افضل 7 مولات الرياض بالترتيب افخم و اكبر مولات الرياض 2024

آخر تحديث :

عندما تزور أي مدينة لأول مرة، فإن تجولك في أسواقها ومراكزها التجارية المختلفة، من أهم الأنشطة التي لابد أن تقوم بها؛ فمنها ستتعرف على ثقافات الدولة وعادات أهلها وثقافاتها، وتستطيع مولات الرياض أن تعكس ثقافة هذه المدينة المتحضرة، التي تتمتع بجودة الحياة ذات الطابع العالمي، بمذاق شرقي وعربي خاص، لتستمتع بالتسوق وأنت في هذه المدينة، نقدم لك اليوم أهم المولات في مدينة الرياض التي ننصحك بزيارتها قبل أن تنتهي رحلتك إلى المملكة، وتتعرف على أهم المنتجات والخدمات المعروضة بها.

أفضل مولات الرياض

باتت مولات الرياض المختلفة، نقطة الارتكاز للأسر والعائلات، ومجموعات الأصدقاء، تضم الكثير من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والمحلات التي تسوق للمنتجات العالمية، والعلامات التجارية الشهيرة، يفتخر أبناء المملكة برقي مراكز عاصمتها التجارية، فلا تفوت تلك الفرصة وتقضية أمسية رائعة في أي من هذه المولات، نقدم لك الآن أفخمها وأفضلها على الإطلاق.

1-مول الرياض جاليري 

أفضل مولات الرياض بالنسبة للكثير من أبناء المملكة والسائحين، واجهة سياحية ضخمة مساحتها حوالي 130 ألف متر مربع، يتميز هذا المول عن غيره بتصميمه البانورامي الجذاب، مما يسهل عليك الحركة والتنقل بين طوابقه، دون أن تشعر بازدحام المتسوقين، يتمتع بالنظافة العالية، ويحتوي على بحيرة صناعية تضيئ في الليل، فضلا عن المحال التي توفر لك ماركات الملابس بأسعار مناسبة.

لا يقدم خدمات بيع الملابس والأحذية فقط، ولكنه يتيح منطقة للعب الأطفال والسينيمات ومناطق تناول الأطعمة، أو الجلوس للتحدث في أوقات السمر مع الأصدقاء، كما أنه يخصص محال لبيع العطور والمفروشات مثل مانجو وريد تاج، وهوم بوكس وغيرهم.

معلومات عن جاليري الرياض مول

  • الموقع: يقع في طريق الملك فهد.
  • رقم الهاتف: 966112078111+
  • مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 9 صباحا -12 مساءً، ويوم الجمعة من 2 ظهرا-12 مساءً. 

2-مول غرناطة 

مول غرناطة هو التحفة الفنية التي تتوسط مدينة الرياض، مركز تجاري ضخم، يضم عدد من العلامات التجارية الشهيرة وسوق كارفور الكبير، ومناطق مخصصة لتناول الطعام وجلوس العائلات، وللعب الأطفال أيضا، الواجهة الزجاجية التي تغطي المول بالكامل مع إضائته الشديدة، تشعرك بالسعادة والبهجة، خاصة عند زيارته في الليل، يمنحك الفرصة لتجد كل ما تبحث عنه من إكسسوارات وملابس، وأجهزة إلكترونية ومطاعم الستيك، وإذا كنت تحب الأكللات التركية، جرب مطعم “أناتوليا”. 

معلومات عن مول غرناطة

  • الموقع: الطريق الدائري الشرقي.
  • رقم الهاتف: 9668001288111+
  • مواعيد العمل: يوميا من الساعة 9:45 صباحا حتى الساعة 11 مساءً.

3-النخيل مول 

أفخم مولات الرياض التي يجب عليك زيارتها ولو مرة واحدة، عندما تصل العاصمة للمرة الأولى؛ يضم العشرات من المتاجر العالمية والمحلية، لبيع الإكسسوارات والعطور والساعات والملابس، مثل زارا وبيرشكا وعبدالصمد القرشي، وميجا ستور وفيرجن وغيرهم من العلامات التجارية الأخرى.

يضم أيضا سلاسل المطاعم الشهيرة، التي تقدم لك أفضل الأطباق العالمية والمحلية، ومطاعم البيتزا والكافيهات، وأماكن لعب الأطفال المغلقة حفاظا على سلامتهم، ومن وقت لآخر، تُقام بعض الفاعليات في المول، لإضفاء أجواء البهجة والسعادة على الزوار

معلومات عن النخيل مول

  • الموقع: مخرج 9، طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز الفرعي بالمغرزات.
  • رقم التواصل: 966920000262+
  • مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 9:30 صباحا – 11 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 2 ظهرا -11 مساءً.

4-حياة مول بالرياض 

أجمل وأفخم مولات مدينة الرياض، يتيح لك خيارات تسوق متعددة، ويلبي كافة المتطلبات والأذواق، يقدم مجموعة من محال بيع الملابس للرجال والنساء والأطفال، ومتاجر بيع الأحذية والهايبر ماركت، إلى جانب المطاعم الشهيرة، مثل ماكدونالدز وكافيه ستارباكس، تستطيع أن تجمع أصدقائك وتذهبوا لقضاء أمسية في هذا المكان الساحر، الذي تضاء ساحاته بألوان جذابة في المساء، فتشعر بأنك البسهجة والسعادة تملأ جميع أركانه!

معلومات عن الحياة مول بالرياض

  • الموقع: طريق الملك عبدالله، تقاطع مع طريق الملك عبدالعزيز.
  • رقم الهاتف: 966112057401+
  • ساعات العمل: يوميا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 صباحا.

5-بانوراما مول 

إذا كنت تبحث عن مولات الرياض التي تتمتع بتصميم معماري فريد، لتلتقط الصور التذكارية أمام بوابته من الخارح، فبانوراما مول هو خيارك المثالي؛ حيث يتمتع بالتصميم الهندسي الفريد، من خلال الاعتماد على مصممي الديكور العالميين، ويتمتع بالموقع الحيوي والاستراتيجي بين أرقى الأحياء في مدينة الرياض، في المساء تضيئ ساحاته فيتحول إلى تحفة معمارية كالتي تتميز بها مدينة سان بطرسبرج الروسية، يبحث عنه كل سائح بمجرد أن يصل إلى المملكة.

يضم هذا المول أكبر مدينة ترفيهية للألعاب، مساحته أكثر من 7 آلاف متر مربع، يحتوي على جميع الألعاب التي تجذب الكبار قبل الصغير، ويمكنك بكل سهولة أن تعثر على أي ماركة أو علامة تجارية شهيرة، وستجد فرع لمكتبة جرير، وهايبر الدانوب، والكثير من المطاعم العالمية الأخرى.

معلومات عن بانوراما مول

  • الموقع: تقاطع شارع التخصصي مع الأمير محمد بن عبدالعزيز، المعذر الشمالي.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966920009467+
  • مواعيد العمل: يوميا من الساعة 9:30 صباحا، حتى الساعة 1 صباحا.

6-الرياض مول

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مول يتميز بالأسعار الرخيصة والمناسبة للفئات المجتمعية المختلفة، فإن الرياض مول هو الأنسب لك، لأنه يناسب أصحاب الميزانية المحدودة، وهو الخيار المثالي لك إذا كنت تريد أن تشتري الهدايا الكثيرة لجكيع أفراد عائلتك قبل أن تعود من السفر، يضم حوالي 24 متجر مختلف، يبيع لك الأقمشة والملابس والذهب والأحذية، ويتواجد به عدد من المطاعم المختلفة، وصالات اللعب للترفيه مُخصصة للترفيه.

معلومات عن الرياض مول

  • الموقع: شارع خالد بن الوليد، حي الروضة.
  • رقم الهاتف للتواصل: غير متوفر.
  • مواعيد العمل: من الساعة 4 عصرا، حتى الساعة 12 صباحا.

7-القصر مول 

يوفر لك هذا المول ذي الواجهات الزجاجية والتصميمات الأوروبية المتميزة، بتقديم الخيارات المختلفة للسلع سواء المحلية أو العالمية، يحتوي على حوالي 300 متجر رغم أنه يضم 3 طوابق، وإذا كنت تبحث عن الأدوات الكهربائية والإلكترونية، والهايبر ماركت الضخم، فكل ما تحتاجه أنت وأسرتك ستجده هناك، فضلا عن سلاسل المطاعم الضخمة التي تحتوي على المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال، وتوفير جميع وسائل الحماية بها.

معلومات عن القصر مول

  • الموقع: شارع السويدي العام، السويدي الدريهيمية.
  • رقم التواصل: 966118250777+.
  • مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 9 صباحا -11 مساءً، والجمعة من الساعة 12 ظهرا-12 منتصف الليل. 

أسئلة شائعة 

 كم عدد المولات في الرياض؟ 

وفقا للتحديثات الأخيرة، فإن عدد المولات في مدينة الرياض وصل إلى حوالي 68 مول، ويصل عدد المراكز التجارية إلى 150 مركزا تجاريا.

ما هو اكبر مول في السعودية؟ 

مول الجوهرة هو أكبر مولات المملكة وسيكون المركز متعدد الاستخدامات داخل الرياض، سيتم افتتاحه رسميا في عام 2025، ويتواجد على طريق الملك خالد، قريب من جامعة الملك سعود وحي السفارات.

ماذا تشتري من الرياض؟ 

يمكنك أن تشتري من الرياض المصاحف والسجاجيد والتمور والتوبل، والذهب والفضة والإكسسوارات والشيكولاتة، وتشتري العطور والملابس السعودية والبدوية التقليدية، والأواني والصور التي توثق الثقافات السعودية المختلفة.

تتميز مولات الرياض بالتنوع والشمولية، بما يسمح لك بشراء كل ما تحتاجه لك لأفراد أسرتك، وتتناول وجبات الغداء أو العشاء مع أصدقائك في أي من مطاعمها الجميلة، تعرف على أشهر وأفضل هذه المولات، ولا تفوت فرصة زيارة أي منهم، أثناء رحلتك بالمدينة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة