أفضل 12 نشاط في بانوراما مول الرياض 2024

آخر تحديث :
بانوراما مول
بانوراما مول

بانوراما مول الرياض يعد من أهم التحف المعمارية التي أضيفت لمدينة الرياض خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة لكونه من أبرز المعالم السياحية التي تم تصميمها على أيدي طاقم هندسي متميز، لتخرج بشكل فريد وتصميم هندسي رائع ذات واجهة بانورامية ضخمة في موقع إستراتيجي مهم بأرقى المناطق في الرياض، حيث تطل واجهته على التقاطع الخاص بشارع التحلية وشارع التخصصي، ويشتمل على الكثير من الأسماء التجارية العالمية التي تم إختيارها بعناية لتتناسب مع كافة الأذواق والأعمار، فضلاً عن المناطق المخصصة للألعاب والهايبرات والمحال الكبرى.

معلومات حول  بانوراما مول الرياض

إنتهت الشركة المصممة من تأسيسه سنة 2006 على مساحة تبلغ 135 ألف متر مربع، والذي يوجد به العديد من المتاجر الكبرى الشهيرة مثل هايبر ماركت الدانوب وكذلك مكتبة جرير، بالإضافة إلى أبرز العلامات التجارية الأخرى، علاوة على مجموعة متنوعة من أشهر المطاعم مما جعله من المعالم السياحية الفريدة بمدينة الرياض.

وأيضاً المرغوبة من قبل العديد من الزوار، فضلاً عن تزويده بالعديد من وسائل الراحة والحمامات والمساجد ومواقف السيارات، بالإضافة لكونه يحتوي على صالة سينما حديثة وهايبر ماركت، ومطاعم ومحال تجارية مشهورة للأحذية والمجوهرات والعطور والساعات وغيرها، كما تتوفر به مناطق خاصة بالاحتفالات والألعاب والكتب ومختلف المستلزمات التي قد تحتاجها الأسر.

تأسيس  بانوراما مول الرياض

أنشئ هذا المول في سنة 2010 بواسطة شركة محمد الحبيب العقارية، بتكلفة بلغت نحو 200 مليون ريال سعودي، على مساحة بلغت 1.3 مليون متر مربع ليكون واجهة ترفيهية تجارية لخدمة العديد من الزوار، علاوة على عدم إقتصار خدماته على سكان المنطقة فقط، بينما تمتد لتشمل جميع سكان مدينة الرياض.

بالإضافة لزواره القادمين من شتى المناطق بالمملكة السعودية وخارجها، حيث اعتمدت الشركة المصممة على العديد من الدراسات التي ساهمت في جعله من أبرز المعالم السياحية في الرياض، علاوة على كونه يعد تحفة معمارية تحتوي على العديد من الخدمات التي تتلاءم مع مختلف ما يقدمه المول سواء من خدمات تجارية أو تسويقية أو ترفيهية.

مواعيد عمل  بانوراما مول الرياض

يفتح المحل أبوابه بشكل يومي من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً، بالإضافة للفترة الثانية من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحاً، كما أنه يفتح يوم الجمعة من الساعة 2:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحاً.

أنشطة يمكنك القيام بها في  بانوراما مول الرياض

يعد بانوراما مول أحد أشهر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية، لكونه يضم أكثر من نحو 350 متجر ومطعم ومركز ترفيهي، مما يجعله وجهة مثالية للتسوق والترفيه لجميع أفراد الأسرة، حيث يمكنك زيارة المتاجر المختلفة للأحذية والحقائب المنتشرة ذات التصميمات الفريد.

مختلفة الألوان والأحجام والماركات، بالإضافة إلى الإكسسوارات الرائعة والمقتنيات والهدايا، علاوة على جميع المتطلبات المنزلية التي يحتاجها الأشخاص من سلع استثمارية واستهلاكية مختلفة، وفيما يلي أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في بانوراما مول الرياض.

التسوق

تعد أفضل طريقة لقضاء الوقت في بانوراما مول هو التسوق، لأن المول يضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تلبي جميع الإحتياجات، وذلك سواء كنت تبحث عن ملابس أو أحذية أو إكسسوارات أو منتجات إلكترونية.

أو حتى هدايا أو غيرها، فستجدها بالتأكيد في محلات بانوراما مول الرياض والتي من أبرزها محل اديداس adidas  ومحل ماسيمو دوتي، ومحل ناتشورال تاتش، ومحل رولكس وغيرها الكثير.

تناول الطعام

يضم بانوراما مول مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات العالمية والعربية، سواء كنت ترغب في تناول وجبة سريعة أو وجبة رسمية، ستجد بالتأكيد ما يرضيك في بانوراما مول بسبب تعدد أنواع المطاعم.

وتنوع الأطباق التي تقدمها للزوار حتى يتسنى لهم إختيار ما يناسب أذواقهم، ومن أشهرها مطاعم ماكدونالدز والصاج الريفي، وجان برجر وعلاء الدين، وكانتون وأفضل سمك وبطاطا.

زيارة هليوبارك

هيلو بارك هو منتزه ترفيهي داخلي يضم مجموعة متنوعة من الألعاب والمرافق الترفيهية، حيث يُعد هذا المكان مثاليًا للعائلات التي تبحث عن مكان آمن وممتع لقضاء الوقت وبشكل خاص للأطفال، لأنه يضم الكثير من الألعاب الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار والأذواق.

وتشمل تلك الألعاب حلبة للتزلج على الجليد بواسطة فريق مدرب جيداً، وكذلك منطقة ألعاب سباركيز الشهيرة التي تقدم الكثير من الألعاب الإلكترونية، مثل لعبة الكوندور، والعاب كهربائية أخرى، فضلا ًعن صالات لإقامة أعياد الميلاد.

حضور العروض المسرحية

يضم بانوراما مول الرياض مسرحًا يعرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية والموسيقية العالمية والعربية، والذي يعد من الأماكن المثالية للاستمتاع بليالي ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء، والإستمتاع بالعديد من الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.

زيارة معرض فني

يضم بانوراما مول الرياض معرضًا فنيًا كبير ومتميز يقدم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الزاخرة بالأعمال المختلفة، التي تجعله مكان مثالي لعشاق الفن الذين يرغبون في مشاهدة أعمال فنية جديدة، سواء على الصعيد العربي أو العالمي.

زيارة مركز كيدزانيا

كيدزانيا هي عبارة مدينة ترفيهية تعليمية للأطفال، تعتبر من الأماكن المثالية للأطفال الذين يرغبون في تعلم مهارات جديدة مثل القراءة ودورات الرسم والجرافيك وقضاء الأوقات الممتعة مع الأهل، فضلا ًعن كونها بيئة تفاعلية وفريدة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم نحو 2 إلى 14 سنة، نظراً لاحتضانها لجميع ما يلزم لاكتشاف مواهب الأطفال.

زيارة ماجيك بلانيت

ماجيك بلانيت هي مدينة ملاهي داخلية تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الإلكترونية، والتفاعلية المفضلة لدى الكثير من الأطفال وكذلك الكبار، ممن يحبون البحث عن الأماكن الممتعة للعب وقضاء الأوقات الجميلة.

علاوة على تتنوع ألعاب ماجيك بلانيت لتناسب كافة الفئات العمرية، فضلاً عن ألعاب أركيد الممتعة والمميزة وألعاب السيارات وكذلك ركوب الخيل وغيرها الكثير، مما سيشعر الأطفال بالمرح والترفيه والإثارة.

زيارة سكاي زون الرياض

سكاي زون الرياض هي أول حديقة تزلج داخلية في المملكة العربية السعودية، تم تخصيصها لمحبي رياضة التزلج مما جعلها مكان مثالي لعشاق التزلج الذين يرغبون في ممارسة هوايتهم، في أي وقت من العام ومن مختلف المدن بالمملكة السعودية.

زيارة ساوث مول

ساوث مول هو مركز تسوق صغير يقع في بانوراما مول، يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المختلفة، علاوة على كونه به الكثير من الكافيهات والمقاهي المناسبة للتجمع مع الأصدقاء وقضاء وقت ممتع وتناول المشروبات الشهية.

وتجربة الأكلات اللذيذة والحلوى، علاوة على ذلك أن معظم الكافيهات العالمية الشهيرة فتحت فروعها داخل المول لكي توفر تجربة مميزة وممتعة للجميع أثناء التسوق، مثل كافيه واينز كوفي وباسكوتشي وباباروتي وكاكاو سامباكا وجوز كافيه.

زيارة سينما فوكس بانوراما مول

فوكس سينما بانوراما مول الرياض هي واحدة من أكبر دور السينما في المملكة العربية السعودية، التي تقوم بعرض الكثير من الأعمال السينمائية العالمية والعربية الشهيرة سواء الحديثة أو الكلاسيكية مما يجعلها مكان مثالي ورائع، لمحبي السينما الذين يرغبون في مشاهدة أحدث أفلام العرض الأول.

زيارة مركز الأمير سلطان للفنون التشكيلية

مركز الأمير سلطان للفنون التشكيلية هو مركز ثقافي يضم مجموعة متنوعة من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية، حيث يعتبره الذين يرغبون في التعرف على الثقافة السعودية، وأيضاً الثقافة العربية الأصيلة من أهم الأماكن التي توفر كافة متطلبات عشاق الفن والثقافة لجميع الزوار.

زيارة مركز الملك عبد العزيز التاريخي

مركز الملك عبد العزيز التاريخي هو مركز ثقافي يضم مجموعة متنوعة من المعارض، بالإضافة للمتحف التاريخي الذي يمكن عشاق التاريخ الذين يرغبون في التعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية، من معرفة كافة الأحداث التاريخية وقضاء الأوقات الرائعة.

خدمات يقدمها  بانوراما مول الرياض

يقدم مجمع بانوراما الرياض العديد من الخدمات للزوار، مما يجعلهم قادرين على تلبية كافة إحتياجاتهم سواء التسويقية أو الشرائية أو الترفيهية بسب أنه يضم الكثير من الخدمات سواء الأساسية أو الترفيهية، والتي من أبرزها الخدمات التالية:-

  • خدمات السلامة والأمن.
  • غرف الصلاة.
  • مكتب خدمة العملاء.
  • ماكينات الصراف الآلي.
  • خدمة تنظيف السيارة.
  • واى فاى مجانى.
  • غرف تغيير الملابس.
  • غرف تغيير ملابس الأطفال.
  • الكراسي المتحركة.
  • عربات أطفال.

موقع  بانوراما مول الرياض

يقع Riyadh Panorama Mall عند تقاطع كلاً من شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، مع شارع التخصصي في مدينة الرياض.

رقم هاتف بانوراما مول الرياض

يمكنك التواصل بشكل سهل مع المول، عن طريق رقم الهاتف التالي 00966920009467

الأسئلة الشائعة

متى تفتح المولات يوم الجمعة؟

دوام يوم الجمعة يكون من بعد صلاة الجمعة، كما أن بعض المحلات تكون مفتوحة فترة الظهر.

ماذا يوجد في بانوراما؟

يستضيف المول الكثير من الاحتفالات والفعاليات التي يتم إقامتها في أوقات مختلفة من السنة، وبشكل خاص في أيام الأعياد سواء الرسمية أو الوطنية، حيث يحتفل الجميع معًا ولا سيما الأطفال في جو ممتع من الرقص مع أشهر الشخصيات الكارتونية.

متى يغلق بانوراما؟

يغلق بانوراما مول أيام السبت والخميس من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً، والجمعة من الساعة 2:00 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً.

بانوراما مول الرياض بدون مبالغة من الأماكن المثالية لجميع الأشخاص من مختلف الأعمار، لكونه وجهة ترفيهية وتسويقية وخدمية تحتوى الكثير من المحلات والمولات ومدن الألعاب، ودور المسرح والكافيهات والسينما والمعارض الفنية وغيرها الكثير مما يلبي رغبات الزوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة