أفضل مستشفيات الرياض 2024 الحكومية والخاصة

آخر تحديث :
أفضل مستشفيات الرياض
أفضل مستشفيات الرياض

تكثر مستشفيات الرياض نتيجة لاهتمام المملكة من أجل  تقديم الرعاية الصحية وكل سبل الراحة لكافة المواطنين والمقيمين في السعودية، حيث تهتم وزارة الصحة بوجود أفضل الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية أو الخاصة، إضافة إلى ذلك تحرص أن تكون  إجراءات تلدخول سهلة على المريض، حيث تتولى المملكة ببناء العديد من المستشفيات مطابقة لمعايير الصحة العالمية، ومجهزة من غرف للأطباء والعمليات، والإنعاش في الحالات الخطرة، إضافة إلى وجود العديد من المعامل وأقسام الأشعة والطوارئ.

أفضل مستشفيات الرياض 2024

تعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض، حيث يقع ترتيبها في المركز 76 على مستوى العالم، تقدم أفضل الخدمات الرعاية الصحية على أحدث مستوى للمراجعين والمرضى، إضافة إلى أنها أفضل المؤسسات الطبية في مجال زراعة الأعضاء ومعالجة الأورام والقلب والأمراض الوراثية العصبية حيث تحتوي على العديد من الأقسام من الاحصائية الحيوية، الفيزياء الطبية، علم الأحياء الخلوي، إدارة أخلاقيات، الطب المقارن، الأدوية المشعة، علم الوراثة، الأورام الجزيئية.

مدينة الملك فهد الطبية

أفضل مستشفيات الرياض تتكون من مؤسسة طبية كاملة حاصلة على المركز 3140 عالميا، تعد من أكبر المؤسسات الطبية في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على أفضل 4 مستشفيات وهما المستشفي الرئيسي، النساء، التخصصي، الأطفال، التأهيل، تحتوي على أكثر من 1200 سرير، إضافة إلى وجود أربع مراكز طبية، مركز الملك سلمان لجراحة القلب والطب، العلوم العصبية، الأورام، التخصصي السكري، الغدد الصماء.

المستشفى السعودي الألماني

تعد من أكبر  مستشفيات الرياض تقدم خدمات الرعاية الطبية على أحدث مستوى، يقع ترتيبها على مستوى العالم 3416 عالميا، من أفضل المستشفيات في الشرق الأوسط من حيث الإدارة، يوجد لها فروع في كافة أنحاء السعودية مثل جدة، المدينة المنورة، الرياض، عسير وحائل، تحتوي على العديد من التخصصات مثل قسم للعلاج الطبيعي، قسم العظام، الأمراض الروماتيزمية، الأسنان وجراحة الفم، الأورام.

مستشفى الحبيب (مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية)

أفضل مستشفيات الرياض تصنف في الترتيب 5569 على مستوى العالم، تتكون من مجموعة كبيرة من مراكز الطبية، توجد في العديد من دول الخليج مثل البحرين، السعودية، الإمارات، حيث تتميز بوجود أفضل الكوادر الطبية من الأطباء والأخصائيين من أجل تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى، تضم العديد من العيادات مثل جراحة العمود الفقري، الأوعية الدموية، الطب العام، السكر والغدد الصماء، والأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، علاج الروماتيزم، الباطنة، إضافة إلى عيادة المخ والأعصاب، جراحة المخ، النساء والولادة، طب وجراحة الأطفال، علاج الألم.

إقرأ أيضاً : أفضل دكتور نفسي بالرياض …أطباء نفسيين

مستشفى وعيادات أدمة 

أكثر مستشفيات الرياض التي تقدم الرعاية الصحية بشكل كامل مع الاهتمام بالمريض، حيث تحتوي على جراحات التجميلية وجلدية، تم تصنيفها 4749 على مستوى العالم، تضم أفضل الكوادر البشرية التي يقدموا الاستشارات في الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية للمرضى والمراجعين، حيث يحصل كافة المرضى على أفضل رعاية صحية على أحدث مستوى، حيث تحرص مستشفى أدمة على تطبيق خدمات مطابقة لمعايير الصحة العالمية.

مستشفى المواساة

تعد من أفضل مستشفيات الرياض حيث تقع قريبا من فندق هيلتون في حي غرناطة، تصنف 6812 على مستوى العالم، يوجد لها فروع في الدمام، المدينة المنورة، القطيف، تتميز بأجوائها الهادئة، إضافة إلى الخدمات الطبية المميزة التي تقدمها لجميع المرضى بجودة عالية، تحتوي على 200 سرير موزع على كافة الأقسام من رعاية مركزة للكبار والأطفال، كما تضم سبع غرف للعمليات الجراحية المتنوعة و 6 غرف للولادة.

مستشفى رعاية الرياض 

أهم مستشفيات الرياض حيث تسعى إلى احتواء 400 سرير، إضافة إلى ذلك تضم غرف وأجنحة خاصة، مع وجود الكثير من العيادات الخارجية التي تحتوي على عيادة العلاج الطبيعي، الربو والحساسية، كما تضم أفضل الكوادر الطبية التي تقدم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المرضى.

مستشفى الدكتور عبدالرحمن المشاري

تعد من أكثر مستشفيات الرياض المهمة تم تأسيسها في المملكة، فهي مؤسسة متكاملة تقدم الرعاية الصحية على أحدث مستوى، فهي مكان أمن، تقدم أفضل الاستشارات العلاجية والطبية بواسطة أفضل الكوادر الطبية المؤهلين على أحدث مستوى، تضم العديد من الأقسام مثل قسم الولادة والنساء التخصصي، الجراحة العامة، أمراض القلب، المعدة بالمنظار، الأشعة والتصوير، غسيل الكلي، توجد في طريق السدرة في حي العليا في الرياض.

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز

من مستشفيات الرياض المتميزة، تابعة لوزارة الصحة، توجد في شرق العاصمة في الرياض، حيث تتميز بتقديم أفضل الخدمات الطبية للحالات المزمنة والجراحات لكافة المراحل العمرية بداية من سن 12، إضافة إلى احتوائها على أكفأ الكوادر البشرية، تعمل على توصيل الأدوية عن بعد من أجل راحة المريض، تضم الكثير من الأقسام المتنوعة مثل أمراض القلب، أمراض الباطنة، الأوعية الدموية، أمراض الكلى، الأمراض الصدرية، الأمراض التناسلية والجلدية، توجد في الأمام أحمد بن جبل في الروابي.

مستشفى الملك سلمان 

تعد من أفضل مستشفيات الرياض المتبعة من قوات المسلحة، حيث تعد أول مؤسسة حكومية تستخدم تقنية المناظير في السعودية، تتميز بأنها أول مستشفى متخصصة في عمليات زراعة الأعضاء، حصلت على الترتيب الثاني في زراعة الأعضاء، إضافة إلى كبر مساحتها وخدماتها المتنوعة التي تقدمها، تضم العديد من الأقسام مثل المخ والأعصاب، جراحة الأطفال، عيادة الباطنة، السكري، النساء والتوليد، توجد في عائشة بنت أبي بكر في العريجاء الوسطى.

إقرأ أيضاً : دليل افضل دكتور اذن بالرياض – الأسعار – الموقع

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

تقدم أفضل خدمات الرعاية الطبية التخصصية في حالات الحرجة، حيث تقبل الحالات التي ينطبق عليها شروط التي وضعتها المستشفى، يجب أن يتم تقييم وقبول حالة المريض بواسطة تقارير طبية من هيئات طبية عامة أو عبر مستشفيات بناء على أهلية حالة المريض للرعاية الصحية، إذا كان لا يتوفر لديه أهلية سوف يتم تحويله إلى أحد الهيئات الصحية الحكومية من أجل تلقي رعاية الصحية الملائمة له.

مستشفى الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد

تعد من أكبر مستشفيات الرياض للأورام وأمراض الكبد، تصل مساحتها إلى 83,750 متر مربع، تتكون من 25 طابق، أنشئت عام 2017 كأول مؤسسة متخصصة، تحتوي على 300 سرير من أجل نوم، و100 سرير من أجل العلاج الوريدي حيث تعمل من خلال نظام إلكتروني بهدف تقديم رعاية صحية بجودة عالية، يحتوي الطابق الأول على الاستقبال، الصيدلية، الفحص، مكونات الدم، صالة الخروج، قسم الجراحة، مركز الحقن، قسم الأشعة يوجد في الطابق الخامس، علاج وجراحة الأورام في الطابق السابع، العناية المركزة والتمريض في الطابق التاسع والحادي عشر، زراعة العظام وأجنحة أمراض الدم في الطابق الثامن عشر والتاسع عشر، يحتوي الطابق السفلي على العلاج الإشعاعي وخدمات المطبخ، وخدمات الغرف، يضم المشروع جسر يصل بين مؤسسة الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد حتى البرج الشمالي الذي يوجد في الطابق الثاني والثالث.

مستشفي الدكتور محمد الفقيه

تعد من ضمن مستشفيات الرياض التي تقدم خدمات طبية متكاملة على أحدث مستوى، تم تجهيزها من أجل أن تواكب التطور الطبي، تضم أكفأ الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، تهدف إلى تقديم أفضل رعاية الصحية لكافة المرضي مع تلبية جميع ما يحتاجون بأسعار تناسب جميع فئات المجتمع.

مستشفى المملكة

تعد من أفضل المستشفيات التخصصية في الرياض، تضم أفضل الكوادر الطبية في كافة التخصصات من أطفال، جهاز هضمي، حيث تحتوي على أفضل إدارة تعمل من أجل تطوير مستوى المستشفى، إضافة إلى ذلك تحتوي على العديد من الغرف الطوارئ للكبار وصغار السن، تقع في طريق التمامة، في الربيع، تعمل طوال اليوم على مدار الأسبوع.

مستشفى الصفوة من ماجستي

 أفضل وأرقى مستشفيات الخاصة في المملكة، حيث تتميز بتعامل الحسن من قبل موظفين، إضافة إلى الخدمات الطبية المتنوعة التي تتيحها لجميع المرضى، لديها أفضل فريق طبي يتميز بالكفاءة العالية والخبرة في جميع المجالات الطبية، إضافة إلى الترتيب والنظام في الإدارة،حيث تم تصنيفها أنها من أفضل المستشفيات في الرياض، تقع في السليمانية في عبد الرحمن بن على الشيخ في الرياض، يمكنك التواصل مع إدارة المستشفى عبر الرابط التالي من هنا.

مستشفى الأزهار

تعد من أكبر المؤسسات الطبية الخاصة في الرياض، نظرا لاحتوائها على اكفأ طاقم طبي من الأطباء وطاقم التمريض من كافة الجنسيات، حيث مدربين على أعلى مستوى في التعامل بالاحترام والذوق مع كافة المرضى، لديها أفضل إدارة، مع امتلاكها أفضل الأطباء من كافة التخصصات الذين يتميزون بالكفاءة والخبرة العالية في كافة المجالات، تقع في النسيم الشرقي في الرياض، تعمل طوال 24 ساعة على مدار الأسبوع.

إقرأ أيضاً : افضل دكتور شعر بالرياض

مستشفى صحة السلام الطبي

تعد من ضمن المستشفيات الفخمة والراقية، تتيح العديد من خدمات الطبية المتنوعة لكافة فئات المجتمع، تعد من مؤسسات الطبية التي تمتلك أفضل كوادر الطبية في جميع التخصصات الطبية، إضافة إلى ذلك تعد من أنظف المستشفيات الخاصة في الرياض، تقع في الإمام الشافعي في الرياض، يمكنك التواصل مع إدارة المستشفى من هنا.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

تعد من أقدم المستشفيات في الرياض، أنشئت في عام 1970 من خلال أرض أهداها الملك فيصل بن عبد العزيز، تم فتحها عام 1975 بواسطة الملك خالد بن عبد العزيز، تضم أفضل الكوادر الطبية في كافة التخصصات، مصممة على أحدث مستوى، لديها العديد من الأقسام مثل جراحة عظام، أنف وأذن، ورعاية مركزة، وغرف مخصصة للإنعاش.

مستشفى اليمامة

تقع في المنارة بالإمام الشافعي في مدينة الرياض، تعد من أفضل المستشفيات التي يمكنك اللجوء إليها في أي وقت، حيث تضم أفضل طاقم طبي يتميز بالكفاءة العالية والخبرة، تضم العديد من الأقسام من جراحة عامة، عظام، تستطيع التواصل مع إدارة المستشفى من خلال الرابط التالي من هنا.

مجمع الأمل للصحة النفسية 

إذا كنت تعاني من أي اضطراب نفسي إليك أفضل مؤسسة نفسية تمتلك أفضل الأطباء النفسية بأسعار تناسب الجميع، تقع في طريق الملك خالد الفرعي في الخزامى، حيث يمكنك التواصل مع إدارة المستشفى من خلال موقعها الرسمي من هنا.

مستشفى قوى الأمن 

قوى الأمن هي الاختيار الأفضل لك، تحتوي على أقوى الكوادر الطبية التي يبذلون أقصى جهدهم لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لجميع المرضى، تمتلك 500 سرير بجانب 100 سرير من أجل رعاية المركزة للصغار وكبار السن، إضافة إلى ذلك تتميز بالنظافة والتعقيم بشكل دائم في كافة أنحاء المستشفى، توجد في مدينة الرياض، يمكنك التواصل مع إدارة المستشفى عبر الرابط التالي من هنا.

مستشفى القوات المسلحة في الرياض 

توجد في القوات المسلحة في 6966 في شارع خريص بحي السليمانية، تحرص على تقديم أفضل الخدمات الطبية المتنوعة من رعاية صحية لكافة المرضى بواسطة أفضل الكوادر الطبية، تعمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع من أجل تلبية كافة متطلبات المرضى.

إقرأ أيضاً : أفضل دكتور جلدية بالرياض – الموقع – الأسعار 

مستشفى فيصل التخصصي من أفضل مستشفيات الرياض حيث تتيح لك أفضل خدمات رعاية الطبية بشكل كامل، بواسطة أفضل الكوادر الطبية، تضم كافة التخصصات الطبية من معالجة الأورام والأمراض الوراثية والقلب، إضافة إلى ذلك أسعارها تناسب جميع فئات المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة