دليل محلات مول حراء الدولي في جدة – المحلات – المطاعم – الترفيه – افضل أنشطة مول حراء الدولي في جدة

آخر تحديث :
مول حراء الدولي في جدة
مول حراء الدولي في جدة

مول حراء الدولي في جدة من المولات الشهيرة بالمملكة السعودية والتي يقبل على زيارتها الكثير من الأشخاص، حيث يتميز بكونه يضم مجموعة متنوعة من المحالّ المشهورة، التي تعرض الكثير من المنتجات المتنوعة من الإكسسوارات والملابس، والحقائب والمجوهرات، والعبايات والأجهزة الإلكترونية، بالإضافة للسلع الغذائية، علاوة على أنه مركز متكامل يتوفر بداخله جميع ما تحتاج إليه من منتجات سواء كانت ضرورية أو ترفيهية، كما يوفر العديد من المعروضات الفاخرة والكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار، فضلا ًعن وجود مطاعم ومقاهي مميزة بداخله تقدم أشهى المأكولات، لذلك فهو ينفرد بأسعاره التنافسية، وعروضه وخصوماته الهائلة التي يقوم بطرحها على مدار العام.

مول حراء الدولي في جدة

هو مركز تسوق مميز يقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، تم افتتاحه في عام 1994 وهو أحد أقدم وأكبر مراكز التسوق في جدة، حيث يضم أكثر من 350 متجرًا ومطعم ومقهي، كما يقع المول في حي النعيم في شمال جدة، ويطل على طريق المدينة المنورة.

مما يسهل الوصول إليه عبر وسائل النقل العام، حيث يوجد موقف حافلات وقريب من محطة مترو النعيم، بالإضافة لذلك يضم مجموعة متنوعة من المتاجر، بما في ذلك متاجر الملابس والأحذية و الإلكترونيات والأدوات المنزلية والمجوهرات، فضلا ًعن المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية والعالمية.

علاوة على المتاجر والمحلات يوفر المول أيضًا مجموعة من وسائل الترفيه العائلية، بما في ذلك مدينة ملاهي ومنطقة ألعاب للأطفال ومركز بولينج، ويفتح المول أبوابه من الساعة 9 صباحًا حتى 12 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 2 ظهرًا حتى 12 مساءً يوم الجمعة.

دليل محلات مول حراء الدولي في جدة

يضم مول حراء الدولي في جدة نحو أكثر من 350 متجرا ومحلا تحت سقف واحد، والتي تختلف فيما بينها وفقاً لطبيعه لما تبيعه من منتجات وأشياء متعددة، منها العطور ومستحضرات التجميل والأزياء والأدوات المنزلية وغيرها.

فإذا قصدت مول حراء الدولي فانك ستجد جميع ما يلزمك من أغراض منزلية وشخصية، علاوة على الأسعار المميزة بهذه المحلات والتي من أبرزها المحلات التالية:

محلات العبايات في مول حراء الدولي في جدة

العباءة تعد من أكثر الأزياء المعروفة للنساء في الخليج العربي، لذا لا يخلو أي مول أو سوق من المحلات المخصصة لبيعها، وفي مول حراء الدولي في جدة هناك عدد كبير من تلك المحلات التي تبيع عبايات النساء بأنواعها وأشكالها المتعددة.

بالإضافة للعديد من المحلات الأخرى التي تبيع العبايات ذات الطراز الإسلامي، بينما البعض الآخر يبيع العبايات ذات التصميمات العصرية، لذا يمكنك العثور على ما تبحث عنه بالتأكيد في هذا المول، ومن أبرزها المحلات التالية:-

محل دار الجود للعبايات

يتميز هذا المحل بعباياته ذات التصميمات الفاخرة التي تعكس الأناقة والرقي، والتي تلائم جميع الأذواق علاوة على كونه يقدم خدمة عملاء مميزة لزواره بواسطة طواقم العمل المميزة لديه، ويقع المحل في الطابق الأول بوابة رقم 4.

محل رمسة للعبايات الإماراتية

يقدم هذا المحل مجموعة واسعة من العبايات الإماراتية التقليدية والعصرية، والتي تتميز بخاماتها ذات الجودة المرتفعة، بالإضافة لإتاحته الكثير من العروض والخصومات المميزة طوال الأوقات من السنة، و يقع المحل في الطابق الثاني بوابة رقم 1.

محل أعجوبة للعبايات

يوفر هذا المحل مجموعة متنوعة من العبايات العصرية التي تلبي جميع الأذواق وبأسعار مناسبة، فضلاً عن كمية العروض الخيالية والتخفيضات المرتفعة، بجانب خدمات التفصيل وتقفيل الملابس من خلال طواقم عمل ماهرة لديه، ويقع المحل في الطابق الأول بوابة رقم 7.

محل شالكي للعبايات العصرية

يقدم هذا المحل مجموعة متنوعة ومميزة من العبايات المطرزة، والتي تناسب جميع أذواق السيدات علاوة على كونها تتميز بتصميماتها الفريدة وأشكالها الرائعة ويقع المحل في الطابق الأول بوابة رقم 6.

محلات جلابيات في مول حراء الدولي في جدة

الجلابيات تعتبر من الألبسة النسائية المريحة التي تستخدمها النساء داخل المنزل، ولحضور العزائم النسائية، وهذا يجعل السيدات بالسعودية تستهدف عادةً المحلات المخصصة لبيعها بمختلف الأسواق والمولات، لذا يضم مول حراء الدولي في جدة تشكيلة واسعة من مختلف المتاجر الخاصة بهذه الأزياء، ومن أبرزها المحلات التالية:-

محل وادي الجلابية

يعد وادي الجلابية أحد أشهر محلات الجلابيات في المملكة العربية السعودية، ويتميز بكونه يضم تشكيلة واسعة من الجلابيات التقليدية والعصرية، بالإضافة إلى الجلابيات المطرزة بالخيوط الذهبية ذات الأشكال الرائعة والفخمة، كما يقدم المحل مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان، مما يجعله خيارًا مناسبًا لجميع الأذواق.

محل قطنيات حلاوة

يقدم متجر قطنيات حلاوة مجموعة متنوعة من الملابس القطنية، بما في ذلك الجلابيات وتتميز الجلابيات في قطنيات حلاوة بجودتها العالية وخاماتها القطنية الناعمة، كما تتوفر بأسعار معقولة في متناول الجميع بالإضافة إلى العروض الحصرية والخصومات الخيالية التي يتيحها لزوراه خلال كافة الأوقات بالسنة.

محل ايس كيوب

يقدم آيس كيوب مجموعة متنوعة من الجلابيات العصرية، بما في ذلك الجلابيات المطرزة والدانتيل ذات الخامات الفاخرة، وتتميز الجلابيات في آيس كيوب بتصميماتها الأنيقة والمميزة التي تناسب جميع الأذواق.

محل شالكي

يعد شالكي أحد أشهر أنواع الجلابيات في المملكة العربية السعودية، ويتميز شالكي بخاماته الحريرية الرائعة وتصميماته الجذابة، التي تتنوع ما بين التصميمات التقليدية والعصرية المناسبة لمختلف الأذواق، كما يقدم المحل مجموعة متنوعة من الطرح والأوشحة.

محلات اللانجيري في مول حراء الدولي في جدة

يضم مول حراء الدولي في جدة عددًا من متاجر اللانجيري، التي تقدم مجموعة متنوعة من التصاميم والأسعار، بالإضافة لتميز كل من هذه المتاجر بمجموعة متنوعة من الملابس الداخلية النسائية.

بما في ذلك حمالات الصدر، والسراويل الداخلية والملابس الداخلية واللباس الداخلي، والملابس الداخلية، كما تقدم بعض المتاجر أيضًا مجموعة متنوعة من الملابس الداخلية للرجال ، ومن أبرز تلك المحلات ما يلي:-

محل المشاط 

متجر ملابس داخلية نسائي شهير يتميز بتصميماته الأنيقة وجودة ملابسه العالية، كما يوفر مجموعة واسعة من الملابس الداخلية، بما في ذلك حمالات الصدر، والسراويل الداخلية، والمشدات، والملابس الداخلية الأخرى التي تناسب جميع الأحجام والأذواق المختلفة للعملاء.

محل وجوه

متجر ملابس داخلية وخارجية يقدم مجموعة متنوعة من التصميمات العصرية، كما يوفر تشكيلة متنوعة من الملابس الداخلية مثل حمالات الصدر الرياضية والعادية، والسراويل الداخلية، والملابس الداخلية الأخرى، بالإضافة إلى الملابس الخارجية، مثل الفساتين والبلوزات.

محل باريس غاليري

تبيع سلسلة باريس غاليري مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية للملابس الداخلية، وتقع تلك المحلات في العديد من المواقع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مول حراء الدولي في جدة، حيث تقدم مجموعة متنوعة من التصميمات ذات الأسعار المميزة، مما يجعلها خيارًا جيدًا لجميع النساء.

محل كارينا

تبيع سلسلة كارينا مجموعة متنوعة من التصميمات الكلاسيكية والحديثة للملابس الداخلية، وتقع سلسلة هذه المحلات في العديد من المولات ومراكز التسوق بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

بما في ذلك مول حراء الدولي كما تقدم مجموعة متنوعة من الملابس الداخلية بأسعار خيالية وخامات عالية الجودة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للعديد من النساء.

محلات الملابس العصرية في مول حراء الدولي في جدة

يضم المول عدد كبير ومتنوع للملابس العصرية سواء المحلية أو العالمية بالنسة للرجال أو النساء أو الأطفال، بالإضافة لماركات مشهورة ومتاجر سعودية عريقة وذات تاريخ مميز، خاصةً لأهل المنطقة والتي توفر للزوار جميع ما يلزمهم من الملابس، ومن أبرزها المحلات التالية:-

محل جوارب العائلة

وهو محلل متخصص في بيع جميع أنواع الجوارب، ذات الأشكال والأنواع والألوان المتعددة، ويتميز بكونه علامة تجارية سعودية للملابس، تقدم مجموعة متنوعة من الجوارب القطنية بأسعار رخيصة.

محل بلومنج

وهو متجر خاص ببيع ملابس النساء المتنوعة من بينها الملابس الداخلية ذات الخامات الفاخرة، بالإضافة للملابس الخارجية الأنيقة ذات التصميمات المواكبة لأحدث صيحات الموضة، علاوة على أن أسعاره مناسبة.

محل السفراء

وهو متجر كبير متخصص في بيع الملابس الرجالية الأوروبية المختلفة، من البناطيل والقمصان والبدل الرسمية ذات الخامات عالية الجودة والأسعار المميزة، فضلا ًعن كم العروض الضخمة التي يوفرها على منتجاته.

محل كشخه الفهد

ويبيع هذا المتجر الملابس الكويتية ذات الخامات الرائعة، علاوة على كونه يوفر خدمات أخرى مثل خدمة التفصيل ذات الأسعار الممتازة، بالإضافة لجودة ملابسه وملائمتها لجميع الأذواق المختلفة.

محل جس

يعد جس متجر امريكي من المحلات الشهيرة في مول حراء الدولي، وهو متخصص في بيع جميع الأزياء النسائية والأحذية والملابس الأطفال والحقائب والإكسسوارات، ذات التصميمات المميزة الملائمة لجميع الأذواق.

محل أورافاشن

وهو متجر متخصص في مول حراء لبيع جميع الملابس الحديثة والعصرية، بالإضافة لبيع البلايز التركية والتنانير، كما يقدم مجموعة متنوعة من الملابس الأنيقة بأسعار معقولة، وذلك بجانب الخدمة المميزة من قبل طواقم العمل لديه.

متجر زارا

واحد من أشهر المحلات التي تعتبر أشهر العلامات التجارية العالمية للملابس، والذي يمتلك العديد من الفروع بمختلف مراكز التسوق بالمملكة السعودية، ويقدم مجموعة واسعة من الملابس الرجالية والنسائية والأطفال بأسعار مميزة.

محل مانجو

يعد من المحلات التي تعتبر علامة تجارية إسبانية أخرى شهيرة للملابس في مول حراء الدولي، ويقدم مجموعة متنوعة من الملابس العصرية، بالإضافة لتشكيلة متنوعة من للملابس الكاجوال بأسعار معقولة.

محلات الملابس الرجالية في مول حراء الدولي في جدة

يضم المول مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، بما في ذلك العديد من محلات الملابس الرجالية، حيث يمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية المميزة في مول حراء الدولي.

سواء الملابس التقليدية أو العصرية وكذلك الملابس الفاخرة بأسعار معقولة، وفيما يلي بعض من أشهر محلات الملابس الرجالية في مول حراء الدولي:-

متجر مهيار للملابس الرجالي

يقدم هذا المتجر مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية التقليدية والعصرية، بما في ذلك الجلابيات الرجالي والعبايات والقمصان، والسراويل، والبدلات الأنيقة سواء الكلاسيكية أو البدل الحديثة ذات التصميمات الرائعة.

محل السلطان للزي العربي والمشالح الملكية

يعد من أشهر محلات الزي العربي في جدة، حيث يقدم هذا المتجر مجموعة متنوعة من الملابس العربية التقليدية، بما في ذلك المشالح، والعبايات، والشماغ، والغترة، علاوة على تصميماته الرائعة وأسعاره المناسبة.

محل بلاتين

يعتبر من المحلات الشهيرة في مول حراء الدولة بجدة، لكونه يقدم مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية العصرية سواء التقليدية أو الكاجوال، بما في ذلك الجينز، والقمصان، والسراويل، والسترات والتيشرتات ذات التصميمات المميزة.

محل ماركس آند سبنسر

محل متخصص في بيع جميع أنواع الملابس الرجالية، ويعتبر علامة تجارية بريطانية ذات اسم عريق في مجال الملابس، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الملابس الرجالية الكلاسيكية والعصرية.

محل غتر العطار الأصلي

متجر مشهور ومعروف بين الناس في جدة منذ القدم بالجودة، علاوة على السعر المناسب وهو متخصص في بيع الكوفيات للرجال بالإضافة لبيع جميع أنواع الزي العربي والمستلزمات الرجالية.

إقرأ أيضاً : دليل محلات الحجاز مول في جدة + الأسعار + الخدمات + افضل أنشطة مول الحجاز في جدة

محلات ملابس أطفال في مول حراء الدولي في جدة

لدى مول حراء الدولي مجموعة متنوعة من محلات ملابس الأطفال، والتي تقدم مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات للأطفال، كما يمكن للعملاء العثور على ملابس للأطفال من جميع العلامات التجارية الشهيرة.

بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المحلية بشكل سهل في مول حراء الدولي، لأن معظم المتاجر تقع في الطوابق السفلية والأولى ومن أشهر تلك المحلات ما يلي:-

محل العيسائي للأطفال

يعد العيسائي للأطفال أحد أشهر متاجر ملابس الأطفال في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات للأطفال من جميع الأعمار.، والتي تتوفر بتصميمات متنوعة وأشكال رائعة وأسعار مناسبة.

محل بيبي شوك

هو متجر آخر شهير لملابس الأطفال يقدم مجموعة واسعة من الملابس، والأحذية والإكسسوارات للأطفال من جميع الأعمار، ويتوفر به تشكيلة رائعة بأسعار مناسبة للجميع.

محل بنتي نورة

هو متجر متخصص في ملابس الأطفال البنات، ويوفر مجموعة واسعة من الفساتين والبلوزات والتنانير والأحذية، بالإضافة للعديد من الإكسسوارات البناتي التي تناسب الفتيات في ذلك العمر.

محل قوزال

هو متجر متخصص في ملابس الأطفال الأولاد، ويوفر مجموعة واسعة من القمصان والبنطلون والسترات والأحذية والإكسسوارات، ذات الخامات عالية الجودة والأسعار الحصرية.

محل خط الطفولة

هو متجر متخصص في ملابس الأطفال الرضع، ويوفر مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات للأطفال الرضع من جميع الأعمار.

محلات العطورات ومستحضرات التجميل في مول حراء الدولي في جدة

يحتوي مول حراء الدولي في جدة على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، بما في ذلك العديد من محلات العطور ومستحضرات التجميل، والتي تضم أفخم الماركات العالمية سواء العربية أو الخليجية أو الفرنسية.

بالإضافة للعديد من محلات مستحضرات التجميل من أفخم الماركات، لذا يمكن للزوار العثور على كل ما يحتاجونه من العطور ومستحضرات التجميل في مول حراء الدولي، بغض النظر عن ميزانيتهم أو احتياجاتهم، ومن أشهر تلك المحلات ما يلي:-

متجر سيفورا للعطور ومستحضرات التجميل

هو علامة تجارية عالمية رائدة في مجال مستحضرات التجميل والعطور، تقدم مجموعة واسعة من المنتجات من أشهر العلامات التجارية العالمية، ويتميز بأسعاره المناسبة وتوفيره لتشكيلة واسعة من المنتجات.

محل مكياج فور ايفر

يعد علامة تجارية فرنسية متخصصة في مستحضرات التجميل الإحترافية، حيث يقدم هذا المتجر مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة، وبأسعار ملائمة لجميع الأشخاص علاوة على كونه يتيح عينات مجانية كهدايا للزوار.

متجر سنسي

يقدم المتجر تشكيلة متنوعة من مختلف منتجات التجميل ، بما في ذلك كريم الأساس والبودرة والعيون والشفاه والعطور مثل عطر جريس ديور وعطر سوفاج وعطر جادور.

محل تارت لمستحضرات التجميل

يعتبر علامة تجارية أمريكية متخصصة في مستحضرات التجميل، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات ذات الألوان الجريئة والأنيقة، التي تضيف إطلالة رائعة للسيدات، مما يجعله خيار مثالي للكثير من النساء.

محل إيلف

يعد علامة تجارية أمريكية متخصصة في مستحضرات التجميل ذات الأسعار المعقولة، كما يقدم مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة.

متجر لانكوم

علامة تجارية فرنسية رائدة ومتخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الطبيعية والمنتجات المنزلية، بالإضافة لتميزه بمجال العطور، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات الفاخرة.

محل أوريفليم

علامة تجارية سويدية متخصصة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

محلات الاكسسوارات والمجوهرات في مول حراء الدولي في جدة

يزخر مول حراء الدولي بمحالّ المجوهرات؛ لذا فهو يعتبر وجهتك المثالية حال إذا كنتِ تريدين إقتناء قطعة مجوهرات ذات تصميم أنيق وعصري، علاوة على أن المول يضم مجموعة محالّ شهيرة متخصصة في بيع الذهب، ومن أشهر هذه المحال:-

مارينا للذهب والمجوهرات

والذي يضم مجموعة من المشغولات الذهبية والمجوهرات الأنيقة التي يظهر فيها كافة تفاصيل الرقي، بالإضافة لتغليفها المميز الغير الموجود بالأسواق، كما تتميز بتصميماتها المتقنة والفريدة من نوعها، وبأسعارها المعقولة.

مجوهرات مصلي

يقدم هذا المتجر مجموعة واسعة من المجوهرات الذهبية والفضية، بما في ذلك الأساور، والخواتم، والقلائد، والأقراط وأحدث الموديلات من السلاسل والخواتم الفضية ذات الأسعار المميزة.

مجوهرات الماس

يبيع هذا المتجر مجموعة متنوعة من المجوهرات الماسية، بما في ذلك خواتم الخطوبة والزواج، والأقراط، والأساور، والقلائد.

محل مجوهرات

ويتميز بعرضه قطع مجوهرات راقية وبشكل خاص المشغولات الذهبية والسعات الفاخرة والماس، بالإضافة لكونه يتيح خدمة ما بعد البيع والاستبدال، كما يوفر ضمانات متعددة على المنتجات.

مجوهرات جوهرة

متجر مجوهرات يبيع مجموعة متنوعة من المجوهرات العصرية، بما في ذلك المجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والأحجار الكريمة.

مجوهرات الفردان

متجر مجوهرات يبيع مجموعة متنوعة من المجوهرات الفاخرة، بما في ذلك المجوهرات من أشهر المصممين العالميين، كما يتميز هذا المتجر بتصاميمه الكلاسيكية للمجوهرات.

مجوهرات شمس

يقدم هذا المتجر مجموعة متنوعة من المجوهرات الذهبية والفضية، بالإضافة إلى الساعات والإكسسوارات الأخرى، علاوة على إتاحة خصومات للعملاء.

مجوهرات روبي

محل ذهب راقٍ لديه تشكيلة متنوعة من القطع الذهبية العصرية، فضلا ًعن في بيع مختلف أطقم الألماس والذهب الراقية والفخمة بأسعار منافسة، كما يقدم مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من الساعات الفاخرة.

محلات الحقائب والأحذية في مول حراء الدولي في جدة

في زحمة جميع تلك المحلات لا ننسى أن نتناول محلات الحقائب والأحذية في مول حراء الدولي في جدة، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخيارات للعملاء من جميع الميزانيات.

علاوة على تميزها برقيها وفخامتها وجودتها، لذا لا تترددوا في زيارة تلك المحلات وتتعرفوا على جميع التفاصيل، لكي تختاروا المحل الأنسب لكم من بين هذه المحلات:-

متجر أحذية أيه أي إس

يقدم هذا المتجر مجموعة واسعة من الأحذية الرجالية والنسائية، بالإضافة لتشكيلة مميزة من أحذية الأطفال من مختلف العلامات التجارية العالمية الرائدة، ذات الخامات الجلدية الفخمة والأسعار المميزة.

محل مانجو

تعد سلسلة محلات مانجو علامة تجارية عالمية مشهورة للأحذية، تبيع مجموعة متنوعة من الأحذية الرجالي والنسائي، بالإضافة لقسم الأحذية الرياضية بالمتجر والذي يقدم تشكيلة فريدة من الأحذية الرياضية بأسعار معقولة.

محل زارا

علامة تجارية إسبانية شهيرة للأزياء الراقية، كما تبيع حقائب وأحذية أنيقة وعصرية بتصميمات متعددة ورائعة علاوة على توفيرها للملابس الفخمة ذات التصميمات الفخمة بأسعار معقولة.

محل برادا

متجر كبير متخصص في بيع الأحذية سواء النسائية أو الرجالية، وكذلك أحذية الأطفال الفخمة والحقائب المذهلة والاكسسوارات الفاخرة للرجال والنساء بأسعار حصرية بالإضافة لعروضه المتعددة وخصوماته الضخمة.

محل ألدو

يقدم هذا المتجر مجموعة متنوعة من الأحذية الإيطالية، لمحبي هذه الأحذية ذات الجودة العالية والخامات الممتازة والأسعار المعقولة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من الاكسسوارات الفاخرة للرجال والنساء.

متجر غوتشي

يقدم هذا المتجر الكثير من حقائب يد وحقائب المدارس المناسبة للأطفال من جميع الأعمار، بالإضافة لتشكيلة رائعة ومختلفة الأحجام من شنط السفر وبأسعار معقولة.

محل توري بورش

يقدم هذا المتجر مجموعة مختارة من الحقائب والأحذية الفاخرة للنساء بأسعار معقولة.

إقرأ أيضاً : دليل محلات مول التحلية في جدة مكان واحد لكل أفراد العائلة

محلات الحلويات والآيس كريم في مول حراء الدولي في جدة

يوجد بالمول الكثير من المحلات التي تقدم أصناف متعددة من الحلويات والآيس كريم، علاوة على المخبوزات الطازجة بالشيكولاتة والكيك والتي تتيح للزوار حلويات رائعة، يمكن تذوقها خلال تجربة التسوق في مول حراء الدولي في جدة والتي من أبرزها المحلات التالية:-

مونتانا بوظة

هي سلسلة محلات بوظة شهيرة تقدم مجموعة متنوعة من النكهات، بما في ذلك النكهات التقليدية مثل الفستق والفانيليا والشوكولاتة، بالإضافة إلى النكهات الفريدة مثل الفواكه الموسمية ونكهات الأعشاب.

كيك إن ذا بارك

تُقدم مجموعة متنوعة من الكيك والمعجنات، بما في ذلك الكعك بالفواكه والكعك بالشوكولاتة والمعجنات المالحة، علاوة على الحلويات الشرقية والغربية، بما في ذلك البسكويت والحلويات الجاهزة.

لابوار

هي سلسلة محلات حلويات فرنسية تقدم مجموعة متنوعة من الحلويات والمعجنات الطازجة، بما في ذلك الكعك والتشيز كيك والمعجنات.

محل كيتو

مطعم يقدم مجموعة متنوعة من الحلويات الخالية من السكر والدهون والكربوهيدرات، بما في ذلك الكعك والبسكويت والحلويات الجاهزة.

الشوكولاتة الشامية

هي شركة شوكولاتة محلية تقدم مجموعة متنوعة من الشوكولاتة الطازجة والمصنوعة يدويا، بالإضافة لمجموعة متنوعة من الدوناتس والآيس كريم والقهوة.

حلواني سعد الدين

مطعم شهير يقدم مجموعة متنوعة من الحلويات العربية التقليدية والحديثة، بما في ذلك الكنافة والبسبوسة والمعمول. 

مخبز النور

هو مخبز محلي يقدم مجموعة متنوعة من الخبز والمعجنات الطازجة، بما في ذلك الخبز العربي والحلويات التقليدية.

محلات بصريات وساعات في مول حراء الدولي في جدة

يضم المول مجموعة واسعة من المتاجر التي تبيع النظارات الشمسية، والنظارات الطبية من أشهر الماركات العالمية، حيث تقدم المتاجر أيضًا خدمات فحص العين والتركيب المجانية، علاوة على العديد من محلات البصريات والساعات ذات الأسعار المميزة وفيما يلي أشهر هذه المحلات:-

محل راي بان للنظارات الشمسية

وتعد راي بان واحدة من أشهر العلامات التجارية للنظارات الشمسية في العالم، حيث تقدم مجموعة واسعة من النظارات الشمسية الأنيقة والمناسبة لجميع المناسبات.

محل كارتييه للنظارات الشمسية

تعتبر كارتييه علامة تجارية فاخرة للساعات والمجوهرات، حيث تقدم مجموعة مختارة من النظارات الشمسية الأنيقة المصنوعة من مواد عالية الجودة.

محل أوكلي للنظارات الشمسية

سلسلة آوكلي هي علامة تجارية أمريكية شهيرة للنظارات الرياضية، توفر تشكيلة متنوعة من النظارات الشمسية الرياضية المناسبة للرياضات المختلفة، مثل الغطس والسباحة وركوب الدراجات وغيرها.

محل بولغاري للنظارات الشمسية

بولغاري علامة تجارية إيطالية فاخرة للساعات والمجوهرات، توفر لمحبيها مجموعة مختارة من النظارات الشمسية الأنيقة المصنوعة من مواد عالية الجودة.

محلات الجديدة حراء للنظارات

هذه السلسلة لديها أكثر من 100 فرع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقدم مجموعة واسعة من النظارات الشمسية والطبية. 

محل رولكس

يعتبر هذا المتجر أحد سلسة فروع العلامة التجارية الفاخرة رولكس، المنتشرة بمختلف مراكز التسوق بالمملكة السعودية، والتي تقدم مجموعة واسعة من الساعات الراقية. 

محل أوميغا

من المحلات التابعة للعلامة التجارية السويسرية، التي تقدم مجموعة متنوعة من الساعات السويسرية الفاخرة بأسعار معقولة.

محلات إلكترونيات وموبايلات في مول حراء الدولي في جدة

بإمكانك إقتناء كافة أجهزة الموبايل الذكية، أو أي جهاز آخر سواء كهربائي أو الكتروني خلال زيارتك مول حراء الدولي في جدة، حيث يضم المول بعض المحلات المخصصة لبيع ذلك النوع من البضائع، والتي من أشهرها المحلات التالية:-

محل جدة للإلكترونيات حراء

متجر إلكترونيات كبير يبيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة التلفزيون، والأجهزة المنزلية، والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، والأجهزة المحمولة ذات الماركات المتعددة.

محل اكسيوم تليكوم

متجر إلكترونيات متخصص في أجهزة الجوال والأجهزة اللوحية، حيث يبيع اكسيوم تليكوم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية، بما في ذلك أبل وسامسونج، وشاومي، وهواوي.

متجر نون للتسوق

متجر إلكتروني يقدم خدمة التوصيل إلى المنزل، ويبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الإلكترونيات وأجهزة الجوال.

متجر أبل ستور

متجر رسمي لبيع وصيانة جميع منتجات أبل، حيث يبيع أبل ستور مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة آيفون، وآيباد، وآي ماك.

صيدليات في مول حراء الدولي في جدة

كأي منشأة خدمية أو ترفيهية بالمملكة لا بد من وجود الصيدليات بها، وذلك لعلاج أي طارئ طبي من الممكن أن يحدث بالنسبة لأحد الزوار، لذا يضم مول حراء الدولي في جدة صيدليتين رئيسيتان من أشهر صيدليات المملكة وهما:-

صيدلية النهدي

وتقع هذه الصيدلية في الطابق الأول من المول، وهي تابعة لسلسلة صيدليات النهدي الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر مجموعة واسعة من الأدوية والمنتجات الصيدلانية، بما في ذلك الأدوية الموصوفة، والأدوية المتاحة دون وصفة طبية، والمكملات الغذائية، والمنتجات الصحية والعطور، وتتمتع بتقييمات إيجابية للغاية من قبل العملاء، حيث تم تصنيفها بـ 4.1 من أصل 5 نجوم.

صيدلية الدواء

تقع هذه الصيدلية في الطابق الأرضي من المول، وهي تابعة لسلسلة صيدليات الدواء الرائدة في المملكة العربية السعودية، وتوفر مجموعة واسعة من مختلف الأدوية والمنتجات الصيدلانية، بالإضافة لمنتجات العناية بالبشرة والشعر، كما تتمتع بتقييمات إيجابية من قبل الكثير من العملاء، حيث تم تصنيفها بـ 3.8 من أصل 5 نجوم.

دليل الكافيهات في مول حراء الدولي في جدة

مول حراء الدولي في جدة
مول حراء الدولي في جدة

تلذذ بشرب أطيب وأجود أنواع القهوة سواء الأجنبية أو العربية، كما يمكنك التمتع بأشهى المأكولات الخفيفة، وكذلك المشروبات الساخنة عند زيارة مول حراء الدولي في جدة، ولكي تعرف أفضل مقهى في المول إليك بعض الكافيهات والمقاهي التي تقدم مشروبات مميزة:-

  • كافيه كوستا كوفي: وهو مقهى بريطاني يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى المعجنات والحلويات.
  • كافيه ستاربكس: وهو أشهر مقهى في العالم، ويقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة. 
  • كافية هاف كافيه: وهو مقهى يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى المخبوزات والحلويات.
  • كافية دانكن دونتس: وهو مقهى أمريكي يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى الدوناتس والمعجنات.
  • كافيه سينابون: وهو مقهى أمريكي يقدم مجموعة متنوعة من الكعك، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.
  • كافية قهوة الفوار: وهو مقهى محلي يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى الحلويات الشرقية والغربية.

إقرأ أيضاً : دليل محلات اوتو مول في جدة أفضل أنشطة اوتو مول في جدة

دليل المطاعم في مول حراء الدولي في جدة

بعد قضاء يوم شاق وطويل في التسوق والترفيه واللهو، والبحث عن المنتجات والملابس وغيرها، يمكنك تناول وجبة طعام لذيذة وشهية بأحد مطاعم مول حراء الدولي في جدة.

حيث يضم المول مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أطباق كثيرة ومتنوعة، ووجبات مختلفة من المأكولات الآسيوية، والإيطالية، والأمريكية من حول العالم، وفيما يلي بعض المطاعم الأخرى التي قد ترغب في تجربتها:-

مطاعم ومطابخ حراء 

مطعم مأكولات شرق أوسطية تقليدية تُقدَّم في مطعم عمليّ يتميّز بمقاعد جلوس مريحة، حيث يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق العربية التقليدية، بما في ذلك الكبسة، والفلافل، والطعمية.

بيتزا هت

مطعم عالمي يقدم مجموعة متنوعة من أطباق البيتزا، ويتميز المطعم بتقديم البيتزا الطازجة والمحضرة حسب الطلب بنكهات ووصفات متنوعة.

كنتاكي

مطعم عالمي متخصص في الدجاج المقلي، يقدم مجموعة متنوعة من أطباق الدجاج المقلي، بما في ذلك الدجاج المقرمش، والدجاج المقرمش الحار، والدجاج المقرمش سبايسي. 

ماكدونالدز

مطعم عالمي متخصص في الوجبات السريعة، يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك البرجر، والهمبرغر، والبطاطس المقلية، وحلوى الآيس كريم. 

شاورما أمين

مطعم شهير للشاورما في جدة، يقدم مجموعة متنوعة من أطباق الشاورما، بما في ذلك شاورما الدجاج، واللحم، واللحم الضأن.

مطعم ذا تشيز كيك فاكتوري

مطعم أمريكي متخصص في الحلويات، ويقدم مجموعة متنوعة من الحلويات، بما في ذلك التشيز كيك، والكعك، والآيس كريم.

مطعم برجر كنج

مطعم عالمي متخصص في البرجر، ويقدم مجموعة متنوعة من البرجر، بما في ذلك البرجر الكلاسيكي، والبرجر الحار، والبرجر النباتي.

مطعم صب واي

مطعم أمريكي متخصص في السندويشات، ويقدم مجموعة متنوعة من السندويشات، بما في ذلك السندويشات الكلاسيكية، والسندويشات النباتية، والسندويشات الحلوة.

كما أن أوقات عمل المطاعم في مول حراء الدولي تختلف حسب المطعم، ولكن بشكل عام تفتح المطاعم أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها داخل مول حراء الدولي في جدة

يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة والمسلية التي تستطيع القيام بها داخل المول، ولن تنساها ابدًا والتي من أبرزها الأنشطة التالية:-

  • زيارة منطقة الألعاب الترفيهية حراء لاند، وهي منطقة ألعاب داخلية تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة لجميع الأعمار، بما في ذلك ألعاب الركوب والألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو. 
  • التسوق من خلال مجموعة المتاجر الكبيرة التي يضمها المول، والتي تقدم تشكيلة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس والإلكترونيات والأدوات المنزلية والهدايا. 
  • تناول الطعام حيث يوجد في المول، مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، بما في ذلك العربية والإيطالية والفرنسية والصينية.
  • حضور العروض السينمائية، وذلك لأن المول يضم سينما حديثة تعرض مجموعة متنوعة من الأفلام العربية والأجنبية.
  • حضور حفلة موسيقية أو عرض ترفيهي، حيث يستضيف المول بانتظام حفلات موسيقية وعروض ترفيهية متنوعة.

الأسئلة الشائعة

ما هي مواعيد عمل مول حراء الدولي بجدة؟

يفتح مول حراء الدولي بجدة من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 مساءً، والجمعة من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 12 مساءً، بينما منطقة الألعاب فتفتح من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 12 مساءً، وسوبر ماركت مانويل يعمل على مدار 24 ساعة.

ما هي أشهر محلات الترفيه في مول حراء الدولي؟

تشمل أشهر محلات الترفيه في مول حراء الدولي، منطقة ألعاب الأطفال سينما فوكس وبولر اكسبرس وسكي دبي.

متى تم افتتاح مول حراء الدولي بجدة؟

تم افتتاح المول في عام 1994، وهو أول مركز تجاري كبير في مدينة جدة، وقد تم تجديده في عام 2019، حيث تم إضافة العديد من المرافق الجديدة، بما في ذلك منطقة الترفيه “حراء لاند” التي تضم ألعابًا للأطفال والكبار، وسينما فوكس التي تضم 15 شاشة عرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة