تعرف على افخم احياء الرياض وأكثرها هدوءً ورقيا وجاذبية للعيش

آخر تحديث :
احياء الرياض
احياء الرياض

إذا أردت العيش أنت وعائلتك في مدينة الرياض، فيجب أن تلقي نظرة على افخم احياء الرياض وأكثرها هدوءً ورقيًا، التي تشهد إقبالاً كبيرًا وملحوظًا، ليس من المواطنين والمستثمرين فقط، ولكن الوافدين من الدول الأخرى، تجعلك قريب من كل شيء، وتقترب من المزارات السياحية والتاريخية في مدينة الرياض، أهمها حي الصحافة والعارض والملقا والنرجس، وغيرها من الأحياء الأخرى، التي ستتعرف عليها بشيء من التفصيل، وأهم خدمات كل حي، والمناطق والطرق الرئيسية المجاورة لها.

افخم احياء الرياض

إذا كنت ترغب في الإقامة في مدينة الرياض أنت وأفراد عائلتك، وتبحث عن افخم احياء الرياض التي تصلح للعيش، ولها مستقبل أفضل وتتمتع بالهدوء الشديد، وتوفر جميع الخدمات والمرافق الحيوية، التي تغنيك عن التنقل من منطقة لأخرى، عند الرغبة في زيارة المراكز الطبية، أو العيادات التجميلية والمتنزهات وغيرها، فتعرف معنا على أحدث هذه الأحياء داخل العاصمة، وأهم ما يميز كل منها. 

حي الياسمين الرياض 

افخم احياء الرياض يقع هذا الحي في المنطقة الشمالية من المدينة، ويجاوره طريق الملك سلمان من الشمال والغرب طريق الملك فهد والجنوب طريق أنس بن مالك، مما يسهل عليك التنقل بين جميع أحياء المدينة، بسيارتك أو بالسيارة الخاصة في دقائق قليلة، يتميز بالهدوء الشديد ويناسب العائلات، ويضم عدد كبير من الفلل والعقارات الفخمة ذات الديكورات الحديثة.

يقدم لك عدد من المرافق والخدمات المختلفة، مثل أسواق العثيم والدانوب، عدد من المدارس والمرافق التعليمية، والحضانات والجامعات، كما يتواجد به عدد من العيادات والمستشفيات، والصيدليات وعيادات الأسنان، فضلاً عن المقاهي والكافيهات والمطاعم الفخمة، والملاهي أهمها الحكير وحديقة الياسمين الفسيحة.

حي الصحافة الرياض

واحد من أرقى و افخم احياء الرياض الذي حمل هذا الاسم، لتواجد عدد كبير من المنشآت الإعلامية، أهمها وكالة الأنباء السعودية والجريدة العريقة التي تحمل اسم العاصمة الرياض، وغيرهم من المباني الإعلامية الأخرى، وعدد سكان هذا الحي وفقًا للاحصائيات الأخيرة حوالي 72 ألف نسمة، يعيشون على مساحة 7 مليون متر.

يحتضن هذا الحي عدد كبير من المرافق والخدمات، من أهمها حوالي 30 مدرسة، و28 مسجد، والحدائق التي يبلغ عددها ستة حدائق، والمراكز للتسوق، والمولات الفخمة لتتسوق كل ما تريده، ويحد هذا الحي من الشمال طريق أنس بن مالك، والجنوب طريق الثمامة الشهير. 

حي الملقا الرياض

هذا الحي ليس من الأحياء الراقية والتي يقبل عليها كثير من المواطنين والوافدين والمستثمرين فحسب، لكنه يُعتبر بمثابة الواجهة الفخمة للمنطقة الشمالية للرياض، مساحته حوالي 21 مليون متر، بواقع عدد سكان 61 ألف شخص.

يضم عدد كبير من الخدمات والمرافق، التي تغنيك عن الخروج من الحي إلى الأحياء المجاورة، منها 10 مدارس و70 مسجد، وعدد كبير من العيادات والمراكز العلاجية، وصالونات العناية بالبشرة والتجميل، وعدد من المطاعم العالمية والكافيهات شديدة الرقي والجمال. 

إقرأ أيضاً : تعرف على أفضل احياء جنوب الرياض واشهرها

حي النرجس الرياض

يتواجد هذا الحي الفخم في شمال المدينة، يحيط به طريق الأمير بندر بن عبدالعزيز، أبو بكر الصديق وسلمان بن عبدالعزيز، هذا الأمر أعطاه الشهرة العربية والعالمية، ليقبل إليه المستثمرين، لشراء واستئجار العقارات السكنية أو التجارية، وتنتشر به العديد من الفلل والقصور والعمارات السكنية المختلفة.

يقدم لك الحي عدد كبير من الخدمات التي تعمل على تلبية كافة احتياجاتك اليومية، والمتنزهات والأماكن الترفيهية المختلفة، مع وجود عدد من المدارس والمراكز الصحية والمستشفيات، والشاليهات وقاعات الاحتفالات، فضلاً عن وجود بعض الحدائق وملاعب كرة القدم والمتنزهات. 

حي العارض الرياض

افخم احياء الرياض التجارية والسكنية، الذي يتواجد بالقرب من طريق الملك سلمان، وتم تقسيمه لعدد من الأحياء الفرعية أو الأجزاء المختلفة، ويتوسطه مركز كبير يقدم الخدمات المختلفة، التي تلبي كافة احتياجاتك، عدد سكان هذا الحي بلغ 35 ألف شخص. 

يضم هذا الحي عدد كبير من المرافق، أهمها أكثر من 60 مسجدا، وثلاث مدارس للمراحل المختلفة، وأربعة ملاعب لكرة القدم، كما يضم هذا الحي مركز الدفاع المدني، وأقسام الشرطة والإسعاف، وعدد من المستشفيات والعيادات، ولم ينس مخططو الحي، توفير عدد من المناطق الترفيهية، بواقع 30 مطعما، و40 سوبر ماركت وبقالة. 

حي البدر الرياض

أهم أحياء الرياض الجديدة الواقع بجنوب المدينة، تابع لبلدية الشفا، ويضم عدد كبير من الطرق الرئيسية والحية الرابطة بين جميع الأحياء الأخرى، ما يسهل عليك التنقل خارج وداخل الحي، أصبح هذا الحي وجهة سكنية للكثير من العائلات والمواطنين، كما أنه خيار مثالي أيضًا للمستثمرين، يتمتع بوجود عدد من المباني العمرانية المودرن والعصرية.

يحتوي على عدد كبير من الخدمات والمرافق، منها المدارس والمستشفيات والعيادات، والحدائق والمتنزهات المختلفة، وحتى تقضي وقتا ممتعًا مع عائلتك، يمكنك أن تجلس في المطاعم والكافيهات، والشاليهات والاستراحات، وأكبر المولات ومراكز الشراء والتسوق المختلفة، ضم عدد ضخم من النوادي الرياضية وصالونات العناية بالبشرة. 

حي حطين الرياض

افخم احياء الرياض وأجملها من حيث تصميمهات وتخطيط الشوارع والبنايات، يتواجد شرقي طريق الملك فهد، وطريق صلبوخ، ويضم عدد كبير من المرافق والخدمات التي تجعله خيارك الأول عندما تقررالإقامة في مدينة الرياض، حتى أن بعض الزائرين المؤقتين للمدينة، يحبون زيارته والتنزه به.

أهم مرافق هذا الحي وجود أكثر من 9 مدارس للمراحل العمرية المختلفة، والمستوصفات الطبية، والصيدليات والمراكز الطبية المختلفة، فضلا عن وجود عدد كبير من المساجد، وحوالي ثمانية مطاعم عالمية وعربية، ومقاهي وكافيهات، وحوالي 3 محطات للوقود.

حي المونسية الرياض

افضل احياء الرياض في المستقبل هو الحي الذي تم تخطيطه منذ وقت قريب، وتم تحديث جميع الخدمات والمرافق التي يقدمها لجميع القاطنين به، وأهم ما يميز هذا الحي عن غيره من افخم احياء الرياض أنه يضم عدد كبير من المولات التجارية، ويقترب من حي قرطبة والرمال، وطريق الدمام والثمامة، ويقترب من مقر شركة الاتصالات الرسمي.

يحتضن هذا الحي الحديث والتكنولوجي، عدد كبير من المرافق، منها المستشفيات والمساجد والكافيهات والمطاعم، وعدد من الاستراحات والشاليهات، والفنادق الخمس نجوم الفخمة، اشعر بالرقي والفخامة، وانت تقيم في هذا الحي، الذي يوفر لك كل ما تحتاجه في مربع سكني واحد، تم تخطيطه على يد كبار الخبراء والمهندسين.

حي الرمال الرياض

ارقى احياء الرياض الذي يتمتع بالفخامة والهدوء والنظافة الشديدة، بل ويُعد أكبر أحياء العاصمة الرياض أيضا مساحته حوالي 76 كم متر مربع، وتحيط به عدد كبير من الأحياء المهمة، والطرق الأساسية التي توصلك بالأحياء والشوارع المجاورة، منها طريق الدائري والجنادرية.

يقدم لك هذا الحي عدد كبير من أهم الخدمات والمرافق التي تحتاج إليها يوميًا أنت وعائلتك، منها الحضانات والمدارس، والجامعات، وعدد من المستشفيات والمستوصفات والعيادات في التخصصات المختلفة، والحدائق والمساحات الخضراء المحيطة بالعقارات السكنية، والمنتجعات، إلى جانب وجود عدد من المطاعم والكافيهات والاستراحات، لقضاء العطلات العائلية. 

إقرأ أيضاً : دليل افضل احياء غرب الرياض

حي الورود الرياض

أحد أحياء شمال الرياض الراقية الذي يتواجد بالقرب من الطرق الفرعية أو الرئسية، وإطلالته المباشرة على طريقة العروبة والملك عبدالله وطريق الملك فهد، تستطيع أن تنتقل منه إلى أحياء الرحمانية والعليا والفلاح، بكل سهولة، وتستثمر أموالك في شراء عقار أو شقة سكنية به، إذا كنت وافدًا من خارج المملكة، وتبحث عن حي هادئ وآمن وراقي في نفس الوقت.

تتنوع المرافق والخدمات في هذا الحي أكثر عناصر الجذب به، منها المدارس وروضات الأطفال، ومراكز التسوق والمولات العالمية الفخمة، ومراكز صحية وصالونات تجميل مختلفة، كما يوفر عدد من الصيدليات وفروع البنوك السعودية والعالمية، ولتقضي وقتًا هادئًا مع عائلتك، تفضل بزيارة أي من ملاهي ومتنزهات والشاليهات والاستراحات، وعدد كبير من الفنادق الخمس نجوم والمطاعم والكافيهات.

احياء الرياض
احياء الرياض

أسئلة شائعة 

ما هو اكبر حي في الرياض؟ 

يأتي بين أكبر أحياء مدينة الرياض، حي الفرسان، الذي تصل مساحته حوالي 35 مليون متر مربع، الذي أعلن أمير الرياض عن تدشينه.

كم حي في الرياض؟ 

تخطيط مدينة الرياض الحضري يقسمها إداريًا إلى حوالي 16 بلدية، تضم حوالي 167 حي تجاري وسكني، وتدير كل هذه الأحياء أمانة الرياض.

ما هي اكبر مدينة في السعودية؟ 

مدينة الرياض العاصمة، هي أكبر مدن المملكة على الإطلاق، وأكثرها مواكبة للتطورات التكنولوجية الحديثة، مساحتها 1435 كيلو متر مربع تقريبا. 

الإقامة في افخم احياء الرياض يُشعرك بالهدوء والرقي والأمان، بعيدًا عن صخب وضوضاء العاصمة والزحام في الخارج، اختر بين أحياء الورود والملقا والصحافة والياسمين، ما يناسبك واستكمل حياتك أنت وعائلتك بأي منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة