دليل أفضل اماكن حلوه بالرياض لا تفوّت فرصة زيارتها 2024

آخر تحديث :
أماكن حلوه بالرياض
أماكن حلوه بالرياض

عند زيارتك لأول مرة للمملكة، وتحديدًا للعاصمة الرياض، فلا تظن أنه من الصعب العثور على مكان للفسحة والترفيه بها، فتستطيع أن تزور اماكن حلوه بالرياض بأسعار مناسبة، ومنها أماكن ترفيهية مجانية، تناسب الأطفال والعوائل، فمدينة الرياض أصبحت خلال الفترة الأخيرة، مناطق جذب سياحي للملايين من جميع أنحاء العالم، تحتوي على الآثار التاريخية والثقافية، والمباني ذات التصميم الجذاب وناطحات السحاب المُضيئة في الليل، لذلك نحن نقدم لك اليوم، قائمة بأفضل أماكن الترفيه بهذه المدينة، لا تفوت زيارتها ولو لمرة واحدة. 

اماكن حلوه بالرياض

إذا كنت تريد السفر برفقة زوجتك للتنزه في مدينة الرياض، فإليك قائمة تضمن اماكن حلوه للمتزوجين بالرياض وللعائلات، حظيت بشهرة عالمية وليس عربية فقط، وتقدم لك جميع سُبل ووسائل الترفيه والمتعة الممكنة، تعرف على مزايا كل منها، لتختار ما يناسبك أنت وزوجتك أو أصدقائك، وللأمسيات الليلة، وتناول وجبات الغداء أيضًا. 

متنزه الملك عبدالله للعائلات 

خيارك المثالي إذا كنت تبحث عن اماكن حلوه بالرياض فهو أجمل المتنزهات بالمملكة على الإطلاق، يناسب العائلات والأفراد، ويقع على مساحة تصل إلى 240 ألف متر مربع، وبه جلسات عائلية جميلة وجذابة، مُظللة لتقيك أشعة الشمس الحارقة، مع وجود الكثير من الممرات، المُخصصة للمشي أو الجري، ولركوب الخيل، وستنعم بمساحات خضراء جميلة تحيط بك من كل مكان، لتستمتع بأوقات رحلتك. 

برج المملكة الرياض

واحد من أجمل وأشهر معالم الرياض السياحية، لا يمكنك أن تزور العاصمة بدون المرور عليه، فهو البرج الشاهق الذي يقدم لك الكثير من المرافق والعوامل الترفيهية المختلفة، اصعد للطوابق العليا، واستمتع بالمشهد البانورامي والإطلالة الساحرة على المدينة بالكامل، مع يحتوي على جسر مُعلق لإطلالة أجمل، ليس هذا فقط، ولكنك ستتسوق من خلال المحال والمراكز التجارية التي تملأ البرج.

حديقة الحيوان بالرياض 

وجهة ترفيهية شعبية متميزة، تناسب الأسر والعائلات، فإذا كنت تبحث عن اماكن حلوه للعائلات بالرياض فلن تجد أفضل منها، وستجد بها عدد كبير من المطاعم التي تقدم الوجبات الشعبية والعربية، والأكلات الغربية أيضًا، وستشاهد الكثير من الحيوانات الأليفة والمفترسة، وإذا استخدمت القطار الداخلي المتواجد بها مع أبنائك، ستشاهد كافة أرجاء الحديقة، والمساحات الواسعة التي تغمرها الخضرة والأشجار الجذابة، وستظل في هذا القطار تستمتع بهذه الإطلالات لحوالي 20 دقيقة.

متنزه سلمان البري 

اذهب إليها رفقة عائلتك، واستمتع بأسعد الأوقات في هذا المتنزه البري، الذي يوفر لك كافة متطلباتك، والجميع يتوجه إليه عندما يبحث عن اماكن حلوه بالرياض بُني على مساحة كبيرة كدة، ما جعله يضم المئات من الأقسام الداخلية، أهمها أقسام الاستجمام وسط أنواع نادرة من الزهور والنباتات، وتخصيص مكان لممارسة الرياضات المختلفة، وحديقة الحيوانات الصغيرة التي يضمها هذا المتنزه، وتنظيم الكثير من الفاعليات المتنوعة، وتنظيم أنشطة متنوعة. 

مدينة الثلج الرياض

لا تتردد ما دمت تبحث عن اماكن حلوه بالرياض أن تزور هذه المدينة، المُثيرة والممتعة وتوفير الألعاب التي تناسب الكبير والصغير، والممرات التي تكتشفها ومدينة الثلج التي تأخذك في رحلة سريعة إلى أجمل مدن كندا، أو تشعر بأنك تتجول في القطب الشمالي! وتحتوي على المنحدرات وحوالي 12 لعبة، وجميعها تتواجد على الجليد مباشرةً، والتزلج على الجليد وممارسة هواياتك المُفضلة. 

متنزه سلام بالرياض 

هذا المتنزه يشهد الإقبال غير المسبوق من الأفراد والعائلات، يتمتع بمساحته الواسعة ووجود الكثير من أشجار النخيل التي تتميز بها مدن المملكة، ومدن الخليج العربي، استمتع بمناظر بدوية جذابة مع أجمل أشجار النخيل، والمساحات الخضراء، التي تبعث على الراحة والهدوء، وتستطيع في هذه المساحة الكبيرة من المتنزه، في أن تقوم بأنشطتك المفضلة سواء الجري أو المشي، وتناول وجبات الغداء، وركوب القارب لترى الأسماك الجميلة والملونة.

الحديقة المائية بالرياض 

ووتر سبلاش أو الحديقة المائية، من أجمل المناطق التي يجب أن تزورها أنت وأفراد عائلتك، أثناء زيارتك لمدينة الرياض، خاصةً إذا كنت تفضل الألعاب المائية والاستمتاع بالمياه الزرقاء المحيطة بك، ستجد حولك العشرات من البحيرات الصناعية والشلالات، والمساحات الخضراء التي تحيط بك من جميع الاتجاهات، وإذا أدت يمكنك أن تستأجر الشاليهات وتقضي مع عائلتك عدة أيام لتستمتع بجمال الطبيعة النابضة في هذا المكان.

تنتشر في هذه الحديقة الكثير من الألعاب المائية والأكوا بارك، وتستمتع بالتجديف، أو تستخدم الإسطوانة الحلزونية للتزلج، وتجربة السباحة في مساحات صغيرة، إذا كنت تريد أن تسبح في مساحة صغيرة ومحدودة، وسعر هذه الحديقة رمزي للغاية، لا يتعدى الـ 30 ريالاً شاملة الألعاب المائية، و15 ريال للكبار، في حالة التنزه بالداخل فقط.

مقهى الرغوة البيضاء 

عندما تبحث عن اماكن حلوه بالرياض للعوئل، فيجب أن تُجرب زيارة هذا المقهى، الراقي والمتميز، المتواجد داخل مدينة الرياض، يقدم لك أفضل المشروبات الساخنة والباردة، والوجبات الخفيفة والحلوى الشرقية والغربية، وتتمتع بالخصوصية التامة، وتستطيع أن تحضر جميع أفراد عائلتك، وتطلب لهم الكيك والحلوى والمشروبات الدافئة، وستعثر على خدمة 5 نجوم من طواقم العمل، والعمل بهذا المقهى على مدار الأسبوع. 

اماكن حلوه بالرياض رخيصه

تتعدد الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، ولكن ليست جميع هذه الأماكن مدفوعة، فقد تقضي وقتًا ممتعًا مع أفراد عائلتك، دون أن تضطر لدفع الكثير من الأموال، فأمامك قائمة بأفضل وأجمل الأماكن بين المجانية والرخيصة جدًا، لتستمتع بأوقاتك مع عائلتك “ببلاش”.

حديقة الوطن 

متنزه ترفيهي مثالي في مدينة الرياض، تتميز بالجمال والهدوء والنظافة، وتحتوي على عدد من المطاعم الصغيرة والمقاهي، والجلسات العائلية الهادئة والأنيقة، فإذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء، فجرب زيارة هذه الحديقة، واستمتع بأجواء العصرية وقت الشتاء في مدينة الرياض، وأشعة الشمس الجميلة وهي تنعكس على المساحات الخضراء حولك. 

حديقة العليا 

تعمل هذه الحديقة على مدار الـ24 ساعة، وتتمتع بالجمال الطبيعي الخلاب، وتوفر لك مناطق للعب الأطفال، والاستمتاع بالمساحات الخضراء، والجلسات المزود بالمظلات، من أنظف حدائق الرياض، التي يختارجها الكثير من العائلات السعودية والوافدين أيضًا، لأنها تمنحك الأجواء الهادئة والاستمتاع بمساحات خضراء شاسعة بدون مقابل.

السويدي 

متنزه السويدي من المتنزهات المجانية في الرياض، التي تقدم لك خدمات أساسية، مثل وجود مُصلى للرجال والنساء، المطاعم، وأماكن للعب الأطفال، فضلاً عن المساحات الخضراء التي تتواجد بها المقاعد والمظلات، وأماكن للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة مع أصدقائك وأفراد عائلتك، فأكثر ما يميز هذه الحديقة، جمال الطبيعة الذي يحيط بك أثناء تواجدك بها، ووجود أشجار النخيل العالية، التي تضفي الطابع العربي الأصيل عليها.

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

إذا كنت تبحث عن وسيلة للتعرف على ثقافة سكان المملكة والجزيرة العربية، وتاريخ الدولة العريق، فيمكنك زيارة هذا المركز، أحد أهم المناطق السياحية داخل العاصمة الرياض، تصميمه جذاب وفريدن ويحتوي على الكثير من المعارض والممشى والأسواق الشعبية، التي تنطق بتاريخ هذا البلد، فتشعر بأنك تتجوك في المركز الثقافي المتكامل، تقضي به أوقاتًا ممتعة مع عائلتك وأصدقائك، مجانًا ودون رسوم دخول عالية. 

متنزه الملك عبدالله 

ليست مجانية لجميع الفئات، ولكنها تفرض رسوم رمزية جدًا على الأطفال 5 ريال سعودي، و 10 ريال للكبار، وذوي القدرات الخاصة الدخول لهم مجاني، هي اختيارك المثالي لتتنزه مع عائلتك وأطفالك، لتستمتع بالمساحات الخضراء التي تحيط بك، وتتواجد بها الكثير من البحيرات الصناعية والنوافير، وسط الطبيعة الغناء التي تنقي الهواء من حولك، كما يتواجد داخل هذه الحديقة المسرح الذي يقدم العروض المختلفة لجميع الزائرين.

أماكن حلوه بالرياض للاطفال

عندما تقضي العطلات مع أطفالك، وتريد أن تخفف عنهم ضغوط الأيام الدراسية الشاقة، فأمامك قائمة تضم أماكن حلوه بالرياض للأطفال ليستطيعوا، التجول والركض واستعاد حيويتهم ونشاطهم مرة أخرى؛ فالرياض مليئة بالأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال حتى سن 12 سنة وأكثر، تجعل أبناءك سعداء طوال الوقت. 

ملاهي الحكير لاند 

بالتأكيد يحلم أطفالك بزيارة ديزني لاند، ولكن اليوم أتت هي حتى عندك، في واحدة من أشهر المناطق الترفيهية بالرياض، تم تصميمها على شكل مدينة ديزني العالمية الشهيرة من الخارج، وتحتوي في الداخل على المجسمات لمعالم شهيرة في العالم مثل برج إيفل، وهناك أماكن مُخصصة للسيدات داخل هذه الحديقة، والمساحات الخضراء، وصالة الألعاب الإلكترونية الشهيرة.

ملاهي بيلي بيز 

من أفضل أماكن الترفيه التي تتواجد شرق مدينة الرياض، بها الكثير من الألعاب الإلكترونية، التي يحبها الكبار والصغار، وبها ألعاب حركية أخرى متنوعة، مثل لعبة الترامبولين، وأماكن التزلج، للأطفال بين سن 3 سنوات حتى 12 عامًا، استمتع أنت وأطفالك في هذه المدينة الترفيهية الأجمل بالرياض.

ملاهي أدفينتورا 

هذه المدينة الترفيهة، تحتوي على الكثير من الألعاب، التي تناسب الأطفال من عمر 6 سنوات، والكثير من الألعاب الحركية المختلفة، وكذلك الألعاب الترفيهية الإلكترونية المتطورة، ويستطيع ولي الأمر أن يدخل مع الطفل ليراقبه أثناء اللعب، والذهاب معه إلى الأكوا بارك للتزلج داخل الأنابيب الحلزونية والنزول إلى البحيرات الزرقاء الجميلة، وتخصيص أماكن خضراء لجلوس العائلات على الطاولات مع المظلات، التي تقيك أشعة الشمس المرتفعة، ولتقضي ساعتين في هذه الملاهي يمكنك دفع مبلغ 100 ريال سعودي. 

استمتع بزيارة اماكن حلوه بالرياض رفقة أصدقائك، أو أفراد عائلتك، وأثناء رحلتك القصيرة للعاصمة السعودية، ستعثر على الكثير من الأماكن الترفيهية، والمقاهي والمطاعم، التي تقدم لك خدمة متميزة، وتفضي بها لحظات لا تُنسى مع أحبابك. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة