى.
  • محطة الإطفاء وتعلم الأطفال كيفية إطفاء الحرائق ومساعدة الناس في حالات الطوارئ.
  • محطة متجر البقالة ويمكن للأطفال فيها تعلم كيفية تعبئة السلع ومساعدة العملاء.
  • التلفزيون يستطيع الأطفال من خلاله إنشاء برامجهم التلفزيونية الخاصة، وتعلم أساسيات صناعة الأفلام.

سادساً: الترفيه العائلي والألعاب في ذا روف مول الرياض

يضم ذا روف مول قسم ترفيهي خاص بالأطفال، والذي يضم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة تشمل هذه الأنشطة الترفيهية في المول على مدينة الملاهي، ومنطقة الألعاب الإلكترونية ومنطقة الرسم.

سابعاً: الإستمتاع بالمناظر الخلابة

يوفر ذا روف مول إطلالة خلابة على مدينة الرياض، حيث يمكنك الاستمتاع بهذه المناظر من خلال تناول الطعام في أحد المطاعم المطلة على المدينة، أو من خلال زيارة منطقة الروف Top of Riyadh .

ثامناً: حضور الفعاليات والعروض المسرحية والفنية

ينظم ذا روف مول مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض على مدار العام، والتي تشتمل على بعض الفعاليات والعروض الشهيرة في المول مثل عروض الأزياء، والعروض الموسيقية، والعروض المسرحية والفنية.

سواء العربية أو العالمية، لذا إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء يوم ممتع في الرياض، فإن ذا روف مول هو الخيار الأمثل لك لكونه يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

تاسعاً: التسوق عبر الإنترنت

يمكنك التسوق عبر الإنترنت من خلال موقع ذا روف مول الإلكتروني، والذي يوفر مجموعة واسعة من المنتجات من المحلات التجارية في المول، بالإضافة إلى إمكانية الدفع عبر الإنترنت.

الخدمات الموجودة في ذا روف مول الرياض

يعتبر ذا روف مول من المولات صغيرة المساحة، إلا أنه قد تم تجهيزه بالعديد من المرافق الخدمية ذات المستوى المرتفع، والتي تتيح للزوار جميع وسائل الراحة والأمان.

علاوة على ذلك قد تم أخذ كبار السن والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في الحسبان عند توفير تلك الخدمات، التي من أبرزها:-

  • موقف سيارات ضخم من أجل ركن سيارات المتسوقين والزوار.
  • مواقف داخلية سفلية وعلوية، بالإضافة لأماكن إستراحة في كافة الممرات.
  • مداخل مخصصة للأشخاص أصحاب الإحتياجات الخاصة.
  • مواقف مخصصة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.
  • دورة مياه مجهزة بجميع إمكانات النظافة، وإجراءات التعقيم والوقاية للرجال والنساء والأطفال.
  • صرافات آلية ATM لتسهيل سحب الأموال.
  • مسجد منفصل للرجال وللسيدات.
  • عربات متحركة من أجل نقل البضائع في لولو هايبر ماركت.
  • مصاعد كهربائية لسهولة التنقل بين الطوابق الموجودة بالمول.

عنوان ذا روف مول الرياض

يقع ذا روف مول حي الياسمين في شمال العاصمة الرياض، عند تقاطع كلاً من طرق الفجر مع طريق أبي بكر الصديق.

تقييم ذا روف مول الرياض

حصل المول على تقييم 4.3 نجوم من إجمالي 5 نجوم وذلك بشكل عام، حيث يحرص ذا روف مول على إتاحة جميع إحتياجات الزوار من مختلف الأعمار سواء من التسوق، أو عن طريق الخيارات الترفيهية المتنوعة التي تناسب الكبار والصغار، مما يساعدهم في قضاء وقت ممتع لا يمكن نسيانه.

ذا روف مول الرياض واحد من المولات التي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المختلفة التي توفر منتجات متنوعة، مثل محلات الملابس والأجهزة الإلكترونية والإكسسوارات والهدايا بالإضافة لمحلات السلع الإستهلاكية والغذائية التي يحتاج إليها الكثير من الزوار.

الأسئلة الشائعة

هل يسمح بدخول الاطفال في سينما فوكس ذا روف مول؟

نعم ولكن الأطفال الذين يصل طولهم إلى 90 سم، وذلك بغضّ النظر عن السن.

ما هي أفضل مطاعم ذا روف مول؟

يعتبر من أفضل المطاعم الموجودة في ذا روف مول مطعم بوتيتو كورنر ومطعم كيتشن 3.

ما هي أشهر محلات ذا روف مول؟

كلاً من المحلات فاشيون ستور fashion store وجيوردانو ذا روف الرياض وذي سيم شوب وبراون بلاك وهاردي كافيه ولولو هايبر ماركت مول ذاروف وتايم هاوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة