حديقة المكتبة الرياض – أفضل الأنشطة في حديقة الملك فهد الرياض

آخر تحديث :

حديقة المكتبة الرياض واحدة من أبرز المعالم السياحية في العاصمة السعودية الرياض، إنها واحة خضراء تجتمع فيها الثقافة والترفيه والطبيعة بطريقة متناغمة وجميلة، تتميز الحديقة بمناظر طبيعية خلابة تتضمن أشجار وزهور متنوعة، وأماكن جلوس مريحة تتيح لك الاستمتاع بالهواء النقي والهدوء، بها مساحات واسعة للمشي وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، مما يجعلها وجهة مثالية لك وعائلتك؛ للاستمتاع بوقتكم في وسط الطبيعة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، تحتوي الحديقة على مرافق ترفيهية متنوعة تلبي احتياجاتك، تشمل هذه المرافق ملاعب الأطفال ومناطق اللعب، فيمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية بأمان، كما تتوفر أيضًا مساحات مخصصة للرياضات الشاطئية مثل كرة الطائرة وكرة القدم، مما يجعل الحديقة مقصد رئيسي لعشاق الرياضة والنشاط البدني.

حديقة المكتبة الرياض

حديقة المكتبة الرياض
حديقة المكتبة الرياض

تتميز الحديقة بوجود مناظر طبيعية خلابة تضم أشجار وزهور متنوعة؛ مما يخلق جو هادئ ومنعش، يمكنك التجول في الممرات المظللة واستكشاف المساحات الخضراء، والاسترخاء على المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

إلى جانب الطبيعة الخلابة، تضم حديقة المكتبة الرياض العديد من المرافق والأنشطة الممتعة، تتوفر ملاعب للأطفال؛ فيمكن للصغار الاستمتاع باللعب والتسلية بأمان، كما تحتضن الحديقة مساحات مخصصة للرياضات الشاطئية والألعاب الرياضية؛ مما يجعلها مكان مثالي؛ لممارسة الرياضة والاستمتاع بالنشاط البدني.

معلومات عن حديقة المكتبة الرياض

  • تقع على مساحه 32 الف متر مربع. 
  • تقع في العليا بالرياض بالمملكة العربية، 12211. 
  • بها عدد كبير جداً من أشجار النخيل.
  • بها بحيرة صناعية، يتوفر بها مناطق خاصة للجلوس. 
  • الحديقة مفتوحة على مدار ال 24 ساعة لمختلف الأفراد.

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الملك فهد الرياض

حديقة المكتبة الرياض
حديقة المكتبة الرياض

حديقة الملك فهد الرياض واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العاصمة السعودية الرياض، تمتد على مساحة واسعة تبلغ حوالي ٣٢ ألف متر مربع، وتجمع بين الجمال الطبيعي والترفيه والأنشطة الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، إليك بعض من أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الملك فهد الرياض:

التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية: 

يُمكنك الاستمتاع بالمشي في الممرات المظللة واستكشاف الحدائق الجميلة المليئة بالأشجار والزهور، يوفر الموقع المركزي للحديقة إطلالات رائعة على بحيرة صناعية وجسر جميل؛ مما يوفر جو هادئ للاسترخاء والتمتع بالهواء الطلق.

الألعاب والترفيه: 

تضم حديقة الملك فهد العديد من المناطق الترفيهية والألعاب للأطفال، يُمكن للصغار الاستمتاع بالألعاب المتنوعة مثل ركوب الدراجات وغيره، كما تتوفر أيضًا المساحات المخصصة للعب الكرة والألعاب الرياضية الأخرى.

الرحلات العائلية:

يُمكنك تنظيم رحلة عائلية ممتعة في حديقة الملك فهد، يوجد مساحات مخصصة للنزهات والشواء،  فيمكنكم التمتع بوجبة غداء في الهواء الطلق، كما يُمكنكم استئجار الدراجات الهوائية والتجول حول الحديقة.

الفعاليات والمعارض:

تُنظم حديقة الملك فهد العديد من الفعاليات والمعارض طوال العام، تشمل هذه الفعاليات معارض الزهور والفنون والحرف اليدوية والمزارع المحلية، يُمكنك  الاستمتاع بالاطلاع على العروض وشراء المنتجات الفنية والحرفية.

إقرأ أيضاً : حديقة حي الندى الرياض – أفضل الأنشطة في حديقة و منتزه حي الندى الرياض

فنادق قريبة من حديقة المكتبة بالرياض

يوجد العديد من الفنادق القريبة من حديقة المكتبة في الرياض، إليك بعضها:

فندق الفيصلية ريزورت وريجنسي (Al Faisaliah Resort & Regency): 

فندق فاخر يقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من حديقة المكتبة، يتميز بتصميمه الفاخر والمرافق الراقية، بما في ذلك مطاعم راقية ومرافق للياقة البدنية ومسبح خارجي.

فندق الرياض ماريوت (Riyadh Marriott Hotel): 

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط الرياض وعلى مسافة قريبة من حديقة المكتبة، يوفر غرف مريحة ومرافق مثل مطاعم ومسبح وصالة رياضية.

فندق كورت يارد الرياض دبليو (Courtyard Riyadh Diplomatic Quarter): 

هذا الفندق خيار جيد لك إذا كنت ترغب في الإقامة بالقرب من حديقة المكتبة، يوفر غرف مريحة ومرافق عصرية مثل مطعم ومركز لرجال الأعمال وصالة للياقة البدنية.

فندق رافلز الرياض (Raffles Riyadh): 

هذا الفندق فاخر ويقع في حي الدبلوماسي بالرياض، وعلى بعد مسافة قريبة من حديقة المكتبة، يتميز بتصميمه الأنيق والمرافق الفاخرة بما في ذلك المطاعم والمسابح وصالات الاجتماعات.

فندق إنتركونتيننتال الرياض (InterContinental Riyadh):

يقع هذا الفندق على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من حديقة المكتبة، ويوفر غرف فسيحة ومرافق متنوعة مثل المطاعم والمسابح ومركز اللياقة البدنية.

إقرأ أيضاً : دليل حديقة الوطن الرياض – الانشطة – مواعيد العمل 

مواعيد زيارة حديقة المكتبة الرياض 

تستقبل الحديقة الزوار على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، من يوم الأحد إلى يوم الخميس تعمل من الساعة الثامنة  صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة مساءً إلي الساعة التاسعة مساءً. 

المعالم القريبة من حديقة الملك فهد بالرياض

حديقة المكتبة الرياض
حديقة المكتبة الرياض

هناك العديد من المعالم القريبة من حديقة الملك فهد في الرياض، إليك بعض المعالم السياحية المشهورة التي يمكنك زيارتها في المنطقة:

برج المملكة الرياض : 

أحد أبرز المعالم السياحية في الرياض ويقع على بُعد مسافة قصيرة من حديقة الملك فهد، برج المملكة أعلى برج في المملكة العربية ويوفر إطلالات بانورامية رائعة على المدينة.

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي: 

هو مركز ثقافي وتراثي هام في الرياض، يحتوي على مجموعة من المعروضات التاريخية والأثرية التي تسلط الضوء على تاريخ المملكة العربية السعودية وثقافتها.

حي الديرة الرياض: 

حي الديرة وجهة سياحية رائعة للاستمتاع بالتسوق وتذوق المأكولات التقليدية، يضم الحي العديد من الأسواق التقليدية والمطاعم التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية.

متحف الفن الحديث بالرياض: 

يقع في حي الملز بالرياض ويعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة لفنانين سعوديين وعالميين، المتحف وجهة رائعة لعشاق الفن.

حي النخيل الرياض: 

حي النخيل واحد من أشهر أحياء الرياض السكنية والتجارية، يضم الحي العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي والمحلات التجارية.

هذه بعض المعالم القريبة من حديقة الملك فهد في الرياض، يمكنك استكشاف هذه الأماكن والتمتع بالتجارب السياحية المميزة التي تقدمها.

إقرأ أيضاً : أفضل الأنشطة في حديقة السلام الرياض 2024

تعليمات حديقة حديقة المكتبة الرياض 

وضعت حديقة المكتبة الرياض بعد التعليمات التي يجب عليك اتباعها عند زيارة الحديقة، أولاً:

  • القيام بحفلات داخل الحديقة دون الحصول على تصريح. 
  • عدم إلقاء القمامة على الأرض، بل وضعها في سلة القمامة؛ لعدم دفع غرامة. 
  • عدم دخول السيارات والمركبات داخل الحديقة، باستثناء السيارات الخاصة العاملين؛ للحفاظ على نظام وآمن المكان. 
  • عدم دخول الحيوانات دون الحصول على موافقة. 
  • التأكد من الكمامات الخاصة بالحيوان الاليف. 
  • إتباع تعليمات المشرفين على الحديقة والأمن.

إقرأ أيضاً : منتزه السلام الرياض – 2024-المواعيد- أسعار التذاكر- الأقسام

كم عدد حدائق الرياض؟

تضم الرياض حوالي ٥٦٠ حديقة. 

كم سعر دخول روائع المكتبات الرياض؟

الدخول مجاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة