عالم الديناصورات الرياض .. تجربة استثنائية لعشاق الديناصورات من كل مكان

آخر تحديث :
عالم الديناصورات الرياض
عالم الديناصورات الرياض

هل أنت مستعد لخوض تجربة استثنائية لمشاهدة الديناصورات الضخمة عن قرب بتقنيات ثلاثية الأبعاد لتتعرف على أسرار هذا العالم البدائي المثير والتي تعد الديناصورات أبرز أبطاله؟ إذا كانت الإجابة نعم فدعنا نرحب بك في عالم الديناصورات الرياض، حيث يلتقي النشاط والحماس مع سحر العصور العتيقة، في تجربة تتيح لك فرصة التعرف على أنواع كثيرة من هذه المخلوقات وكيفية معيشتها وأساليب حياتها المختلفة، الرحلة مناسبة للعائلات والأفراد من مختلف الأعمار لأن بها ما يناسب جميع الأذواق من الأنشطة الترفيهية للصغار إلى المعلومات العلمية القيمة للكبار، هذا بالإضافة إلى شرح مفصل باللغتين العربية والانجليزية لكل مرحلة تمر بها، استعد لاستكشاف كل ما هو ساحر ومشوق في هذا العالم الفريد ضمن فاعليات موسم الرياض الحالي.

عالم الديناصورات الرياض

يعتبر عالم الديناصورات وجهة سياحية ذات طابع خاص، لأنها تجمع بين استخدام أحدث تقنيات العلم الحديث وبين فرصة الترويح عن النفس، حيث ينتقل الزوار إلى عالم الديناصورات الافتراضي ومشاهدة المجسمات ذات الأبعاد الثلاثية في رحلة تستمر لمدة ٧٠دقيقة مقسمة على مراحل، تبلغ كل مرحلة مدة ١٢ دقيقة لتعود من خلالها إلى ما قبل ٦٥ مليون سنة للتعرف على كيفية الحياة على الكوكب في هذه الحقبة التاريخية.

ويصاحب الزوار مجموعة من المتخصصين الذين يقومون بشرح المادة العلمية بأسلوب مبسط مدعم باللغتين العربية والانجليزية، كما يقومون بالرد على أسئلة الزوار الذين يبلغ عددهم ٣٥ زائر في الرحلة  الواحدة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بتجربة رؤية  السهول والهضاب التي تعيش بها الديناصورات بوضوح، ذلك المنظر الرائع الذي يوحي وكأنهم أبطال أحد الأفلام الخيالية.

حجز تذاكر عالم الديناصورات الرياض

 احجز تذاكرك بسهولة، واستعد لمغامرة مشوقة لا تنسى عند دخولك عالم الديناصورات الرياض من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لعالم الديناصورات على الانترنت،  باستخدام الرابط المتاح.
  • تحقق من شروط تذكرة الدخول.
  • انقر أيقونة احجز الآن.
  • املأ الخانات بالبيانات المطلوبة.
  • سجل دخول باستخدام بريدك الالكتروني، وكلمة المرور.
  • حدد عدد التذاكر المراد حجزها.
  • اختر طريقة دفع من ضمن الخيارات المتاحة عبر الموقع 
  • استكمل عملية الدفع، واستعد لتلقي رسالة  تأكيد حجزك عبر بريدك الإلكتروني. 

شروط حجز تذاكر بوليفارد الرياض مدينة الديناصورات العالمي

هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها عند حجز تذكرتك في بوليفارد الرياض، وهي كالتالي:

  • عدم السماح بإلغاء أو استرداد قيمة التذاكر بعد إتمام عملية الحجز الالكترونية.
  • التحقق من الوقت والتاريخ المناسبين لزيارتك وتأكد من تحديد العمر بشكل صحيح أثناء خطوات الحجز.
  • التأكد من توافر مقاعد خالية قبل عملية الحجز.
  • التواجد مبكراً قبل بدء الفاعليات، لضمان عدم التزاحم والحفاظ على النظام العام.
  • يمكن دخول الأطفال دون سن ١٢ عام بشكل مجاني، بشرط وجود مرافق.
  • الالتزام بالمعاملة الحسنة، والحفاظ على الذوق العام، والاحترام المتبادل بين الجميع.
  • لا يحق للعميل بيع التذاكر مرة أخرى.
  • لا يسمح بدخول حقائب الظهر.
  • في حالة إلغاء الفاعلية، يتم رد ثمن التذاكر عبر المحفظة الإلكترونية للمشترك.
  • يحق للزائر حجز رحلة أخرى على الموقع، بنفس قيمة التذكرة المسترجعة  في المحفظة.
  • يجب التأكد من قراءة الشروط العامة قبل القيام بحجز تذاكر عالم الديناصورات الرياض.

أسعار تذاكر معرض ايفولوشن الديناصورات

بغض النظر عن الميزانية التي تمتلكها، فأنت بحاجة إلى الاستمتاع باكتشاف عالم مدهش من الأحياء القديمة، وهذا ما ستجده عندما تحصل على تذكرة دخول عالم الديناصورات الرياض ٢٠٢٤ والتي تم الإعلان عنها مسبقاً بسعر ١٥٠ ريال سعودي، تستطيع من خلالها مشاهدة مجموعة واسعة من المعروضات والعروض التفاعلية التي تسلط الأضواء على  تطور حياة الديناصورات على مر التاريخ.

عالم الديناصورات الرياض
عالم الديناصورات الرياض

متى تنتهي فعاليات عالم الديناصورات موسم الرياض

تمثل فعاليات عالم الديناصورات في موسم الرياض تجربة مثيرة لروادها، ولأن موسم الرياض غني بالكثير من الفاعليات الاخرى، فإن وقت انتهاء فاعليات عالم الديناصورات الرياض يختلف من عام لآخر، ويتاح معرفة كافة المعلومات عن بداية ونهاية هذه الفاعليات من خلال الموقع الرسمي لموسم الرياض، حتى يتثنى لك متابعة فرص حجز تذاكر مدينة الديناصورات والاستمتاع بمحتواها الممتع.

أهم الفاعليات التي تقدمها تجربة بليبي في بوليفارد  تجربة بليبي في بوليفارد سيتي تقدم لكم العديد من الفعاليات الممتعة التي تضمن لكم قضاء رحلة  استثنائية وسط الأجواء العائلية الدافئة، حيث تتيح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٣إلى ٨ سنوات فرصة الجمع بين التعلم و المتعة من خلال عالم مثير مليء بالمغامرات والترفيه، كما تتميز تجربة بليبي بحزمة من الفاعليات التي تناسب جميع الأفراد من مختلف الأعمار، حيث تشمل العديد من الأنشطة المتميزة مثل:

معرض الديناصورات

يعتبر معرض الديناصورات واحداً من أهم الفاعليات التي تقدمها تجربة بليبي، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الحفريات الضخمة، والتي تعد مقصد للعلماء والراغبين في التعرف على تاريخ الحياة على الكوكب الأرضي.

المسارح  والعروض

تتمتع بليبيا بوجود مسارح متنقلة على أرضها، تعمل على تقديم العروض المسرحية والمغامرات والتسلية، مما يجعلها وجهة سياحية هامة لكل أفراد العائلة.

الحفلات الموسيقية

تقام الحفلات الموسيقية المتنوعة والتي تهدف إلى اسعاد الأطفال وخلق جو من البهجة والمرح.

الألعاب التفاعلية

يوجد العديد من الألعاب التي تثير الحماسة والمتعة في نفوس الأطفال، بما في ذلك المغامرات المختلفة التي تقدمها تجربة بليبي مثل مغامرة الحيوانات المنقرضة التي تأخذهم إلى عالم التشويق والخيال مروراً بالنزول إلى عالم قاع البحار بشعابها المرجانية وكائناتها البحرية التي تشعرهم وكأنهم يغوصون تحت الماء، وأخيراً مغامرة الفضاء الخارجي التي تمكنهم من التعرف على الكواكب والأقمار، في رحلة تنير عقولهم وتخلد في أذهانهم ذكريات لا يمكن نسيانها.

إقرأ أيضاً : شوارع الرياض السياحية أماكن مميزة تمنحك لحظات من المتعة

موقع عالم الديناصورات الرياض

  يقع عالم الديناصورات الرياض في منطقة بوليفارد في قلب العاصمة، منطقة حطين ٦٨٩١ القنطرة، ومن خلال هذا الموقع يعيش عشاق الديناصورات تجربة مثالية تجمع بين الإثارة واستنشاق عبق التاريخ، من خلال معروضات مثيرة للدهشة  من الديناصورات المجسمة والعروض التفاعلية التي توضح مراحل حياة وتطور نمو الديناصورات، وقد أتاح الموقع فرصة تفقد الزوار للحدائق والممرات المشيدة بشكل رائع، وأيضاً زيارة المطاعم والمتاجر التي تلبي كافة احتياجات الزوار.

هل يوجد مرشدين في عالم الديناصورات الرياض؟

تحرص الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على تذليل كافة الإمكانيات لخدمة وراحة المواطنين، لذلك قامت بتوفير كوكبة من المرشدين المتخصصين لتوجيه الزوار من خلال مصاحبتهم جولات زيارتهم عالم الديناصورات، كما يقومون بشرح وتقديم المعلومات العلمية حول نشأة وحياة وأنواع هذه المخلوقات اللطيفة بالرغم من ضخامة أجسادها، الأمر الذي يجعل هذه الرحلة فرصة رائعة للتعلم وخوض تجربة تفاعلية في عالم الديناصورات.

هل ما زالت الديناصورات موجودة ولم تنقرض؟

بالطبع لا، فقد انقرضت الديناصورات منذ آلاف السنين بشكل جماعي، نتيجة التغيرات البيئية التي طرأت على كوكب الأرض منذ حوالي ٦٥ مليون عام، وبالرغم من مرور الزمن الذي عمل على محو آثار هذا المخلوق الضخم، إلا أنه ما زال قادراً على أن يكون موضوعاً مثيراً للبحث والدراسة للمخلوقات القديمة على سطح الأرض.

ما حكم الديناصورات في الإسلام؟

عاشت الديناصورات وانقرضت قبل ظهور الإسلام، بل قبل ظهور الأديان السماوية جميعها، لذلك لا يوجد حكم ديني بشأن التعامل مع حفريات تلك المخلوقات، وبالرغم من هذا فإن شريعتنا الغراء تأمرنا بالإحسان إلى الحيوان وعدم الإساءة إليه مالم يمثل ضرراً محققاً يهدد حياة الإنسان.

كيف تعرف العلماء على شكل الديناصورات؟

اعتمد العلماء في تحديد شكل الديناصورات والتعرف على تركيبها البيولوجي، على ثلاث مصادر أساسية:

  • الحفريات: وهي بقايا الأجزاء الصلبة من الديناصور كالعظام والأسنان والمخالب المختلطة بالصخور جراء العوامل البيئية على مر العصور.
  • آثار أخرى: وتشمل بصمات الديناصورات، وبيوضها المتجمدة في الجليد، حيث تعطي هذه الآثار معلومات غير مباشرة حول حجم وشكل الديناصور.
  • التقنيات الحديثة: يتم بإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد التي يساعد فيها الحواسيب الحديثة، اعتماداً على المعلومات الواردة من الحفريات والآثار الأخرى، ليتمكن العلماء على فهم تركيبها بشكل أدق.

ختاماً، عالم الديناصورات الرياض ليس مجرد رحلة ممتعة ومثيرة فحسب، بل إنه  دعوة للتعلم والاستكشاف ونشر الوعي حول أهمية البحث العلمي، كما أنه يساهم في النهضة الاقتصادية والاجتماعية للملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة