أفضل 10 مطاعم عالمية في الرياض .. أطباق متنوعة ونكهات متميزة

آخر تحديث :

مطاعم عالمية راقية في الرياض تعد من أشهر معالم عاصمة المملكة العربية السعودية ذات التعداد السكاني المرتفع، والتي تعتبر من أكبر المدن بالمملكة ومركز لتجمع أهم المطاعم التي تتنوع ما بين المطاعم الغربية والشرقية والأسيوية والهندية وغيرها الكثير، فضلاً عن كونها مطاعم كبيرة وفخمة وروادها يفضلون كسر روتين الطعام الذي يتم صناعته على النظام العربي الخليجي، مما يدفعهم لتجربة هذه المطاعم وذلك ما سنسلط الضوء عليه خلال هذا المقال، لمعرفة مميزات وأكلات كل مطعم وما يقوم بتقديمه من أطباق ونكهات متنوعة.

نبذة عن أشهر مطاعم عالمية راقية في الرياض

مع تطور مدينة الرياض وازدهارها، أصبحت المدينة موطنًا لمجموعة واسعة من المطاعم العالمية الراقية، التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق من جميع أنحاء العالم، سواء كنت تبحث عن تجربة طعام رومانسية أو عشاء عمل مثير للإعجاب، فستجد بالتأكيد ما تبحث عنه في الرياض.

حيث تتنوع المطاعم بها من حيث الأكلات وتخصيص أماكن الجلوس عن طريق تركيب ديكورات تتناسب مع طبيعة الأكلات التي يقدمها المطعم، سواء كانت آسيوية أو غربية أو شرقية أو غير ذلك، مما يشعر رواد تلك المطاعم بشعور مميز وكأنك تأكل في إحدى الدول البلدان بمكان ما بالعالم وسنتناول فيما يلي أهم تلك المطاعم.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مطاعم في الرياض يجب عليك زيارتها

مطعم شبرياني  CIPRIANI

يعتبر واحد من مجموعة مطاعم عالمية راقية في الرياض وقد تم إفتتاحه في سنة 2018، حيث يتميز بالفخامة والديكور الهادئ، علاوة على ذلك الأرضيات المزخرفة والثريات مما يضيف جو مميز للزوار، فضلاً عن تقديمه للعديد من المأكولات الإيطالية المميزة بنكهاتها اللذيذة، وأطباق السباغيتي والباستا الشهية.

بالإضافة لذلك يتميز بتقديم شرائح لحم العجل مع خليط صلصة توم توناتو، وأطباق أخرى مميزة مثل الغونزولا ونيوكي البطاطا وكالاماري فريتي وأصناف متعددة من الحلويات الشهيرة في إيطاليا مثل كريم بروليه وبانا كوتا مع مزيج التوت، كما أنه له فروع متعددة في دول أخرى حول العالم أبرزها موسكو وهونج كونج ولندن ونيويورك.

  • أوقات العمل: من الساعة 10 مساءاً وحتى الساعة 12 صباحاَ.
  • التواصل: +966112776700
  • موقع المطعم: طريق الشيخ تركي بن عبد العزيز الأول – شمال الرياض – مخرج 2 – حي حطين.
  • الموقع الإلكتروني:  مطعم شبرياني

مطعم ميزو MIZO EATERY

يعد واحد من سلسلة مطاعم عالمية راقية في الرياض تتميز بديكوراتها الفريدة والعصرية، علاوة على تقديمه للعديد من الأطباق ذات المكونات الطبيعية عالية الجودة وبنكهات مختارة جيداً، فضلاً عن تقديمها بدرجات حرارة ملائمة، ويختص بتقديم المأكولات اليابانية والإيطالية، مثل السلمون المشوي مع الشمندر والقليل من الخضار.

وكذلك فيليه الدجاج مع خضار سوتيه ولحم عجل سكالوبيني، بالإضافة للكثير من المشروبات المثلجة والباردة أبرزها بيري سموثي، والميلك شيك والقهوة المثلجة والشاي المثلج، والعديد من الكوكتيلات.

  • أوقات العمل: من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 2 صباحاً.
  • التواصل: 0112444400.
  • موقع المطعم: الطريق الدائري الشمالي – الغدير.
  • الموقع الإلكتروني: مطعم ميزو.

مطعم توكي  TOKI

ينفرد بكونه من أبرز مطاعم عالمية راقية في الرياض شهيرة تطهو مأكولات صينية وآسيوية بشكل جميل ومبتكر، علاوة على كونه يحافظ على الطعم الصيني المميز بالتوابل والنكهات اللذيذة، علاوة على ذلك إضائته الخفيفة ذات الطراز الهندسي الآسيوي.

كما أنه يحتوي على مطبخ كلاسيكي ذو واجهة أكل آسيوي تقدم العديد من الأكلات الشهيرة، بالإضافة لأسعاره المقبولة وفريق العمل صاحب المعاملة اللطيفة، ومن أبرز أكلاته نودلز الخضار و ديناميت شريمب، والعديد من الأنواع الآسيوية الأخرى.

  • أوقات العمل: من الساعة 1 مساءاً وحتى الساعة 12 صباحاً
  • التواصل: 0557444626.
  • موقع المطعم: الرياض – حطين – طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.
  • الموقع الإلكتروني:  مطعم توكي.

مطعم سبازيو SPAZIO

يتميز هذا المطعم بإطلالته البانورامية المميزة كواحد من أشهر مطاعم الأسماك الإيطالية في الرياض، والذي تم إفتتاحه لأول مرة سنة 2003، ويعتبر من أرقى وأفخم المطاعم التي يرتادها العديد من أفراد العائلة المالكة والوزراء، ونجوم الرياضة والفن والمشاهير وكبار الشخصيات بالوطن العربي.

وقد تم تسميته بهذا الاسم الذي يعني الفضاء باللغة العربية نسبة لمكانه المرتفع، بالطابق السابع والسبعين في برج المملكة بالرياض، ويقدم العديد من أطباق السمك الشهية مثل الجمبري وسمك الهامور والسلمون، فضلاً عن الأطباق الإيطالية المميزة مثل الفيتوتشيني بأنواعه والباستا.

  • أوقات العمل: من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءاً.
  • التواصل: +966112111888.
  • موقع المطعم: برج المملكة – الطابق 77 – طريق العروبة.
  • الموقع الإلكتروني: مطعم سبازيو.

مطعم سان كارلو شيكتي SAN CARLO CICCHETTI

هو أحد مطاعم عالمية راقية في الرياض والذي يتميز بديكوراته المميزة وإضاءته الدافئة، التي توحي بالأجواء الإيطالية المفعمة بالشغف والحيوية، علاوة على تقديمه لأطباق ذات نكهات جديدة بأحجام صغيرة وغير تقليدية.

حيث يصنع بنفسه الجيلاتي اللذيذ ويقدم اللازانيا بنكهاتها المبتكرة، بالإضافة للروبيان مع البنك شيش، كما لم يكتفي بذلك بل يقدم أطباق اللحوم الشهية من الدجاج المدخن ذات السعرات الحرارية المدروسة من قبل متخصصي الرشاقة، علاوة على السمك بأنواعه ولحم العجل والمأكولات النباتية، والمشروبات المختلفة.

  • أوقات العمل: من الساعة 1 مساءاً وحتى الساعة 1 صباحاً.
  • التواصل: +966920010679.
  • موقع المطعم: حي العليا – شارع التحلية.
  • الموقع الإلكتروني: مطعم سان كارلو شيكتي.

مطعم ثنكا روزاليا FINCA ROSALIA

يتميز بكونه يأتي على قائمة أفضل مطاعم عالمية راقية في الرياض تقدم اللحوم الطازجة، عن طريق تغذية الحيوانات في مزارع مخصصة لأكلات المطعم بأفضل الأطعمة الخالية من المضادات الحيوية، والإضافات وأدوية التسمين.

من أجل رفع كفاءة سلالة الحيوانات بالإضافه للضوابط الصحية الصارمة، ومن أبرز أكلاته الفوتشيني والكافيار وغيرها مثل المقبلات والبرجر، فضلاً عن أنواع الحلويات المميزة مثل التشيز كيك، وكذلك المشروبات الساخنة والباردة.

  • أوقات العمل: من الساعة 4 مساءاً وحتى الساعة 1 صباحاً.
  • التواصل: 966920003101+.
  • موقع المطعم: طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول – Signature Center .
  • الموقع الإلكتروني: مطعم ثنكا روزاليا.

مطعم كاشونة البيت

هو مطعم كويتي له 5 فروع بالكويت والفرع 6  الموجود بمدينة الرياض، ويتميز بأطباق الغداء العربية الخليجية الشعبية، علاوة على إتاحته لأقسام متعددة مثل القسم الخاص بالعائلات، وخدمات الضيافة والحفلات الخارجية، و الجلسات الداخلية والخارجية المميزة حسب الرغبة.

كما يوفر كافة أنواع الطاولات والكراسي والعديد من الكنب، وديكورات الورد والقاعات المختلفة والإستراحات ذات الأسعار الخاصة والمميزة، ويقدم أطباق أكل متعددة مثل الأطباق اللبنانية والهندية، والشرقية والغربية والعالمية.

  • أوقات العمل: من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 صباحاً.
  • التواصل: +96551222424.
  • موقع المطعم: الطريق الدائري الشمالي الفرعي – Rubeen Plaza – الرياض.
  • الموقع الإلكتروني: كاشونة البيت.

إقرا ايضا : أفضل 10 من مطاعم الرياض الفخمه  

مطعم الأرجوان

يأتي على قائمة أفضل مطاعم عالمية راقية في الرياض لكونه يقدم الكثير من الخدمات لضيوفه، أبرزها أماكن الجلوس المميزة وخدمات الإنترنت المجانية، علاوة على المواقف المجانية لجميع السيارات، فضلاً عن سهولة دخول الكراسي المتحركة بالمطعم.

كما يوفر العديد من الأطباق و الأكلات المميزة، مثل دجاج كرسبي ودجاج زنجر وساندوتش كورن بلو، وهوت دوج مكسيكي وشاورما اللحمة.

  • موقع المطعم: طريق مكة المكرمة – Al Hada Area – الرياض 11493.
  • التواصل: ‏+966 118028333‬‏‬
مطعم الأرجوان

مطعم ذا غلوب

هو واحد من أشهر مطاعم عالمية راقية في الرياض لكونه يقدم مأكولات أوربية مميزة، علاوة على ديكوره الفاخر حيث يوفر صالة تتميز بالأجواء الراقية لتناول الشاي، والمشروبات المتنوعة بعد الظهر.

بالإضافة لأطباق المأكولات المتعددة مثل ستيك ساندوتش والسمك النصف مطهو، وسوشي وساندوتش الدجاج وبرجر لحم ومشاوي مشكلة، بجانب أطباق الحلويات المتنوعة.

  • موقع المطعم: طريق الملك فهد الفرعي –  Al Faisaliah Tower –  The Geodesic Orb – الرياض 12212.
  • التواصل: +966 112732222.

مطعم وايلد فاير

يصنف بكونه أفضل مطاعم عالمية راقية في الرياض تقدم المأكولات البحرية والإستيك البرازيلي، واللحوم المشوية على الطريقة البرازيلية، وكذلك أطباق الروبيان والسلطة والأجبان والمقبلات ذات النكهة البرازيلية، بالإضافة للعديد من الأطباق المميزة الأخرى.

  • موقع المطعم: RDC Hotel & Convention – Crowne Plaza – الرياض.
  • التواصل: + 966118131399.

مطعم ميراج

يعد من مطاعم عالمية راقية في الرياض تقدم مأكولات صينية عريقة، علاوة على كونه من أفضل المطاعم من حيث الخدمة الممتازة والأسعار المميزة والمذاق لذيذ الطعم، فضلاً عن تقديمه للعديد من الأطباق المميزة.

مثل كعك السلطعون الطازج مع كريمة الكاري، ودجاج سويت اند ساو،ر ومدري وريترو بالإضافة إلى الأكلات البحرية المتنوعة مثل الحبار المقرمش، وإستاكوزا الفلفل والثوم، والسوشي وقوقعة البحر مع صلصة التلي فلز.

  • موقع المطعم: شارع التخصصي – الرحمانية – الرياض 12342.
  • التواصل: +966 114834216.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 من مطاعم فطور شرق الرياض ننصحك بتجربتها 2024

مطعم شكسبير آند كو

يتميز بأنه أبرز مطاعم عالمية راقية في الرياض بإطلالته الراقية التي تطل على أفخم الفنادق بمدينة الرياض، علاوة على إتاحته جلسات داخلية فخمة بسبب الديكور الراقي، والأسقف الزجاجية وخدمة الإستقبال المميزة.

علاوة على تقديمه للعديد من أطباق الطعام العالمية، مثل وجبات الفطور الصحية والوجبات الأمريكية واللبنانية والإنجليزية، وكذلك سلطة الكينوا والفوتشيني، والبيتزا والبرجر والشاورما والسكولينو.

  • موقع المطعم: طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز – العليا – الرياض 12213.
  • التواصل: +966 112485111.

مطعم اليمنتس

يعتبر من المطاعم المميزة في المملكة بسبب أنه يقدم العديد من الوجبات الشهية، مثل وجبات المقبلات اللذيذة والسلمون المدخن و خبز البيجل المحمص مع السلمون، وكريمة الجبن بالأعشاب والجرانولا وشراب القيقب، وفطائر رقيقة باللبن الرائب، والمشروم والسبانخ والهليون.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفخم مطعم في الرياض؟

عند ذكر أفضل المطاعم الفخمة بمدينة الرياض لابد أن نذكر مطعم ذا غلوب الذي يتيح جلسات فاخرة في داخل قلب فندق الفيصلية بالإضافة لإطلالة جميلة على المدينة وواجهات رائعة مسقوفة بالزجاج.

ما هي المطاعم العالمية؟

هناك الكثير من سلاسل المطاعم الخاصة بتقديم الوجبات السريعة على مستوى العالم أبرزها بيتزا هت Pizza Hut وكنتاكي وستاربكس وماكدونالدز وصب واي.

كيف احجز في مطاعم الرياض؟

يساعدك تسجيل الدخول في تطبيق ماي تيبل على الاستفادة من إمكانية الحجز في المطاعم أو من خلال الخطوط الساخنة الخاصة بالفروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة