دليل المدينة الرقمية الرياض – أفضل كافيهات ومطاعم المدينة الرقمية

آخر تحديث :
المدينة الرقمية الرياض
المدينة الرقمية الرياض

استمتع بجولة سياحية وترفيهية وثقافية لا مثيل لها، بعد أن تعرف أهم معلومات عن المدينة الرقمية الرياض هذه المدينة الضخمة، التي تأتي كتحقيق وترجمة واقعية، لرؤية المملكة 2030م، ببناء مدينة ذكية بالكامل، تستخدم التقنيات والتكنولوجيا المتطورة، في تقديم الخدمات الطبية والبنكية والحكومية، والبنية التحتية، لخدمة المواطنين، تضم المدينة عدد من المطاعم السعودية والعالمية والكويتية، وفروع الكافيهات العالمية، لتحصل على تجربة ترفيهية متكاملة، وتستمتع بالتجول بين نوافير وساحات المدينة أوروبية التصميم.

معلومات عن المدينة الرقمية الرياض

إذا كنت تزور مدينة الرياض لأول مرة، وسمعت عن المدينة الرقمية الحديثة، وترغب في جمع أكبر قدر من معلومات عن المدينة الرقمية الرياض وبيانات، عن موقعها والخدمات التي تقدمها، فأنت قد وصلت إلى وجهتك، فهذه المدينة، ما هي إلا إنعكاس لرؤية المملكة 2030م، في خلق بيئة معيشية تواكب التكنولوجيا الحديثة، وتوفر المرافق والخدمات المُبتكرة والحديثة، لتحقيق جميع أحلام وتطلعات أبناء السعودية، فهي المجتمع “الرقمي” الذي يقوم على رقمنة كافة الخدمات التي تقدمها، تأسست بالعام 2017م.

تقع المدينة الرقمية الرياض في حي النخيل، أرقى أحياء العاصمة السعودية، أشرفت على إنشائها شركة الاستثمارات الرائدة، وهي المشروع السعودي الأول من نوعه، الذي يحقق رؤى المملكة 2030، مُقامة على مساحة وصلت لحوالي مليون و900 ألف متر مربع، في هذه المساحة يتم تقديم كافة الخدمات الحكومية، عبر شبكة الويب، لتستفيد من أي خدمة تريدها وأنت في مكانك، عبر هاتفك الذكي.

الخدمات التي توفرها المدينة الرقمية

أهم معلومات عن المدينة الرقمية الرياض نقدمها لك اليوم، هي الخدمات التي تقدمها لك المدينة، بتصميماتها الذكية، التي تُشعرك بأنك دخلت في عالم افتراضي، من صُنع موظفي شركة ميتا العالمية! أهمها الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية القوية، وشبكة الإنترنت السريعة، فضلاً عن الخدمات التالية:

  • توافر خدمة إعادة تدوير المواد المختلفة، وإعادة استخدامها والاستفادة منها.
  • العمل على تطوير شبكة الصرف الصحي بالرياض، والحفاظ على سلامة السكان.
  • هناك فريق من الموظفين المتخصصين في أعمال مراقبة الهواء، والتأكد من نظافته وجودته طوال الوقت.
  • المراقبة الكاملة لحركة المرور، من خلال التقنيات والأدوات الحديثة، لمنع حدوث التكدسات المرورية والاختناقات.
  • تقديم جميع الخدمات التي تحتاج إليها كل مدينة، مثل الطبية والسكنية، والبنوك وخدمات تحويل العملات، والخدمات الترفيهية للأطفال والكبار. 
  • التطور والتقدم التكنولوجي الذي تتميز به هذه المدينة، يجعلها تكتشف الجرائم مهما كان الأمر صعبًا، أو استخدم القاتل آليات حديثة ومتطورة للقتل.
المدينة الرقمية الرياض
المدينة الرقمية الرياض

إقرأ أيضاً : دليل بوليفارد الرياض الجديد بمواسمه المتجددة وفعالياته المهمة

مطاعم المدينة الرقمية بالرياض 

مادمت تبحث عن أبرز وأهم معلومات عن المدينة الرقمية الرياض فمن المهم أن تتعرف على أشهر المطاعم التي تعمل في هذه المدينة، وتقدم خدماتها المئات بل الآلاف من الزائرين للمدينة يوميًا، تتماشى مع معايير الطهي العالمية، لعل أهمها ما يلي:

مطعم خنين الرياض 

هذا المطعم أكثر مطاعم المدينةالرقمية شهرة، بقدم لك جميع الأطباق الكويتية التقليدية، يجب أن تزوره ولو لمرة واحدة خلال زيارتك للعاصمة، يستعين بالشيفات والطهاة الكويتيين المهرة، لتحصل على أشهى الأطباق مثل المموش ومُطبق الزبيدي الشهير، ويعمل هذا المطعم من الساعة 7 ونصف صباحا، حتى 1 صباحًا. 

مطعم ميل فوي بيكري 

هذا المطعم متخصص في تقديم المعجنات الإيطالية الشهية، وأهمها البيتزا والباتيهات المحشوة والكرواسون الفرنسي بجميع أنواعه وحشواته، كما أنه يقدم لك ألذ الحلوى الشرقية والغربية، وأسعارها مناسبة لجميع الفئات، حيث تبدأ من 1-4 ريال فقط.

اسكودار ستيك هاوس 

كما هو موضح من اسمه، فهذا المطعم في المدينة الرقمية، يقدم لك أشهى الأطباق التركية، وخاصة لحوم الستيك على الطريقة التركية المتميزة، كما أنه يقدم قائمة من أشهى الوجبات السريعة والجميلة، والمشروبات الساخنة والباردة.

مطعم سيتي فريش كيتشن 

يعمل هذا المطعم بالتحديد وهو أول مطاعم المدينة، جميع أيام الأسبوع، ومن هنا حصل على الشهرة بين السائحين العرب والأجانب داخل المدينة، يقدم لك أطباق سعودية وعربية متميزة، والدجاج الهندي واليمني، فضلاً عن الحلويات الغربية والشرقية والمصرية، وعدد من أنواع العصائر والمشروبات الساخنة العربية والأجنبية. 

مطعم باركزر الرياض 

وأنت تبحث عن معلومات عن المدينة الرقمية الرياض يجب أن تقع أمامك هذه المعلومة، التي تتفرد بها هذه المدينة ومطاعمها؛ حيث يتعين عليك أن تعثر على المفتاح المختبئ، من خلال حسابك الشخصي على سناب شات، وبمجرد أن تعثر عليه، تدخل وتختار أي صنف للغداء أو الإفطار، وتطلبه بأفضل الأسعار. 

مطعم الركن المكي 

إذا كنت لا تفضل تناول الأكلات الغربية أو التركية، وتحب الأطباق السعودية التقليدية، وترغب في أن تستمتع بالأجواء البدوية البسيطة، فإن هذا المطعم يحقق لك ما تريده، من خلال حسن معاملة وبشاشة جميع العاملين به، وأمهر الطهاة بالمملكة، الذين يقدمون لك أطباق شهية ولذيذة، تكفي جميع أفراد عائلتك.

كافيهات المدينة الرقمية الرياض

استمتع بتناول مشروبك المُفضل في أي من كافيهات المدينة ذات التصميمات الأوروبية الجذابة، التي تقدم لك مشروب دافئ أو بارد، مع قطعة حلوى شهية تسد جوعك، من أهم هذه الكافيهات ما يلي:

  • كافيه ستارباكس الذي يعمل من الأحد حتى الأربعاء للساعة 4 عصرًا، ويومي الخميس والجمعة حتى الساعة 11 مساءً، ويقدم لك أفضل أكواب القهوة التركية والأمريكية والفرنسية، مع الحلوى الغربية اللذيذة.
  • هاف مليون الذي يعمل من الساعة السادسة صباحا، حتى 12 منتصف الليل.
  • بوبلارس وهو أجمل وأكبر كافيهات المدينة، يقدم لك كيك العسل على الطريقة الفرنسية، وكوب اللاتيه الدافئ، ويحتوي على خيارات مشروبات وحلوى غربية وشرقية متعددة، ويعمل من الساعة 8 حتى 12 بعد منتصف الليل. 
  • كافيه فرساي، الذي تم تصميمه على الطريقة الفرنسية العتيقة، ستشعر وأنت تجلس به، أنك في باريس أو تطل على نهر السين، تشرب قهوتك الفرنسية منزوعة السكر، يعمل يوميا من الساعة 8 صباحا.
  • جافا تايم، وهو الأكثر تميزًا بين تصميمات المقاهي المختلفة، يقدم لك القهوة التركية، والقهوة السوداء على طريقة خاصة، وبمذاق لن تجده في أي مكان آخر، ويعمل هذا الكافيه على مدار اليوم. 

الشركات الموجودة في المدينة الرقمية 

المدينة الرقمية الرياض

تحتضن هذه المدينة ذات التصميمات العصرية، والإضاءات المٌبهجة، التي تجعل الحياة تدب بها على مدار اليوم، عدد كبير من الشركات التي تدعم أنظمة التكنولوجيا المتطورة، تعرف على أبرزها قبل زيارة المدينة:

  • شركة القدية للاستثمارات، وهي إحدى أكبر شركات الاتصالات وتقنيات المعلومات التي تلبي جميع احتياجاتك الثقافية والترفهية، مثل توفير تجربة زيارة منتجع الترفيه والجولف، التي تخدمك على مدار الأسبوع.
  • شركة رزا السعودية، في مجال التطوير العقاري، وهي الشركة التي تتولى مسئولية إدارة المدينة بالكامل، وتعود ملكيتها إلى شركة الريادة للاستثمارات العقارية.
  • بنك الإنماء وهو المصرف السعودي الأشهر في المملكة، يقدم لك العديد من الخدمات المالية والبنكية خلال فترة تواجدك بالمدينة، مثل طباعة الشهادات الفورية وصرف الشيكات بالريال، وفتح الحسابات الجارية، من خلال جهاز خدمة ذاتي يقدم لك كل ما تريده من خدمات في دقائق قليلة، فضلاً عن خدمات طباعة بطاقات المصرف “مدى”. 

إقرأ أيضاً : دليل واجهة روشن واشهر المطاعم والكافيهات

المدينة الرقمية الرياض : مدينة ترفيهية من طراز خاص 

تستطيع أن تتجول في المدينة الرقمية الرياض في الليل أو النهار، وتستكشف جمال هذه المدينة، لتحصل على قسط من الترفيه بطابع استثنائي وفريد، على مساحة تقرب من مليونين مترًا، جميع المباني بها صُممت بطريقة وأسلوب أوروبي حديث، تطغى الأجواء المُضيئة على كل ركن ومكان تتواجد به، مع التصميم الدائري لجميع الساحات من حولك، والمدرجات التي تملأ الشوارع، بينما تتوسطها النوافير المُضيئة والراقصة.

جميع العروض الترفيهية يمكنك أن تشاهدها لحظة بلحظة، بالزاوية البانورامية الكاملة، ومن أي مكان تقف به سترى هذه العروض، وبعد جولة مكوكية داخل المدينة، تستطيع أن تستريح أمام النافورة العملاقة المُحاطة بعدد من الشُجيرات الصغيرة، مما يضفي المزيد من البهجة والراحة، على الأجواء حولك. 

كيف ادخل المدينة الرقمية الرياض ؟ 

من خلال تحميل التطبيق الإلكتروني الرسمي MYtable والذي يسمح لك بأن تتعرف على جميع فاعليات المدينة، والكافيهات والمطاعم المتاحة بها.

ما معنى المدينة الرقمية؟ 

هي المدينة الذكية التي تقوم على التكنولوجيا الحديثة، وتحليل جميع البيانات، لرفع وتحسين جودة حياة كل من يقيمون بها، واستغلال تلك التقنيات في تقديم الخدمات الحكومية والأنشطة الترفيهية، ومراقبة جميع أنظمة المدينة عبر المراقبة المستمرة لها.

ما هي سلبيات المدن الذكية؟ 

تستهلك كمية كبيرة من الموارد والطاقة، لتشغيل جميع الأنظمة التي تعمل بها المباني داخل المدينة، مما قد يؤدي إلى الانبعاث الضار للكربون.

معلومات عن المدينة الرقمية الرياض التي تأسست عام 2017 في حي النخيل بالرياض، ونجحت في أن تحتضن أكبر تجمع للمطاعم والكافيهات، والشركات المتطورة، فضلا عن مصرف الإنماء الذي يقدم لك خدماته الذكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة