أفضل محل لبيع الطيور في الرياض .. دليلك في عالم الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة

آخر تحديث :
محل لبيع الطيور في الرياض
محل لبيع الطيور في الرياض

تعتبر طيور الزينة من أجمل الطيور التي يمكن الاحتفاظ بها وتربيتها في المنزل، فهي تدخل البهجة والسعادة للكثير من الأشخاص، كما أنها من أرق الطيور التي يجب الاهتمام بها، قد يهتم الكثيرون بالعثور على أفضل محل لبيع الطيور في الرياض، ولهذا السبب نهتم بها أيضًا، وفي هذا المقال أعرفكم على أفضل محل طيور في الرياض.

أفضل محل لبيع الطيور في الرياض

سوف نتحدث في هذه الفقرة عن أفضل محل لبيع الطيور في الرياض، لأن الرياض حالياً تعتبر من أفضل الدول التي تقدم أفضل أسواق التسوق في المنطقة بأكملها، وبالطبع العديد من المدن التي تضم العشرات من الجنسيات، لذا فهي مليئة بالناس والعديد من محلات الطيور، ومن أشهر وأفضل هذه المحلات ما يلي:

محل السهلي لأسماك وطيور الزينة 

يعتبر محل السهلي لأسماك وطيور الزينة من أفضل محلات بيع طيور وأسماك الزينة في الرياض، وهو محل يتميز بالرقي والاحترام في التعامل مع العملاء، كما أن الأسعار تعتبر معقولة وفي متناول الجميع، ويوجد به تشكيلة رائعة من طيور الزينة الرائعة والأسماك الملونة.

عنوان محل السهلي لأسماك وطيور الزينة: عبادة بن الصامت، الروضة، الرياض، المملكة العربية السعودية

سوق الحمام والطيور والحيوانات الأليفة 

سوق الحمام والطيور والحيوانات الأليفة هو مكان شامل لبيع جميع أنواع الطيور والحيوانات الأليفة في الرياض، وكذلك مستلزمات الزينة، كما يقدم المكان جميع أنواع الطيور بما فيها طيور الزينة الجميلة بأسعار تعتبر أرخص من العديد من المحلات، كما يوجد قسم للأحياء المائية والذي يعتبر من أفضل أماكن بيع الطيور.

عنوان سوق الحمام والطيور والحيوانات الاليفة: طريق الحائر، العزيزية، الرياض، المملكة العربية السعودية.

طيور وأسماك وزينة عبد الإله محمد عبد العزيز دخيل

محل طيور وأسماك وزينة عبد الاله محمد عبد العزيز دخيل يوفر كافة مستلزمات الطيور والاسماك والقطط وكذلك مستلزمات الحيوانات والطيور من اقفاص وطعام، وتعتبر الأسعار معقولة جدًا والمعاملات متطورة ومحترمة. 

عنوان الطيور والأسماك والزينة، عبد الإله محمد عبد العزيز دخيل: عائشة بنت أبي بكر، ظهرة البديعة، الرياض، المملكة العربية السعودية.

محل غذاء الطيور

يعتبر طعام الطيور أفضل محل من حيث السعر والمعاملة اللطيفة والمحترمة لموظفي المحل، كما يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات ومجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات الأليفة، والأسعار تعتبر ممتازة جداً، صاحب المحل سعودي وشخص رائع يتميز بالرقي واحترام العملاء.

عنوان محل غذاء الطيور: فرع عبد العزيز، طريق الملك عبد العزيز الفرعي، المصيف، الرياض طريق الملك، الرياض، المملكة العربية السعودية.

محل همسات الطيور

محل همسات الطيور جميل ومنتجاتهم ممتازة ونادرة، وفيهم أنواع كثيرة من الطيور الاليفة، وكذلك تشكيلة كبيرة من أحواض السمك وبأسعار مناسبة جداً، يوجد عناية كبيرة بالطيور والحيوانات ونظافة المحل بالإضافة إلى قسم خاص لطعام الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة.

عنوان محل همسات الطيور: الزبير بن العوام، الروابي، الرياض، المملكة العربية السعودية.

مؤسسة أمواج الجبيل للطيور

مؤسسة أمواج الجبيل للطيور عبارة عن محل كبير جداً لبيع طيور الزينة والحيوانات الأليفة،  كما أنها توفر لوازم الطيور بما في ذلك أقفاص الطيور والطعام والتعامل المتميز والنظافة والخبرة مع الطيور، ويعتبر من أفضل محلات بيع الطيور، منها طيور الزينة والطيور الأليفة والحيوانات وأسماك الزينة بأقل الأسعار.

عنوان مؤسسة أمواج الجبيل للطيور: شارع عنيزة، الروابي، الرياض، المملكة العربية السعودية.

محل غاتر تحسين الفهد لبيع مستلزمات الطيور والأسماك ومستلزمات الحيوانات الأليفة

محل غاتر تحسين الفهد لبيع مستلزمات الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة هو محل متكامل لبيع الطيور والحيوانات والأسماك بجميع أنواعها، وهذا بأسعار معقولة، كما يوجد أيضًا مستلزمات الحيوانات الأليفة والطيور وأحواض السمك داخل المحل.

عنوان محل غاتر تحسين الفهد لبيع مستلزمات الطيور والأسماك والحيوانات الأليفة: العزيزية، المملكة العربية السعودية.

محل لبيع الطيور في الرياض
محل لبيع الطيور في الرياض

كيفية اختيار القفص المناسب لأنواع الطيور

يختلف نمط حياة كل طائر وظروف معيشته  من كل طائر لآخر، تتجول بعض الطيور بحرية في منزلك طوال اليوم، ثم تعود إلى قفصها ليلاً لتنام، ويشترك آخرون في القفص مع عدة طيور أخرى، ويفضل البعض الطيران حول قفصهم بينما يكون البعض الآخر أكثر هدوءًا، لذلك بدلاً من تقديم توصيات محددة، سنقدم المبادئ الأساسية التي يمكنك استخدامها لاختيار قفص الطيور المثالي، وهذه المبادئ هي كما يلي: 

تباعد شريط القفص

  • تباعد القضبان هو مقدار المسافة بين قضبان القفص، في حين أن العناصر الأخرى لقفص الطيور هي أكثر ذاتية، فإن تباعد القضبان هو العامل الأكثر وضوحًا وغير القابل للتفاوض الذي يجب مراعاته عند اختيار القفص.  
  • من حيث المبدأ، يجب ألا يتمكن طائرك من وضع رأسه بين القضبان، يجب أيضًا أن يكون حجم المسافة بين القضبان مناسبًا لمنع التسربات والإصابات، ولكن أيضًا لتعزيز النشاط البدني، مثل التسلق أو الطيران أو اللعب.

مساحة المعيشة الداخلية

  • بعد منع التباعد، تعد مساحة المعيشة الداخلية للقفص أمرًا ضروريًا لتصحيح الأمر، في الأساس، أنت لا تريد أن يعاني طائرك من التشنجات، لذلك من الضروري لصحة طائرك أن يكون لديه مساحة داخلية كافية في القفص.
  • ضمن معايير التباعد بين القضبان المذكورة أعلاه، إذا شعر طائرك بأنه محبوس في قفصه، فسوف يصاب بمشاكل سلوكية وصحية مع مرور الوقت.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتجاهل العديد من المالكين حقيقة أن الطيور ليست الوحيدة التي تشغل مساحة في القفص، تعتبر الألعاب وأوعية الطعام وأوعية الماء وموزعات الحلوى والمجاثم كلها عناصر أساسية ستساعد في تحفيز ذكاء طائرك وغرائزه، دون الشعور بالفوضى مع الملحقات إذا تم اختيار القفص كبير بما فيه الكفاية.
  • تستحق الأنواع الصغيرة مثل الكناري والحمام والعصافير وطيور الحب والببغاوات أقفاصًا أكبر لأن هذه الطيور تجلس جنبًا إلى جنب.  
  • الطيور المتوسطة والكبيرة لها احتياجات مختلفة، لذلك يجب الاجابة على سؤال: هل لديك طائر كبير؟، ثم حاول الحصول على قفص أكبر، حيث تسمح الأقفاص الأكبر حجمًا للطيور بالتحرك تمامًا كما نتحرك في منزلنا.
  • بشكل عام، كلما كان الطائر أكبر، كلما كانت مساحة معيشته الداخلية أكبر، لذلك تأكد من أن القفص الذي تشتريه يكون كبير بما يكفي ليطير دون فرك ريشه على القضبان، وأنه عندما يكون على الفرخ لا يلمس ذيله جوانب القفص أو قاعدة القفص.

شكل القفص

  • بعد النظر في عوامل صحة الطيور وسعادتها المذكورة أعلاه، فإن شكل القفص وتصميمه مهم أيضًا بالنسبة لأصحاب الطيور.  
  • بالإضافة إلى تلبية احتياجات طائرك، يجب أن يتكيف القفص مع نمط حياتك، يمكن أن يوجد القفص في غرفة عائلية غير رسمية أو غرفة معيشة رسمية، لذلك نريد شيئًا يبدو عالي الجودة، ولكنه يتناسب أيضًا بشكل جيد مع نمط الغرفة أو المساحة التي ستدخل فيها، إنها فكرة جيدة أن تأخذ في الاعتبار ليس فقط ألوان المساحة، ولكن أيضًا لون طائرك.
  • القفص هو الذي يسلط الضوء على طائرك،  لذلك تريد أن يتناسب لون القفص بشكل جيد مع الألوان السائدة في طائرك، بالإضافة إلى ذلك عندما يكون القفص بنفس لون طائرك، فمن الصعب أن تعجب به من خارج القفص.
  • إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ يمثل لمسة نهائية ممتازة لقفص طائرك، حيث يتناسب بشكل جيد مع الديكور الداخلي أو أي مساحة تقريبًا ويتناقض جيدًا مع ألوان معظم الطيور.  
  • من السهل أيضًا على طائرك تنظيف الأقفاص المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتوفر العديد من المزايا المذهلة الأخرى.  
  • لا بد من اختيار أفضل محل لبيع الطيور في الرياض عند شراء طائر الزينة لأن الطيور تتحرك وتغني وتعطي جمالا، ولكن إذا لم تحصل على الخدمة الجيدة والرعاية المناسبة فإن تغريدها وحركاتها يمكن أن تسبب الحزن لصاحبها عندما يراها ضعيفة، لذا يجب أن تكون الأولوية لاختيار المكان الذي تشتري منه طائرك الجميل.

الأسئلة الشائعة 

هل هناك ضمان عن الشراء من أفضل محل لبيع الطيور في الرياض؟

نعم، هذه المحلات غالباً ما تقدم ضماناً على الطيور مثل العصافير والببغاء، وعادةً ما يشمل هذا الضمان مشاكل صحية وسلوكية.

هل أستطيع الشراء من أفضل محل لبيع الطيور في الرياض أونلاين؟ 

نعم، توفر بعض المحلات خدمة التوصيل أونلاين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة