اماكن تمشية بالرياض ذات أسعار مميزة وأنشطة متعددة لا تفوّت فرصة زيارتها 2024

آخر تحديث :
اماكن تمشية بالرياض
اماكن تمشية بالرياض

اماكن تمشية بالرياض تجذب الكثيرين من الزوار من كل حدب وصوب، لكونها تتناسب مع جميع العوائل والشباب ولاسيما لأنها تحتضن بين طيّاتها الكثير من الأماكن الملائمة لقضاء وقت مميز من الترفيه والمتعة، علاوة على ذلك تُتيح قدرًا كبيراً من الاسترخاء بعيدًا عن ضجيج وصخب المدن، حيث يمكن الاستمتاع فيها بالأجواء الهادئة خلال الهواء الطلق، وكذلك لأنها توفر تجربة مُميزة ورائعة لا تُنسى يُمكن إغتنامها للتمشية وقضاء الأوقات الممتعة وخاصةً بعد أن باتت الرياض واحدة من أجمل مدن المملكة السعودية، لإمتلائها بأجمل الأماكن السياحية الجاذبة للزائرين من مختلف أنحاء العالم.

اماكن تمشية بالرياض لا تفوّت فرصة زيارتها 2024

تضم الرياض العديد من المناطق والأماكن المميزة التي تستحق أن تزورها، حيث تُعدّ العاصمة السعودية الرياض واحدة من أجمل مدن المملكة السعودية، خاصة بعد أن باتت تمتلئ بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذب الكثير من الزائرين من جميع أنحاء العالم.

علاوة على الكثير من الأماكن المتاحة للشباب والعوائل للتمشية والتنزه والحصول على طاقة إيجابية، خلال الأوقات المختلفة مما يجعلها مناسبة جداً خاصةً في الإجازة الصيفية، بعد انتهاء السنة الدراسية وأيضاً في باقي الأوقات من السنة.

لذا إذا كنت تخطط للخروج لممارسة رياضة المشي، فهناك أماكن رائعة تستحق الزيارة وقد وفرنا لكم الكثير منها في هذا المقال وهي على النحو التالي.

أفضل 10 اماكن تمشية بالرياض لا تفوّت فرصة زيارتها 2024

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي مدينة حديثة ومزدحمة ومع ذلك، هناك العديد من الأماكن الرائعة للتنزه في المدينة، والتي توفر ملاذاً من صخب المدينة، وإليكم 10 من أفضل اماكن تمشية بالرياض لا تفوّت فرصة زيارتها 2024.

حديقة الوطن

هي حديقة كبيرة تقع في قلب الرياض تعد من أهم حدائق الرياض وتضم العديد من مناطق الجذب السياحي، حيث تحتضن في داخلها برج مياه الرياض الذي يمنح الزوار إطلالات بانورامية فريدة وساحرة، علاوة على متحف التاريخ الطبيعي وجزيرة النخيل، كما تضم الحديقة الكثير من الممرات المشجرة وكذلك الملاعب الرياضية.

التي تجعلها مكانًا مثاليًا لممارسة التنزه مع العائلة والأصدقاء، فضلاً عن وجود الكثير من الأنشطة التي يستطيع الزوار ممارستها خلال تواجدهم بها، حيث تعد بالنسبة لبعض الزوار أفضل مكان تمشية بالرياض، بسبب كونها تمتاز بتصميم هادئ وأنيق مما يسمح بقضاء الكثير من الوقت في استرخاء.

وذلك في ظل تمتعها بالكثير من المرافق والخدمات، كما تضم مدينة ألعاب ومجسمات وملاهي  لأخذ الصور التذكارية؛ لذا تتلائم مع جميع العوائل والأطفال.

معلومات عن حديقة الوطن

  • العنوان: المملكة العربية السعودية – الرياض – الفوطة – طريق الملك فيصل.
  • ساعات العمل: تعمل الحديقة يوميًا من الساعة 4 مساءً  إلى الساعة 12 صباحاً ماعدا يوم الجمعة  من الساعة الثالثة مساءً.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966500338844+.

بوليفارد الرياض

يعد من الاماكن التي يوصفها العديد بالخيال بسبب جماله حيث تنتشر في كافة أرجائه الشاشات الكبيرة التي تعمل على إضاءة المكان.

علاوة على الفعاليات الطبيعية المنتشرة به النافورة الراقصة وكذلك الحدائق، فضلاً عن كونه يضم الكثير من المطاعم والمتاجر والكافيهات ويحتوي على أكبر دار سينما بالمملكة السعودية.

معلومات عن  بوليفارد الرياض

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – الرياض 13513 – حي حطين – طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 04:00 مساءً الى الساعة 02:00 صباحًا.
  • رقم الهاتف للتواصل: 8002444010.

ساحة الكندي

تعتبر ساحة الكندي من أفضل وأمتع الأماكن الخاصة بالتمشية بالمملكة السعودية وليس الرياض فقط، حيث تم تصميمها على مساحة ضخمة تصل الى 680 متر مربع، فضلاً عن وجود نافورتين في الساحة.

بالإضافة للأشجار المنسقة والمقاعد المنتشرة في كافة أرجائها من أجل إستراحة الأشخاص تحت ظل الأشجار الكبيرة، فضلاً عن أن الساحة تطل بشكل مباشر على كلاً من جامع حي السفارات، ومباني الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

معلومات عن ساحة الكندي

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – الرياض 12512 – حي السفارات.
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 12 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا

المدينة الرقمية

تعتبر الملاذ الخاص لكافة الاشخاص الباحثين عن التكنولوجيا والتقنية والحداثة، حيث تتيح تلك المدينة لزوارها إمكانية الإنتقال للمستقبل من خلال الكثير من مظاهر الحياة الحديثة.

فضلاً عن تلبية رغبات الزوار الذين يقومون بالبحث عن الحياة العصرية، فضلاً عن كونها تضم الكثير من المرافق والكافيهات ومسجد ضخم ومناطق مخصصة للتنزه والمشي.

معلومات عن المدينة الرقمية

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – الرياض – حي النخيل.
  • أوقات العمل: من الأحد إلى الخميس على مدار 24 ساعة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 0112059911.

يو ووك  U Walk

يو ووك الرياض
يو ووك  U Walk

يمثل يوووك U Walk ساحة طويلة ومفتوحة يبلغ طولها نحو 900 متر، تشتمل على العديد من متاجر الأزياء والمطاعم والكافيهات، بالإضافة لكونها تمتد بطول شارع الأمير تركي الأول، مما يمكن الزوار من قضاء فترة رائعة في المشي.

والقدرة على تأمل العديد من الأماكن المميزة من خلال الممشى، فضلاً عن إمكانية التوجه للعديد من المطاعم وتناول الطعام والإستراحة في الكافيهات المميزة، كما أنها تحتوي على الكثير من المرافق الأخرى مثل صالونات تصفيف الشعر ودور السينما.

معلومات يو ووك U Walk 

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول.
  • أوقات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 11:30 مساءً، أمّا الجمعة من الساعة  1 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.
  • رقم الهاتف للتواصل: 920000262.

الحي الدبلوماسي

يعد الحي الدبلوماسي واحد من أشهر اماكن تمشية بالرياض مخصصة لكافة رعايا الدول الأجنبية، علاوة على كونه يضم معظم السفارات الأجنبية بمدينة الرياض، والذي يتميز بطبيعته المختلفة عن باقي الشوارع حيث إن شوارعه معبدة.

وملائمة للمشي تزينها العديد من الأشجار على الجانبين، بالإضافة لكثرة المطاعم به والتي تتيح العديد من الوجبات السريعة، فضلاً عن كونه يضم بجانب السفارات العديد من الأماكن المخصصة للمشي وممارسة الرياضات المختلفة.

معلومات عن الحي الدبلوماسي

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – الرياض – حي السفارات.
  • أوقات العمل: يوميًا على مدار 24 ساعة.

مجمع ريفرووك  River Walk

يعتبر مجمع ريفرووك River Walk  من أفضل اماكن تمشية بالرياض لكونه يلبي معظم إحتياجات الأشخاص الذين يبحثون عن قضاء وقت ممتع من خلال المشي والتسليه بمدينة الرياض، حيث يجمع الكثير من الكافيهات والمحميات الطبيعية والمطاعم.

بالإضافة للمساحات الخضراء التي تنتشر في جميع أرجاء المجمع، والتي يتم تزيينها بالكثير من النوافير والمتاجر علاوة على توفير مكان مخصص للمشي والتسلية.

معلومات عن مجمع ريفرووك  River Walk

  • الموقع:المملكة العربية السعودية – التعاون في العاصمة الرياض 12475 –  7258 3160 الحسين بن علي.
  • أوقات العمل: من السبت إلى الجمعة من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 1:30 ليلًا.
  • رقم الهاتف للتواصل: 0112933888.

منتزه الملك عبد الله

هو عبارة عن منتزه تم تجهيزه ليكون مكان خاص بالمشي وممارسة الرياضات المختلفة والتسليه للعائلات، علاوة على كونه مزود بجلسات عائلية متعددة والكثير من الكراسي الخاصة بالجلوس والإستراحة.

علاوة على أنه يضم العديد من الألعاب الترفيهية والمطاعم والكافيهات، والمسارات المخصصة للجري والمشي ونافورة راقصة، مما يساهم في قضاء الزائرون وقت طويل وممتع داخل المنتزه، بالإضافة للسياح من خارج الرياض وقد تم إقامة هذا المنتزه على مساحة تبلغ 150 ألف متر مربع.

معلومات عن منتزه الملك عبد الله

  • الموقع: المملكة العربية السعودية – الرياض – الملز 12836 – شارع الأمين عبدالله العلي النعيم.
  • أوقات العمل: يوميًا من الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 12:30 صباحًا.
  • رقم الهاتف للتواصل: 0562314491.

حديقة السلام

تعتبر حديقة السلام واحدة من أجمل الحدائق الملائمة للعديد من الزوار، حيث توفر الكثير من الممرات للتمشيه لكونها تمتلئ بالمروج الخضراء التي تمنح الزوار الراحة النفسية والشعور بالهدوء.

بالإضافة لكونها تحيط بها بحيرة كبيرة، كما يتوفر بالحديقة الكثير من المرافق مثل مسار للمشاة وملاعب رياضية ونافورة مركزية ومنطقة خاصة للقوارب، فضلاً عن الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة للزوار.

معلومات عن حديقة السلام

  • الموقع: المملكة العربية السعودية –  الرياض 14224 – السلام – محمد الأشناني.
  • أوقات العمل: طوال أيام الأسبوع ما عدا السبت من الساعة 4:00 مساءً وحتى الساعة 02:00 صباحًا.
  • رقم الهاتف للتواصل: 00966114144209.

وادي حنيفة

هو أحد أشهر الأماكن السياحية في الرياض، وهو عبارة عن حديقة وطنية تمتد على طول 80 كيلومترًا، يوفر الوادي مناظر طبيعية خلابة والعديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الخيل ويحتوي الوادي على نحو 6 منتزهات برّية.

بها الكثير من الممّرات المرصوفة للمشّاة، بالإضافة لجلسات للزُّوار مُحاطة بالكثير من الأعشّاب الخضّراء؛ علاوة على إمكانية ممارسة العديد من الأنشّطة التّرفيهية بتلك المنتّزهات وغيرها من أجزاء الوادي.

الأنشطة التي تتوفر في وادي حنيفة

  • الإستّمتاع بحفلات الشّواء.
  • ممارسة رياضة تسّلق الجبال.
  • الجلوس على شاطئ بحيرة الوادي الضخمة.
  • الإستّرخاء بين أحضان الطَّبيعة الخلاّبة.
  • لعب كرة القدم بالملاعب الخضّراء.
  • تنظيم جلسات القهوة والشاي بعد الغروب.
  • ركوب لعبة البدالات المائية في القارب أو بالبحيرة.
  • الحصول على الكثير من أنواع التمر الطازج من مزارعي الوادي.
  • مشاهدة الحيوانات البرّية والأسماك الملوّنة في البحيرة والطُّيور.

أسعار اماكن تمشية بالرياض

اماكن تمشية بالرياض
اماكن تمشية بالرياض

تختلف أسعار الأماكن بإختلاف الأنشطة التي توفرها للزوار، علاوة على أنه هناك الكثير من الأماكن المجانية المتاحة بالرياض للتنزه وممارسة رياضة المشي بكل سهولة، فضلا ًعن توفير الكثير من الخدمات بمختلف الأماكن.

سواء من حيث توفير مرافق وأماكن جلوس ومطاعم وكافيهات ومتاجر متعددة، تساعد على سهولة التسوق خلال ممارسة المشي وقضاء أوقات ممتعة سواء بالنسبة للعوائل أو الشباب.

أهم النصائح لإختيار أفضل أماكن للمشي بالرياض

الرياض مدينة جميلة بها العديد من الأماكن الرائعة للتنزه وممارسة رياضة المشي، مما يدفع الكثير من الأشخاص للذهاب إلى الكثير منها، لذا نوفر إليكم بعض النصائح الهامة لإختيار أفضل الأماكن للتنزه والمشي في الرياض:-

  • يجب وضع اهتماماتك في الإعتبار، حيث يمكنك الإختيار بين المشي في مكان هادئ ومريح أو في مكان مزدحم ونشط، وهل تبحث عن مكان طبيعي أم مكان حضري.
  • إذا كان لديك وقت محدود فاختر مكانًا سهل الوصول إليه، بينما إذا كان لديك المزيد من الوقت فيمكنك استكشاف مكان أكثر بعدًا.
  • يجب التحقق من الطقس وذلك لأنه من المهم أن ترتدي ملابس مناسبة للطقس، عند الذهاب للتنزه في الرياض لأنها مدينة حارة وجافة في الصيف، لذا ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة وواقية من الشمس.

اماكن تمشية بالرياض متوفرة بكثرة علاوة على كونها تعتمد على اهتماماتك ومستوى لياقتك البدنية، لذا إذا كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء، فإن الحدائق أو المنتزهات هما خياران جيدان، بينما إذا كنت تبحث عن مكان أكثر نشاطًاً، فإن ممرات المشي خيار رائع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة