الدليل الشامل وطريقة حجز تذاكر دخول الدرعية ومطل البجيري و حي الطريف الرياض

آخر تحديث :
تذاكر دخول الدرعية
تذاكر دخول الدرعية

استمتع بليالي  موسم الدرعية المبهجة والتراثية، من خلال طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية وحضور الأمسيات والحفلات لأشهر الفنانين، إذا كنت تقيم في العاصمة الرياض، وتبحث عن أكثر مناطقها عراقة وأصالة، وتضم عدد من المزارات التاريخية الهامة، فلن تجد أفضل من منطقة الدرعية، التي تضمن لك نزهة مع عائلتك من نوع خاص، في مطل البجيري الجذاب والمتميز، المُمتد على مسافة 15 ألف متر مربع، ويحتضن حوالي 20 مطعم وكافيه ومقهى عربي، فضلاً عن حي الطريف التاريخي، التي تقضي به أفضل السهرات والأمسيات، وتلتقط الصور التذكارية في أزقته العتيقة.

طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية

يمكنك الآن أن تتعرف على طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية الإلكترونية، وتحضر أجمل فاعليات ليالي الدرعية 2024، هذه المنطقة السياحية والتاريخية الجذابة، من خلال موقع الموسم الإلكتروني الرسمي، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الدرعية من هنــــــــا
  2. اختر أيقونة ليالي الدرعية، بين الخيارات التي ستظهر أمامك، أو قائمة الفاعليات المتنوعة.
  3. اقرأ جميع الشروط والأحكام، وانقر على خيار احجز تذكرة.
  4. سجل دخول من خلال بريدك الإلكتروني المفعل، وكلمة السر.
  5. حدد اليوم الذي تريد زيارة الموسم به، وعدد التذاكر التي تريد شرائها، وانقر على اشتري الآن.
  6. بعد أن تتم عملية الدفع، وحدد وسائل الدفع الأنسب لك.
  7. يجب أن تطبع التذكرة أو احتفظ بها على هاتفك الجوال، لتدخل بها عند البوابة.
دليل الدرعية الرياض
دليل الدرعية الرياض

شروط دخول الدرعية 

لكي تتمكن من حضور أجمل الفاعليات في موسم الدرعية ولياليه الموسيقية الساحرة والساهرة، أمامك مجموعة من الشروط التي يجب أن تلتزم بها، حتى لا يتم رفض التذكرة على البوابة، تتمثل تلك الشروط ما يلي:

  • يجب عليك أن تُحضر النسخة المطبوعة من تذكرة الدخول، بعد أن تحجز عبر الموقع الإلكتروني، وبطاقة هويتك الوطنية السارية، أصلية وليس صورة منها.
  • جميع تذاكر الدخول، تسمح لك للدخول لمرة واحدة، ولا تصلح إلى في التاريخ الذي تحدده لزيارة حي الطريف والبجيري.
  • جميع القواعد التي تضعها منطقة الدرعية، يجب أن تلتزم بها، وستقرأها فور وصولك للمكان.
  • الأطفال تحت سن 12 عاما، يمكنهم دخول الدرعية مجانا.
  • لا يمكن للطفل من سن 15 عاما فيما أقل، من الدخول دون المُرافق البالغ.
  • لن تتمكن من تغيير مواعيد الزيارة أو الفاعليات، في نفس يوم الفاعلية، ولكن مسموح التغيير حتى يوم كامل قبل موعد الحفل أو الفاعلية التي تحضرها.
  • لا يمكنك أن تحضر معك الأطعمة والمشروبات من الخارج.
  • ستخصع أنت ومن معك لتفتيش دقيق قبل الدخول. 

أوقات زيارة الدرعية 

بعد أن تتبع طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية الإلكترونية، يمكنك أن تزور موسم الدرعية السياحي والتاريخي واالثقافي، من خلال المواعيد التي نحددها لك عبر  النقاط التالية:

  • ساعات العمل في منطقة مطل البجيري، من السبت إلى الأربعاء، من الساعة 10 صباحا حتى 12 بعد منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة من 10 صباحا حتى 1 صباحا.
  • منطقة حي الظريف من السبت إلى الخميس، من الساعة 10 صباحا حتى 12 منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 1 الظهر حتى 12 منتصف الليل. 

تذاكر مطل البجيري 

مطاعم البجيري الرياض
مطاعم البجيري الرياض

إذا كنت تبحث عن طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية فيجب أن تمر على منطقة مطل البجيري، الذي يحتوي على عدد كبير من الفنادق والمتاجر، والمتاحف الوطنية  المختلفة، وكذلك المطاعم العربية والعالمية، ما يجعلها الوجهة الثقافية الأولى في المملكة، لتشعر بالهدوء والاسترخاء وأنت تجلس مع عائلتك، وتستمتع بحسن الضيافة، في أجواء عربية بامتياز، كما ستعثر على الكثير من الأطباق العالمية والسعودية، وأفخم المطاعم، التي تأكلها وأنت تطل على وادي حنيفة وحي الطريف مباشرة. 

إذا قررت زيارة مطل البحيري أنت وأفراد عائلتك، فيمكنك أن تستخدم موقف السيارات، الذي يتواجد في منطقة مكل البجيري، بسعر 30 ريال سعودي في الساعة الواحدة، وإذا أتيت بسيارتك الخاصة، فإن خدمات صف السيارة في هذه المنطقة 150 ريال. 

طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية هي التي تجعلك تمر إلى منطقة مطل البجيري التاريخية العريقة، وإلى حي الطريف، وإذا أردت الحصول على تذاكر البجيري المجانية من يوم الأحد إلى الأربعاء، قبل الساعة الرابعة عصرًا، ويُخصم سعر التذكرة من مبلغ الفاتورة، في المطعم الذي تأكل به. 

شاهد أيضاً : مطاعم البجيري الرياض خيارات مدروسة واستثنائية

أسعار تذاكر دخول الدرعية 

إذا كنت تستعد لخوض مغامرة جديدة، أثناء تواجدك في المملكة، فيمكنك أن تزور أجمل وأفخم مطاعم مطل البجيري وحي الطريف، ولن تتكبد خسائر مالية كبيرة، ستسعد أصدقائك أو أفراد عائلتك، بدون أن تدفع مبالغ كبيرة، و تختلف أسعار التذاكر وفقا للأيام التي تحجز بها، لتأتي على النحو التالي:

  • سعر التذاكر بين أيام الأحد حتى يوم الأربعاء بعد الساعة 4 عصرًا، 100 ريال. 
  • أيام الخميس والجمعة والسبت فيكون سعر التذكرة 200 ريال، بعد حلول الساعة 2 ظهرًا. 

سعر تذاكر ليالي الدرعية 

أنت أمام تجربة جديدة وفريدة من نوعها، عبر الاستمتاع بالعروض والحفلات الموسيقية في أجمل ليالي الدرعية، في نسخته الجديدة، لتحظى بالسهرة الاستثنائية الأكثر جاذبية، وتحضر الجلسات الغنائية لأكبر وأشهر المطربين السعوديين والعرب، ثم تذهب لتناول وجبة العشاء في أشهر وافخم المطاعم، وتحتسي القهوة التركية أو العربية في أي من مقاهي الدرعية، مقابل 138 ريال سعودي فقط، وهي رسوم تذكرة ليالي الدرعية.

تستطيع أن تستبدل أو تعيد التذكرة مرة واحدة، قبل أن يأتي موعد الحفل الموسيقي، ولا يمكنك أن تسترجع أو تُعدل على التذكرة بنفس يوم الحفل، كما أن الدخول مجاني لليالي الدرعية للأطفال من عمر ثلاث سنوات، وإذا رغبت في حجز طاولتك في المطعم الذي اخترته قبل الذهاب للمكان، احجزها من خلال تطبيق ما تيبل الالكتروني، وادخل بها من البوابة، دون أن تنتظر لقطع التذكرة.

أهم فاعليات موسم الدرعية 

بعد أن عرفت طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية يجب أن تتعرف على أهم الفاعليات التي يتم تنظيمها داخل موسم الدرعية السنوي، الذي يجمع بين أصالة الماضي السعودي، وسحر الحاضر، فإلى جانب وجود العديد من الكافيهات والمطاعم الفخم، على الطراز التراثي العريق، فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الداخل.

فورمولا إي بالدرعية 

وكما هو موضح من اسمه، فهذا السباق الأضخم للسيارات، الذي يقدم أبرو وأشهر البطولات الدولية، التي ينظمها اتحاد السيارات الدولي، وتشارك به أشهر ماركات السيارات العالمية، ويعتمد على السيارات من الجيل الـ3، وأشهر السيارات الكهربائية، بواقع 18 سباق سيارات.

نزال الدرعية 

واحد من أشهر فاعليات رياضة الملاكمة، وبطولة العالم في الأوزان الثقيلة، ويجمع بين أشهر ملاكمي العالم، يتنافسون في حلبة ضخمة تتسع لحوالي 15 ألف مشاهد.

مهرجان الدرعية للفروسية 

يشارك في هذه الفاعلية الأشهر في موسم الدرعية، يضم عدد كبير من الفرسان والفارسات، من كافة أنحاء العالم، ومن داخل المملكة أيضا، المتسابق أو المتسابقة يحصدون النقاط التي تجعلهم يتأهلون فيما بعد إلى أولمبيات طوكيو، وحضرت هذه الفاعليات كثير من المؤسسات العالمية، في اتحاد الفروسية الدولي، وحوالي 50 حكما من الأولمبيات، 150 فريق من الفرسان من الجنسين.

زيارة حي الطريف 

أهم الأنشطة التي تستطيع القيام بها داخل الدرعية، أن تزور تلك المنطقة التي تحتضن عدد كبير من القلاع والحصون، والمباني التاريخية القديمة، كون هذا الحي كان في الماضي منطقة الحكم في البلاد، ثم توجه إلى مطل البجيري، الذي يتواجد به حوالي عشرين مطعم سعودي وعربي وعالمي، يقدم لك أشهى الأطباق، التي تعكس ثقافات الدول المختلفة. 

حي الطريف
حي الطريف

إقرأ أيضاً : معلومات عن المدينة الرقمية الرياض الركن التقني والترفيهي الأكبر الرياض

هل دخول البجيري بفلوس؟ 

نعم، أسعار التذكرة كل يوم بعد الساعة 5 مساءً 50 ريال للشخص الواحد، وتشمل زيارة حي الطريف التاريخي أيضا.

ماذا يوجد في البجيري. 

ستجد حولك عدد كبير المتنزهات الجميلة، وأشجار النخيل التي تغطي مساحات واسعة من المنطقة، تغطي جانبي المتنزهات، والحديقة الأرضية التي تُزرع بها أجمل الزهور والنباتات الموسمية المختلفة.

هل دخول الاطفال للبجيري مجانا؟ 

نعم، إذا كانت أعمارهم أقل من 12 سنة، ولكن يجب أن يكون معه مرافق ولديه بطاقة هوية سارية.

بعد أن عرفت طريقة حجز تذاكر دخول الدرعية ما عليك سوى الدخول على موقع الحجز الإلكتروني الرسمي، واتباع الخطوات، لتحصل على التذاكر بالعدد الذي تحدده، وتدفع مباشرة عبر بطاقة الخصم المباشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة