دليل مدينة الثلج بالرياض وأفضل الأنشطة والألعاب في مدينة الثلج بالرياض

آخر تحديث :
مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض هي إحدى أشهر الوجهات السياحية والترفيهية في المملكة العربية السعودية، والذي يستقطب عددًا كبيرًا من الزوار كل عام الذين يسعون للهروب من درجات الحرارة المرتفعة في البلاد والمشاركة في الأنشطة والتجارب الفريدة التي يقدمها، وتم تصميم المدينة بشكل مصطنع لتوفير خيارات ترفيهية متنوعة في وسط العاصمة السعودية، ويمكن للأطفال والكبار الوصول إلى العديد من الأنشطة الترفيهية في الحديقة المصممة بشكل رائع، وفيما يلي نتعرف على أهم الأنشطة المميزة المتاحة في المكان.

مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

تقع هذه المدينة الترفيهية الرائعة في منطقة الربوة داخل العثيم مول في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتشتهر مدينة الثلج بالعديد من الأنشطة والألعاب للكبار والصغار على حد سواء، حيث تحتوي على 12 لعبة ونشاط ترفيهي جميعها خاصة بالثلج، و لضمان الراحة والخصوصية التامة، قامت إدارة مدينة الثلج بفصل ساعات العمل إلى ساعات للنساء وساعات للرجال.

أما عن درجة الحرارة بها فهي تصل إلى 3 درجات تحت الصفر طوال العام، وتعتبر مدينة الثلج من أشهر مدن الملاهي في الرياض، وتأتي من أهم المعلومات الخاصة بالمكان كالآتي:

التصنيفأفراد وعائلات
النوع أماكن ترفيهية 
الأسعار متوسطة
الأطفال مسموح
أوقات العملمواعيد العمل جميع أيام الأسبوع ماعدا أيام العطل من الساعة 12 ظهراً حتى 12:00 صباحاً، ماعدا يوم الجمعة من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 12 صباحاً.
العنوان على خرائط جوجل يمكنك الذهاب إلى المكان عن طريق خرائط جوجل من هنا.
عنوان مدينة الثلج في الرياض العنوان توجد على الطريق الدائري الشرقي مترو الأنفاق، الربوة، العثيم مول، الرياض المملكة العربية السعودية.
رقم الهاتف966920008331+

أفضل الأنشطة في مدينة الثلج الرياض

مدينة الثلج بالرياض

هناك العديد من خيارات الترفيه في مدينة الرياض الثلجية، ويكون من ضمن الأنشطة التي يجب القيام بها أثناء الزيارة الآتي:

اصطحب الأطفال الصغار لركوب عربة الثلوج

هناك الكثير من الألعاب الممتعة بما في ذلك ركوب عربات الثلوج المصممة خصيصًا للأطفال الصغار، الرحلة آمنة للأطفال لأنها تشمل جميع الملابس ومعدات السلامة اللازمة، مثل الخوذات والتروس.

استمتع بوقتك في ممارسة التزلج

توفر المدينة إمكانية التزلج على الجليد لفترات طويلة، لكي تبدأ بالاستمتاع بالتزلج مع أطفالك، كل ما عليك فعله هو شراء التذكرة والتقاط معدات التزلج.

اكتشف الطبيعة الجليدية

بين الجبال والمنحدرات المغطاة بالثلوج، هناك العديد من المفاجآت الرائعة التي يمكن العثور عليها، لذلك كلما قام أحد بزيارة هذه المدينة الجليدية الساحرة يجب ألا يتردد في إحضار العائلة إلى ممرات المشاة.

اللعب بالثلج

يعد تبادل كرات الثلج نشاطًا لا بد منه في هذه المدينة السياحية على الرغم من المناخ البارد. هناك الكثير من الثلوج للاستمتاع بقتال كرات الثلج. تتوفر قفازات سميكة لحماية اليدين أثناء اللعب.

تعلم مهارة جديدة في مدرسة مدينة الثلج

ومؤخراً فتحت مدرسة اللعب بالثلج أبوابها لتعليم الوافدين الجدد كيفية الانخراط في أنشطة المدينة، وبمساعدة المدربين المؤهلين وذوي الخبرة يمكن للزوار تعلم التزلج على الجليد في المدينة.

زيارة حديقة المنحوتات الثلجية

يشبع فضول الأطفال حول رجل الثلج بهذه الحديقة المميزة، كما يضم العديد من المنحوتات الثلجية الإضافية لأهم الوجهات السياحية على مستوى العالم.

ألعاب الثلج الرياض

هناك مجموعة مختلفة من الألعاب الموجودة في المكان والتي يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بها، ويأتي من أهم هذه الألعاب الآتي:

  • عربيات التزلج المطاطية، وتعد من أكثر الألعاب إثارة ويمكنك التنقل بها من مكان لآخر بمنتهي السهولة.
  • عصي التزلج للتزحلق بها على الجليد.
  • أنابيب التزلج، وهي عبارة عن أنفاق يمكنك التمتع باللعب بها مع الأصدقاء.
  • سيارات التصادم والتي تشبه السيارات الكهربائية الموجودة في الملاهي.
  • حديقة المغامرات، ويمكنك الاستمتاع من خلالها بالأجواء الأوروبية الجميلة، كما يمكنك الجلوس في واحد من الأكواخ الموجودة في المكان لقضاء وقت ممتع جداً مع الأصدقاء.
  • الفاعلات الحية والتي تختلف على مدار العام، وتقدم مجموعة مختلفة من العروض الفنية، وعدد من الفقرات المميزة لقضاء وقت ممتع داخل المكان. 

أسعار تذاكر مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

يمكن لزوار Snow Park الاختيار من بين ما يصل إلى ستة أنواع مختلفة من التذاكر بأسعار مختلفة، وتنقسم هذه التذاكر على النحو التالي:

  • سعر الباقة الرعوية 120 ريال سعودي، وهي إحدى الباقات المقدمة للأطفال الذين لا يزيد طولهم عن 110 سم، وتأتي مع أحذية وجوارب ورداء ثلج بالإضافة إلى الدخول إلى مدينة الثلج لمدة زمنية لا تقل عن ساعتين.
  • باقة الثلج والتي تبلغ تكلفتها 140 ريالاً سعوديًا، وهي باقة المبتدئين، والتي تشمل أيضًا معطفًا وسروالًا وزوجًا من الجوارب والأحذية، بالإضافة إلى ما يصل إلى ساعتين من الوصول إلى مدينة الثلج الرياض.
  • تتوفر باقة VIP مقابل 160 ريال سعودي وبتكلفة إضافية، وهي تشمل قفازات، وخوذة، ومعطف، وبنطلون، وأحذية، وجوارب، بالإضافة إلى ساعتين من الوصول إلى مدينة الثلج.
  • أغلى تذكرة في مدينة الثلج بالرياض هي باقة VIP Plus والتي تبلغ تكلفتها 1200 ريال سعودي، وهي تتيح للزائر دخول غرفة VIP لمدة ساعتين بالإضافة إلى معطف جديد وبنطلون جديد وقميص جديد، بجانب زوج من الأحذية وقبعة جديدة وخوذة وقفاز.
  • تتوفر تذكرة الساعة الإضافية بقيمة 40 ريال سعودي من الأحد إلى الأربعاء، ولكنها غير متوفرة في عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات الفيدرالية.
  • تتوفر تذكرة الساعة الإضافية بقيمة 50 ريال سعودي من الخميس إلى السبت، ولكنها لا يتم تقديمها في عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية.

وبما أن الأسعار قابلة للتغيير، فمن الأفضل التأكد من الأسعار الحالية من خلال التواصل مع إدارة مدينة الثلج الرياض قبل السفر إلى هناك.

أشياء ممنوعة في مدينة الثلج بالرياض

هناك مجموعة من التحذيرات التي يجب تجنب القيام بها خلال فترة التواجد في المكان، ويأتي من أهم هذه الأمور الآتي:

  • يمنع استخدام الهواتف المحمولة والكاميرات الشخصية الأخرى داخل غرفة الثلج حرصاً على سلامة الجميع وراحتهم، لذلك قبل الدخول إلى غرفة الثلج احتفظ بالمعدات الرقمية بالخارج.
  • لا يُسمح بإدخال الأطعمة والمشروبات من الخارج إلى غرفة الثلج.
  • للبقاء دافئًا داخل غرفة الثلج، فكر في ارتداء سراويل طويلة وقفازات وقمصان طويلة الأكمام مقاومة للماء.
  • بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، يجب عليهم إحضار الملابس الشتوية الخاصة بهم.
  • يتم توفير أحذية شتوية مجانية لك لاستخدامها داخل غرفة الثلج.

تجربة المطاعم القريبة من المدينة الثلجية في الرياض 

ستكون بلا شك فكرة رائعة أن تتوقف عند أحد المطاعم القريبة من Snow City لاستكمال متعة الرحلة، وتقع بالقرب من هذه المدينة الثلجية ثلاثة مطاعم هي:

  • مطعم Kahvemania يتخصص مطعم كوفي مانيا في المطبخ التركي.
  • مطعم Grape Leaf Taste ويقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق مثل الصواني والعصائر وورق العنب والمحاشي. 
  • مطعم Sheba يشتهر مطعم سبأ بأطباق المطعة، المقلقل، و الكبة.

يمكنك الاستمتاع في مدينة الثلج بالرياض مع 12 لعبة وخيارات ترفيهية مصممة جميعها خصيصًا حول الثلج، وتشتهر المدينة بتقديم مجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة لكل من الأطفال والكبار، كما تعد المدينة واحدة من أشهر المتنزهات الترفيهية في الرياض، حيث تنخفض درجة الحرارة فيها على مدار العام إلى أقل من الصفر للحصول على أقصى قدر من المتعة.

الأسئلة الشائعة 

هل الأحذية الشتوية متوفرة في مدينة الثلج؟

نعم، تتوفر أحذية شتوية مجانية عند المدخل.

ما هي طريقة التواصل مع قرية الثلج في الرياض؟

  • الاتصال على رقم 966920008331+.
  • التواصل على البريد الإلكتروني [email protected].

 هل مدينة الثلج الرياض مناسبة للأطفال؟

نعم، يقدم المكان بعضًا من أفضل الأنشطة والألعاب لجميع الزوار بغض النظر عن أعمارهم، يمكن للأطفال الاستمتاع بألعاب الثلج وركوب الخيل حيث يقضون يومًا مع عائلاتهم. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة