أفضل مطاعم كيتو في جدة ننصحك بتجربتها 2024

آخر تحديث :
مطاعم كيتو في جدة
مطاعم كيتو في جدة

أفضل مطاعم كيتو في جدة يقدم الكثير من الأكلات التي تتناسب مع هذا النظام الغذائي الذي يتبعه العديد من الأشخاص عند الرغبة في إنقاص الوزن والاهتمام به، وقد حققت تلك المطاعم شهرة كبيرة في وقت قصير حيث تراعي توفير المأكولات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مع توافر نسبة كبيرة من الدهون والبروتينات مع التنوع في تلك الأطباق مع الحلوى والمشروبات التي تتناسب مع هذا النظام الغذائي المتطور والقوي.

أفضل مطاعم كيتو في جدة

عند البحث عن أفضل مطاعم كيتو في جدة نوضح أن هناك العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند اتباع هذا النظام الغذائي وهي كالتالي:

  • يعد نظام الكيتو من الأنظمة الفعالة في فقدان الوزن، حيث يعتمد على حرق الجسم للدهون للحصول على الطاقة بدلًا من الكربوهيدرات وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • يساعد نظام الكيتو على تحسين مستويات السكر في الدم وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.
  • بالرغم من أن هناك بعض الجدل حول تأثيرات الدهون المشبعة على صحة القلب فإن بعض الدراسات تشير إلى أن نظام الكيتو يؤدي إلى تحسين صحة القلب مثل زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل مستويات الكوليسترول السيء والتقليل من مستويات الدهون في الدم.
  • بعض الأشخاص يشعرون بزيادة في مستويات الطاقة وتحسين الانتباه عند اتباعهم لنظام الكيتو الغذائي.
  • يشير البعض إلى أن نظام الكيتو يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم وهو عامل هام للصحة بشكل عام.

أهم المواد في نظام الكيتو

مطاعم كيتو في جدة
مطاعم كيتو في جدة

يجب أن يقدم أفضل مطاعم كيتو في جدة المواد الغذائية الرئيسية التي تساهم في تحفيز حالة الكيتوزيس وتلبية احتياجات الجسم من الطاقة والعناصر الغذائية الأساسية ويكون أهمها كالتالي:

  • تعد الدهون من المصادر الأساسية للطاقة في نظام الكيتو لذلك يجب أن يتم الحصول على الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية زيت الزيتون أو زيت جوز الهند والدهون الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والمكسرات والبذور.
  • تساهم البروتينات في بناء وصيانة العضلات والشعور بالشبع لفترات طويلة وهناك العديد من المصادر الجيدة للبروتين في نظام الكيتو مثل لحوم الدجاج واللحم البقري والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ومكملات البروتين النباتي مثل الفاصوليا والعدس.
  • الخضروات الورقية الخضراء التي تعد من المصادر الهامة للألياف والفيتامينات والمعادن وتحتوي على نسبة بسيطة من الكربوهيدرات مثل السبانخ والكرنب والكرفس في نظام الكيتو.
  • المكسرات والبذور التي تعد من المصادر القوية للدهون الصحية والبروتين والألياف وتتمثل في اللوز والجوز والبذور مثل بذور الكتان والقنب واليقطين في نظام الكيتو.
  • يمكن تضمين بعض الأطعمة ذات الدهون القليلة مثل اللحوم البيضاء بدون جلد والأسماك المشوية والدجاج المشوي في نظام الكيتو.
  • ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغنية بالسكر في نظام الكيتو ومن الأفضل تناول الماء والشاي والقهوة دون إضافة السكر.

مطعم بوقا سوبر فودس في جدة

يعد من أفضل مطاعم كيتو في جدة كما يمتلك 15 فرع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، لذلك نجد أنه من المطاعم الشعبية والتي يرتادها الكثير من العملاء وراغبي التخلص من الدهون الزائدة مع مذاق شهي ومن يعانون من السكري من نوعه الثاني.

يمكن العمل على اختيار الأطباق المميزة والتي يقدمها المطعم لجميع عملائه، ويقع المطعم على طريق الملك عبد العزيز 7782 البساتين جدة، ويمكن التواصل معه على رقم 00966122889336 وللإطلاع على الأكلات التي يقدمها يمكن الدخول على صفحة انستقرام من هنا، مع إمكانية الوصول إليه من هنا.

مطعم دايت سنتر 

أحد أفضل مطاعم كيتو في جدة حيث يقدم الكثير من الوجبات التي نالت استحسان الكثير من رواده والتي تتسم بالعناصر الغذائية المميزة مع ملائمته لنظام الكيتو، وقد بدأ رحلته في أول الأمر في لبنان خلال عام 1990 ومن ثم تم فتح فروعه في السعودية خلال عام 1996.

كما أن به العديد من المتخصصين في هذا النظام الغذائي حيث يتم تقديم الوجبات المدروسة بعناية مع إمكانية الاشتراك في الخدمات الخاصة به حتى تصل إلى العميل وجبة يومية مجهزة ومتوازنة من حيث نسبة الدهون والبروتين والكربوهيدرات مع لمسات أخرى لمذاق أجمل.

يقع المطعم في صاري فرعي الروضة 23435 جدة ويعمل من 8 ص حتى 12 م يوميًا ومن الساعة 1 م حتى 12 ص يوم الجمعة، ويمكن التواصل معه على رقم 00966920017373، تستطيع التعرف على المأكولات التي يقدمها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني من هنا، مع إمكانية الوصول إليه من هنا.

مطعم القوت الصحي جدة

في حالة اتباع نظام الكيتو لإنقاص الوزن يمكنك التوجه إلى هذا المطعم الذي يقع على طريق الأمير سلطان حي البساتين 23717 جدة، حيث يقدم العديد من المأكولات التي تتناسب مع هذا النظام الغذائي.

كما يمتاز بالنظافة وحسن التعامل مع الزوار، وقد تم تصنيفه من قبل العديد من العملاء حتى حصل على 10 نجوم، بالإضافة إلى التزامه بالكميات المسموح بها للفرد، يمكن التواصل مع المطعم على رقم 00966547300566، ويمكن الوصول إليه من هنا.

إقرأ أيضاً : أفضل مطاعم دايت الرياض عندما يجتمع المذاق اللذيذ مع الأسعار المناسبة

مطعم Heba’s keto kitchen

يأتي ضمن قائمة أفضل مطاعم كيتو في جدة ومن أبرزها وأهمها حيث يهتم بتقديم الكثير من الأكلات اللذيذة والشهية والصحية في الوقت نفسه، مع التوازن بين المكونات والعناصر الغذائية بعناية فائقة والاهتمام بصحة العملاء في المقام الأول.

يتيح المطعم إمكانية اختيار الوجبات التي تخلو من الغلوتين والسكر والكربوهيدرات، كما يراعي النظام الغذائي الخاص بالعميل مع تقديم الخيارات الملائمة مع طاقم من الموظفين المتفاهمين والمميزين والذين يلبون احتياجات العملاء بالسرعة المطلوبة لتجربة مرضية وفريدة من نوعها.

يقع هذا المطعم في الزهراء البترجي جدة، ويعمل من الساعة 9 ص حتى الساعة 10 م ويمكن التواصل معه على رقم 00966560460358، ويمكن التعرف على الأكلات التي يقدمها من خلال صفحة انستقرام من هنا، مع إمكانية الوصول إلى المطعم من هنا.\

مطاعم كيتو في جدة
مطاعم كيتو في جدة

مطعم بودي كتشن 

يجمع هذا المطعم المميز بين الطعم اللذيذ والمكونات الصحية التي تتلائم مع نظام الكيتو، حيث يتيح تشكيلة كبيرة من المأكولات المميزة والتي تحتوي على الدهون والبروتينات الملائمة لكل عميل على حدا.

كما يمتاز أفضل مطاعم كيتو في جدة بتلبية احتياجات جميع العملاء بأسعار مميزة مع التوصيل بسرعة فائقة إلى المنازل وحتى في ساعات متأخرة للاستمتاع بأشهى المأكولات التي يقدمها، يتواجد المطعم في منطقة الربوة الأمير ماجد جدة، ويعمل من الساعة 2.30 م حتى 2 ص يوميًا ومن الساعة 4 م حتى 2 ص يوم الجمعة ويمكن التواصل على رقم 00966556683737، يتم عرض المأكولات على صفحة انستقرام من هنا، ويمكن الوصول إليه من هنا.

مطعم رول آوتفات جدة

يقدم أفضل مطاعم كيتو في جدة العديد من الوجبات الصحية الملائمة لنظام الكيتو الغذائي والتي تلبي كافة الاحتياجات الصحية الخاصة براغبي التخلص من الوزن الزائد أو لاعبين كمال الأجسام.

يراعي المطعم تقديم الوجبات الصحية بنسبة تصل إلى 100% مع الالتزام بكافة المعايير الخاصة بالنظافة بشكل صارم مع الجودة العالية بدون أي كربوهيدرات أو مواد صناعية، كما يمتاز العاملون بالتعاون مع الخدمة السريعة والاستقبال الرائع لترك بصمة مميزة.

يقع المطعم في منطقة النسيم شارع أم المؤمنين جدة، ويعمل يوميًا من الساعة 4 م حتى الساعة 10 م، ويمكن التواصل معه على رقم 0096654798705 مع إمكانية التعرف على الوجبات من خلال صفحة المطعم على انستقرام من هنا، ويمكن الوصول إلى المطعم من خلال خرائط جوجل من هنا.

أفضل مطاعم كيتو في جدة يتيح العديد من الأكلات التي تتلائم مع راغبي إتباع نظام الكيتو الغذائي والذي يعتمد على الدهون والبروتينات الصحية مع نسبة بسيطة من الكربوهيدرات.

أفضل مطاعم كيتو في جدة التي تنتشر في أماكن متفرقة من المدينة مع إمكانية التواصل مع تلك المطاعم بكل سهولة من خلال أرقامها والعمل على اختيار الوجبة الملائمة من خلال انستقرام.

كم وجبة مسموحة في الكيتو؟

يفضل تناول عدد 5 وجبات في نظام الكيتو تكون 3 وجبات أساسية و2 وجبة خفيفة.

هل لحم الشاورما كيتو؟

نعم، حيث يمكن تناول الشاورما ولكن بشروط مثل الاستغناء عن الخبز واستبداله بالخضروات الورقية.

ما هو طعام الكيتو دايت؟

طعام الكيتو قليل الكربوهيدرات والغني بالدهون والبروتينات، حيث يعتمد هذا نظام الكيتو على تقليل كمية الكربوهيدرات المستهلكة بشكل كبير وزيادة تناول الدهون والبروتينات بشكل معتدل،ويرجع ذلك إلى الرغبة في تحويل جسمك من استخدام الكربوهيدرات كمصدر رئيسي  للطاقة إلى استخدام الدهون بشكل أساسي لتلبية احتياجات الطاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة